يتطلع باريس سان جرمان المتصدر الى استعادة نغمة الفوز عندما يحل بضيافة ستراسبوغ الثامن الأربعاء في المرحلة الـ 16 من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة الفرنسية تعادل للمرة الأولى هذا الموسم الأحد مع مضيفه بوردو 2-2 الاحد، منهيا سلسلة من 14 فوزا تواليا.

وشكا المدرب الألماني توماس توخيل حكم مباراة فريقه وبوردو فرانك شنايدر قائلا انه لم يحتسب ركلتي جزاء لفريق العاصمة في الشوطين الأول والثاني. وقال ان فريقه سيطر على المباراة بعد ربع الساعة الأول، مشيرا الى استحقاقه احتساب الهدف الأول الذي سجله البرازيلي نيمار قبل خروجه مصابا، ولجأ الحكم شنايدر الى تقنية الاعادة بالفيديو "في أيه آر"، للشك بأن كيليان مبابي كان متسللا لحظة تسديد الكرة وبأنه أثر على الحارس بونوا كوستيل لأنه كان قريبا منه.

ورأى توخيل ان لاعبي فريق بوردو يتمتعون بموهبة كبيرة، "وكان تحديا كبيرة بالنسبة اليهم اللعب ضدنا". وكرر انه لا يشعر بالخيبة من أداء فريقه، بل بالخيبة من أداء الحكم". وهي المرة الأولى ينتقد فيها توخيل التحكيم هذا الموسم.

وقال انه لا يعرف شيئا إضافيا عن إصابة نيمار، "لكني أعتقد انه الأمر مماثل لما حصل معه مع المنتخب البرازيلي (في مباراته الدولية الودية أمام الكاميرون)". وذكر انه سيدع النجم البرازيلي يرتاح في المباراة أمام ستراسبورغ، آملا بأن يكون جاهزا في المباراة أمام مونبلييه الوصيف السبت المقبل.

وكان المدافع البلجيكي لباريس سان جرمان توما مونييه رأى أن فريقه قادر على الاحتفاظ ببطولة الدوري الفرنسي من دون التعرض للهزيمة.

في المقابل رأى مدرب بوردو اريك بيدوي ان فريقه قدم مباراة كبيرة. وأبدى رضاه عن أداء لاعبيه الذين تمكنوا من العودة مرتين الى اجواء المباراة. واعتبر ان هدف نيمار الأول غير صحيح وان في الأمر تسللا (على مبابي). قال ان مدرب باريس سان جرمان غير محق بالمطالبة بركلتي جزاء. وشكا من كثافة مباريات فريقه الذي يحل ضيفا على سانت اتيان السادس في ملعب الأول "ستاد جوفري غيشار"، مشيرا الى فترة الراحة التي استفاد منها سانت اتيان الذي خاض مباراته الأخيرة في افتتاح المرحلة أمام نانت الجمعة وفاز فيها 3-صفر.

-مونبيليه لمطاردة المتصدر-

في المقابل، يتسبقل مونبيليه الوصيف بفارق 14 نقطة عن المتصدر مساء الثلاثاء ليل الرابع الذي يتخلف عنه بفارق نقطتين في أقوى مباريات المرحلة.

وكان مونبيلييه تغلب في المرحلة الأخيرة على مضيفه موناكو 2-1 على ملعب"لويس الثاني"، في مباراة حول تخلفه فيها الى فوز بتسجيله هدفين في الدقائق التسع الأخيرة.

فيما تعادل ليل مع ضيفه ليون 2-2 على ملعب "بيار موروا".

وأقال نادي رين الاثنين مدربه صبري لموشي بعد سقوط الفريق على أرضه أمام ستراسبوغ 1-4 في المرحلة الأخيرة وتراجعه الى المركز الرابع عشر في الترتيب. وأعلن ان مساعده جوليان ستيفان سيقود الفريق في مباراته مع مضيفه ليون الثالث الأربعاء. ويقف رين على مشارف بلوغ الدور الثاني الإقصائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في حال فوزه على أرضه في المرحلة الأخيرة على استانة الكازاخي بعد عشرة ايام.

وفي بقية المباريات، يلعب نيس مع انجيه، واميان مع موناكو، وديجون مع غانغان، ونانت مع مرسيليا وكاين مع نيم، ورينس مع تولوز.