شارك الجزيرة فريقي الشارقة والعين في الصدارة بعد فوزه الكبير على ضيفه الامارات 6-صفر بفضل ثلاثيتين لخلفان مبارك وعلي مبخوت الجمعة في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل مبارك أهدافه في الدقائق 26 و44 و79، ومبخوت في الدقائق 48 من ركلة جزاء و64 و67.

ورفع الجزيرة رصيده الى 25 نقطة ليتساوى مع الشارقة والعين، مع أفضلية المواجهات المباشرة للشارقة. أما الامارات فبقي في المركز الثالث عشر قبل الاخير برصيد 8 نقاط.

وساهمت الثلاثية الثانية لمبخوت هذا الموسم بعد الاولى امام شباب الاهلي في المرحلة الاولى (5-4) في اعتلائه صدارة الهدافين برصيد 13 هدفا وبفارق هدفين عن مهاجم الشارقة ويلتون سواريز.

كما أصبح مبخوت الذي رفع رصيده الى 126 هدفا في الدوري الاماراتي على بعد هدف من معادلة رقم مهاجم الشارقة السابق عبد العزيز محمد رابع أفضل هداف في تاريخ البطولة.

وأبدى مبخوت (28 سنة) سعادته بمنافسة لاعبين كبار على لائحة الهدافين التاريخيين للدوري، وقال "شرف كبير لي أن أكون منافسا إلى جانب أسماء كبيرة كان لها حضورها في تاريخ الدوري، وشرف كبير لي لو تجاوزتهم، ورغم تسجيلي ثلاثة اهداف وتصدر ترتيب الهدافين، لكن هدفي الاكبر هو قيادة الجزيرة للمنافسة وبعدها أفكر بالالقاب الشخصية".

واعتبر الدولي الاماراتي ان سبب الفوز الكبير "هو دخول المباراة بتركيز عال، رغم اننا كنا نلعب امام صاحب المركز قبل الاخير"، مقدما التهنئة لزميله مبارك الذي سجل ثلاثية ايضا "واتمنى ان تكون دافعا له في المباريات المقبلة".

واصبح شباب الاهلي على بعد ثلاث نقاط من الصدارة بعد فوزه على ضيفه النصر بهدف وحيد سجله وليد عباس في الدقيقة 63.

ورفع شباب الاهلي الرابع رصيده الى 22 نقطة، وبقي النصر في المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

وتعادل الفجيرة وضيفه الظفرة بهدف للجزائري محمد بن يطو(90+1) مقابل هدف لسعيد الكثيري (90+6).

وتقدم الفجيرة للمركز السابع برصيد 13 نقطة، وبقي الظفرة في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط.

أهداف مباراة الجزيرة والامارات:

أهداف مباراة شباب الأهلي والنصر: