: آخر تحديث
بحلوله في المركز الخامس

ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة "الكرة الذهبية"

لم يكتفِ الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني بالفشل في استعادة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 ، ولكنه سجل أسوأ ترتيب له في مسيرته الكروية منذ بدأت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ترشحه للمنافسة على الجائزة .

وكان ميسي قد احتل المركز السادس لأول مرة ، بعدما كان ينجح في تحقيق الجائزة او يحتل المركز الثاني خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونجح ميسي في إحراز "الكرة الذهبية" خمس مرات أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 ، بينما حل ثانياً اعوام 2008 و 2013 و 2014 و 2016 و 2017 ، فيما جاء ثالثاً خلف البرازيلي ريكاردو كاكا الفائز بالجائزة ورونالدو الوصيف في بداية مشواره الكروي عام 2007.

وتأثر ترتيب ميسي كثيراً بأدائه المُخيب مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا الصيف الماضي ، حيث عجز عن قيادة بلاده إلى الدور الثاني بعدما خسر أمام منتخب فرنسا ، لدرجة ان الصحافي الأرجنتيني الممثل لمجلة "فرانس فوتبول" لم يصنفه في المركز الأول ، حيث وضعه في المركز الثالث خلف الفرنسيين انطوان غريزمان و رافائيل فاران .

و رغم تألق ميسي مع نادي برشلونة وقيادته الفريق إلى تحقيق ثلاثة ألقاب في عام 2018 بإحراز الثلاثية المحلية " الدوري و الكأس و السوبر" ، ونيله جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في اوروبا إلا ان ذلك لم يشفع له بالتتويج بالجائزة أو المنافسة عليها بعدما عجز عن قيادة فريقه لتحقيق نتائج مرضية في دوري أبطال أوروبا ثم فشله مع منتخب بلاده في كأس العالم.

و بعدما خسر رهان "الكرة الذهبية" لعام 2018، فإن ميسي يتطلع ليكون المتوج بـ "الكرة الذهبية" لعام 2019 ، بعدما ابتعد عن التمثيل الدولي لمنتخب بلاده من أجل تركيز جهوده مع النادي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا  في إطار سعيه لتأكيد أفضليته بعدما ادرك أهمية التتويج باللقب القاري لتعزيز رصيده وفرصته في الفوز بالجائزة للمرة السادسة ليكون إنجازاً تاريخياً غير مسبوق.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تحسم
  2. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  3. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
  4. سون العائد يقود كوريا الجنوبية الى الصدارة على حساب الصين
  5. سوريا تودع كأس آسيا من الدور الأول وفلسطين تنتظر
  6. الكرة الكرواتية تصنع مجدها بإنجازات عالمية تاريخية في عام 2018
  7. خسارة جنوب أفريقيا لتنظيم البطولة القارية 2019 تثير جدلاً واسعاً
  8. ليفربول وريال مدريد يهيمنان على التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي
  9. أرسنال ثالث أكثر الأندية دفعاً لرواتب لاعبيه يرفض إبرام صفقات شتوية
  10. تاريخ الدوري الإنكليزي يعزز فرصة ليفربول في التتويج باللقب
  11. توتنهام يصدم ريال مدريد بقيمة انتقال هاري كين
  12. البحرين تقتنص التأهل من الهند وصدارة باهتة للإمارات
  13. ميسي يعادل إنجاز رونالدو في الدوريات الخمسة الكبرى
  14. اليابان إلى دور الـ16 بفوز جدلي على عمان وقطر تسحق كوريا الشمالية
  15. صديقة رونالدو السابقة: كريستيانو مريض نفسي.. هددني بتقطيع جسدي
  16. برشلونة يجتمع مع نيمار لوضع خطة
في رياضة