قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سقط ليل وصيف باريس سان جرمان متصدر ترتيب الدوري الفرنسي في فخ التعادل ملعبه "بيار موروا" مع ضيفه رينس 1-1 الأحد، فيما تعادل ستراسبورغ مع ضيفه كاين 2-2 في المرحلة السابعة عشرة.

وبعد شوط أول سلبي، وجد ليل نفسه متأخرا أمام ضيفه في الدقيقة 64، بكرة لعبها ريمي أودين بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة اثر تمريرة تلقاها من التوغولي جاك-اليكسيس روماو من اليسار.

واحتسب الحكم ويلي ديلاجود ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع (90+4)، بعد عرقلة المدافع رومان ميتانير من مدغشقر للاعب الوسط فودي بالو توريه داخل المنطقة. وانبرى العاجي بيبي للكرة وسجل منها بنجاح هدف التعادل، ليحافظ بذلك فريقه على سجله الخالي من الهزائم في ملعبه هذا الموسم.

لكنه أهدر فرصة تقليص الفارق ولو موقتا مع باريس سان جرمان، ليستقر الفارق بينها حاليا على 13 نقطة، مع إمكان رفعه من قبل فريق العاصمة الذي يخوض مباراة هذه المرحلة مع مونبلييه منتصف الشهر المقبل، بعد تأجيل لعدد من المباريات بطلب من السلطات المحلية بسبب الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات أصحاب "السترات الصفراء".

-تعثر ستراسبورغ في ملعبه-

وفشل ستراسبورغ في استغلال تفوقه على أرض الملعب على ضيفه كاين، ليكتفي بالتعادل معه 2-2.

ولم يتمكن ستراسبورغ من البناء على النتيجة الإيجابية التي حققها في المرحلة الماضية، عندما تعادل 1-1 مع ضيفه باريس سان جرمان، وأوقف سلسلة من 15 فوزا متتاليا للمتصدر وحامل اللقب.

وفي مباراة الأحد، سجل لستراسبورغ الذي تقدم الى المركز الثامن بفارق الأهداف عن نيم ورين (التاسع والعاشر تواليا)، المدافع بابلو مارتينيز (5) اثر تمريرة من أدريان طوماسون، والمهاجم الجنوب أفريقي ليبو موتيبا (23) اثر تمريرة حاسمة ثانية من طوماسون.

في المقابل، سجل لكاين الذي تعادل للمرة السابعة وحصد نقطته الـ 14 ليتخلى عن مركز وصيف القاع، لاعب الوسط المغربي فيصل فجر (22) بتسديدة الى الزاوية اليسرى البعيدة عجز عن التعامل معها الحارس البلجيكي ماتس سيلز. وأدرك لاعب الوسط التونسي سيف الدين الخاوي التعادل بتسديدة من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة (81).

وعلى رغم عدم تمكنه من انتزاع النقاط الثلاث، الا أن ستراسبورغ حقق التعادل الثامن هذا الموسم، علما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة (أمام ضيفه نيم في 24 تشرين الثاني/نوفمبر).

وقال مدرب كاين فابيان ميركادال "من الواضح انها لم تكن المباراة المثالية بالنسبة الينا. الا اننا حققنا نقاطا ايجابية لجهة الاحتفاظ بتركيزنا، والقدرة على العودة مرتين بعد تأخرنا مرتين. لم نكن سهلين على الاطلاق، وقدمنا تطورا في تعاطينا الفكري مع وقائع المباراة".

وتابع "هذه المباراة ستجعلنا نكسب الثقة بأنفسنا، اذ نقاتل ضد أشياء تكمن فينا، ونسعى الى تطوير أدائنا الجماعي كل يوم. لم نستسلم وهذا مهم جدا، وخصوصا في استراحة الشوطين. واعتقد ان كل مباراة ستساهم في تعزيز الروح الجماعية لدى اللاعبين، وقد انعكس ذلك من خلال أدائنا في الشوط الثاني، حيث أظهرنا الكثير من الذكاء".

ملخص مباراة ليل ورينس:

ملخص مباراة ستراسبورغ وكاين: