: آخر تحديث
في مدينة الدرعية التاريخية ويستمر حتى 15 ديسمبر

الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ينطلق اليوم الخميس السباق الكبير والمنتظر "السعوديّة للفورمولا إي – الدرعية 2018" في مدينة الدرعية التاريخية وسط الرياض، والذي يستمر حتى 15 ديسمبر، حيث يستعد السائقون من 11 فريقاً للتنافس في 13 سباقا، وتضم مجموعة المشاركين كوكبةً من السائقين المخضرمين إلى جانب مواهب جديدة تشارك في هذه السباقات للمرة الأولى، والذين سيواجهون معاً تحديات عدة في حلبات مألوفة وجديدة في الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي (Gen 2). 

 سيُتاح للزوّار والضيوف من حاملي تذاكر السباق، التوافد إلى مجموعةٍ من المناطق الرائعة المخصصة للمشجعين والجماهير الرياضية، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الترفيهيّة والثقافيّة والمطاعم والمقاهي ومراكز التجزئة، وذلك في الفترة التي تسبق تنظيم سباق "فورمولا إي" لعام 2018، والذي سيُقام في مختلف أنحاء مدينة الدرعيّة التاريخيّة المُدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وصولاً إلى الضواحي الواقعة على مشارف العاصمة الرياض يذكر أن التذاكر متاحة لمن هم من خارج السعودية فبمجرد شراء التذكرة تتاح لك فيزا دخول المملكة لمدة 30 يوم .

حفلات غنائية عالمية

 مساء 13 ديسمبر سيقوم النجمان العالميّان إنريكي اجليسياس وجيسون ديرولو بافتتاح الحفل الموسيقي الأوّل في إطار سلسلة حفلات موسيقية ستُقام على مدى 3 أمسيات استثنائية. أما يوم 14 ديسمبر فسيكون الجمهور في موعد مع عمرو دياب  في أول مرة يغني فيها داخل المملكة ، وكذلك سيرافقه  نخبة من الفنانين المعروفين عالمياً، أمثال نجوم موسيقى الهيب هوب ’بلاك آيد بيز‘. وخلال يوم تنظيم السباق في 15 ديسمبر، وبعد أن تبدأ حشود الجماهير الرياضية باختبار أجواء الحماس والتشويق للسباق المنتظر ’السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية‘، ستُختتم الأجواء الفنيّة الرائعة (يوم السبت 15 ديسمبر) بحفلٍ مميز لفرقة الغناء الأمريكية المعروفة ’ون ريببليك‘، ومنسق الأغاني الشهير والمنتج العالمي ديفيد جيتا.

فعاليات مصاحبة للحفلات الغنائية

وسيُتاح للمشجعين والجماهير فرصة حصريّة للدخول إلى كامل أنحاء موقع استضافة السباق في مدينة الدرعيّة، وذلك بما يشمل حضور جميع الأحداث والفعاليات الترفيهيّة والحفلات الموسيقية المذهلة، بالإضافة إلى زيارة قرية ’أليانز إي فيليدج‘ التي تمتد على مساحة 180 ألف متر مربع. علاوةً على ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من التجارب الترفيهية المجانية ضمن عدة مناطق أخرى مثل، القرية الثقافية، ومنطقة الترفيه العائلية، ومنافذ التجزئة، والمطاعم والمقاهي.

تجربة تسوق فريدة من نوعها

في خطوة هي الأولى من نوعها في المملكة، تعتزم علامة التسوق المرموقة ’هارفي نيكلز‘ افتتاح 5 من متاجرها المؤقتة أمام الزوار خلال فعاليات سباق "السعودية" للفورمولا إي – الدرعية 2018 وسيقدم أحد هذه المتاجر تشكيلة من أعمال المصممين المحليين، بينما يتخصص المتجر الثاني بالأزياء العصرية وتشكيلات أزياء المصممين. وبدوره، يستعرض المتجر الثالث تشكيلةً من ألبسة الأطفال، وينفرد الرابع بالألبسة الرجالية، بينما يقدم المتجر الخامس مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل. 

رحلة في التاريخ

بالتوازي مع إدراج مدينة الدرعية ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، وانطلاقاً من كونها العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية، تعتزم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" إنشاء نفقٍ تاريخي فريد يستعرض تاريخ ومآثر المملكة العربية السعودية. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تفاصيل اتصال محمد صلاح بشيخ الأزهر ليلًا
  2. فنزويلا تفرض التعادل على البرازيل والبيرو تتجاوز بوليفيا في كوبا أمريكا
  3. بي إن سبورتس القطرية تنهي خدمات 300 موظف
  4. إخلاء سبيل بلاتيني دون أن توجه له أي تهم
  5. رسميًا.. فهد بن نافل رئيسًا لنادي الهلال لمدة 4 سنوات مقبلة
  6. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  7. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  8. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  9. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  10. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  11. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  12. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  13. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  14. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  15. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  16. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
في رياضة