قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتطلع الشارقة للحفاظ على الصدارة رغم صعوبة مهمته أمام ضيفه الوصل الخميس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، والتي تشهد اختبارين يتوقع أن يكونا سهلين للجزيرة الثاني والعين الثالث.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن الجزيرة والعين، وعلى رغم انه سيواجه صاحب المركز الحادي عشر، الا أن الوصل تفوق عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1 في الموسم الماضي.

وكان الوصل ثالث الموسم الماضي ووصيف مسابقة الكأس ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب، ولاسيما انه يضم في صفوفه الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو، الا ان نتائجه لم تأت على قدر الطموحات ليتراجع الى مركز متأخر في الترتيب.

وحذر عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة من خطورة الوصل الذي "رغم تذبذب نتائجه، الا انه اثبت حضوره في المباريات القوية"، في إشارة الى تعادله مع الأهلي المصري 2-2 في الاسكندرية و1-1 في دبي وتأهله على حسابه الى ربع نهائي بطولة الأندية العربية.

وقال العنبري "سنواجه فريقا له تقديره واحترامه، المباراة ستكون صعبة على الفريقين، وفي مثل هذه المباريات القوية يصعب التكهن بالنتيجة".

وخسر الوصل أمام عجمان صفر-2 في المرحلة الماضية ليتراجع الى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، لكن العنبري رأى أن "الوصل لم يكن سيئا أمام عجمان، وأتوقع ان يعكس مستواه الجيد أمامنا".

ووافق مدرب الوصل حسن العبدولي العنبري على ان المباراة بين الشارقة والوصل "دائما ما تشهد ندية وإثارة كبيرة بغض النظر عن وضع الفريقين في جدول الترتيب"، مؤكدا ضرورة "بذل قصارى جهدنا حتى نحقق النتائج التي تساعدنا على تجاوز المرحلة الصعبة".

وتابع "مباراة عجمان أصبحت من الماضي، وطموحنا سيكون الفوز أمام الشارقة".

ويلعب العين مع ضيفه دبا الفجيرة الأخير برصيد أربع نقاط والذي يفتقد خدمات مهاجمه الاردني ياسين البخيت، وهو يتطلع للفوز وتصدر الترتيب موقتا لزيادة الضغط على الشارقة الذي يلعب بعده في ختام مباريات الخميس.

ويلاقي الجزيرة ضيفه الإمارات الثالث عشر قبل الأخير بثماني نقاط، بينما يستضيف شباب الأهلي برصيد 19 نقطة النصر السابع (12 نقطة) والذي لم يخسر في آخر ست مباريات.

ويأمل الوحدة السادس (15 نقطة) في استعادة لغة الفوز بعدما فشل في تحقيق ذلك في مبارياته الخمس الأخيرة عندما يحل ضيفا على عجمان مفاجأة الموسم بعد احتلاله للمركز الخامس برصيد 16 نقطة.

وستكون المباراة أمام عجمان الأولى للوحدة تحت قيادة مدربه الوطني الموقت الحاي جمعة الذي حل بديلا للروماني لورنت ريجيكامب المقال من منصبه عقب الخسارة أمام الجزيرة 1-2 .

الى ذلك، يلعب الاتحاد كلباء مع بني ياس، والفجيرة مع الظفرة.