قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

شهدت التشكيلة المثالية للاعبي بلدان المغرب العربي لعام 2018 حضوراً لافتاً للاعبي منتخب المغرب على حساب اشقائهم في منتخبي الجزائر وتونس.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الفريق المثالي المغاربي للعام الجاري ، والذي ضم خمسة لاعبين من المغرب وأربعة لاعبين من الجزائر واثنين من تونس.

وتعزى الهيمنة المغربية على التشكيلة نتيجة تألق منتخب "اسود الأطلس" في كأس العالم بروسيا التي اقيمت الصيف الماضي ، رغم خروجه المبكر من البطولة امام منتخبات إيران إسبانيا والبرتغال، دون إغفال تألق عدد من عناصره مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية .

كما عرفت التشكيلة المغاربية الافضل لعام 2018 ، سيطرة اللاعبين المحترفين في أوروبا مقابل حضور محتشم للاعبي الدوريات المغاربية الثلاثة، رغم تتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا و إحراز الرجاء البيضاوي المغربي للقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

في حراسة المرمى :&

واختار& محررو& المجلة لحراسة المرمى المغربي ياسين بونو حارس نادي خيرونا الإسباني والذي يبصم على افضل مرحلة بمسيرته الكروية.

في خط الدفاع :&

وتم اختيار لهذا الخط كل من الجزائري يوسف عطال المتألق مع منتخب بلاده ونادي نيس الفرنسي،& و التونسي خليل& شمام الفائز مع الترجي باللقب الإفريقي الاغلى ، بالإضافة إلى الثنائي المغربي مهدي بن عطية و اشرف حكيمي ، حيث أحرز الأول مع نادي يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي ، بينما كان الثاني & ضمن نادي ريال مدريد الإسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا قبل ان يحزم حقائبه ويرحل إلى بروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي.

وفي خط الوسط :

تواجد كل من المغربي نور الدين مرابط نجم نادي النصر السعودي، والذي كان افضل لاعب مغربي وعربي في مونديال روسيا ، كما ضم هذا الخط الجزائري رياض محرز صاحب أغلى صفقة بين اللاعبين العرب في سوق الانتقالات بعدما انتقل الصيف الماضي من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي مقدماً عروضا فنية مميزة خلال الموسم الجاري .

كما تواجد أيضاً المغربي حكيم زياش نجم نادي أياكس امستردام، والذي اختير كأفضل لاعب في الدوري الهولندي الموسم المنصرم ، وكذلك الجزائري ياسين براهيمي الذي يواصل تألقه مع نادي بورتو البرتغالي وساهم في استعادة الفريق للقب الدوري المحلي وتجاوز دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

خط الهجوم :

ضم كلا من التونسي وهبي خزري نجم نادي سانت إتيان الفرنسي والجزائري بغداد& بونجاح نجم نادي السد القطري.

وكان خزري قد فرض نفسه بقوة مع ناديه الاسبق رين ثم سانت إتيان، إضافة إلى منتخب بلاده في مونديال روسيا ، اما بونجاح فكان نجماً بإحرازه 60 هدفا منها 13 هدفاً في مسابقة دوري أبطال آسيا نال& بها لقب هداف البطولة ، كما سجل 27 هدفاً مع السد ليصبح افضل هداف في تاريخ الدوري القطري، بالإضافة إلى تألقه مع منتخب بلاده وتسجيله ستة اهداف في آخر& ثماني& مباريات.
&