قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدم فولفسبورغ الى المركز الخامس في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه في الدقائق الأخيرة الأحد على مضيفه أوغسبورغ 3-2 في المرحلة السابعة عشرة، الأخيرة قبل العطلة الشتوية.

واستفاد فولفسبورغ من خسارة اينتراخت فرانكفورت السادس أمام ضيفه بايرن ميونيخ بطل المواسم الست الماضية بثلاثية نظيفة السبت، لينهي مرحلة الذهاب خامسا برصيد 28 نقطة (مقابل 27 لفرانكفورت) من ثمانية انتصارات وأربعة تعادلات وخمس هزائم، بينما بقي أوغسبورغ في المركز الـ15 مع 15 نقطة من ثلاثة انتصارات وستة تعادلات وثماني خسارات.

وأتى هدف الفوز لفولفسبورغ في الدقيقة 89 عبر لاعبه يانيك غرهاردت الذي قال بعد المباراة "كان هدفا متأخرا جدا وتجدر الإشارة الى أن أوغسبورغ لعب بشكل جيد جدا في الشوط الثاني".

وتقدم فولفسبرغ بثنائية نظيفة عبر المدافع الفرنسي جوشوا غيلافوغي (33) الذي تابع برأسه ركلة ركنية نفذها الأميركي جون بروكس، والمدافع البرازيلي وليام (41) اثر تمريرة من السويسري أدمير محمدي.

الا أن أوغسبورغ تمكن من تسجيل هدفين ومعادلة النتيجة، بداية عبر لاعب الوسط راني خضيرة الذي حول كرة من داخل المنطقة الى شباك الحارس البلجيكي كوين كاستيلز (49)، والثاني عبر البديل الفنزويلي سيرخيو كوردوفا بكرة رأسية من زاوية صعبة (58).

وأهدر محمدي فرصة محققة للتسجيل ومنح التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 69 اذ علت كرته الرأسية العارضة بقلبل.

وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، مرر الحارس كاستيلز الكرة بيده الى البديل السويسري ريناتو ستيفن في مركز الجناح الأيمن فأدركها قبل ان تخرج، وعكسها عرضية الى غرهاردت فحولها بقدمه اليسرى الى شباك الحارس أندرياس لوثه مانحا الفوز والنقاط لفريقه.

وفي ختام مباريات المرحلة، تعادل هوفنهايم مع ضيفه ماينتس 1-1.

وافتتح هوفنهايم التسجيل عبر لاعب الوسط كريم دميرباي الذي تلقى تمريرة من لاعب الوسط السويسري ستيفن زوبر، فأرسل الكرة الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس روبن زنتنر (11).

ولم يتأخر ماينتس لمعادلة النتيجة، وذلك في الدقيقة 16 عبر الفرنسي جان-فيليب ماتيتا الذي تابع كرة مرتدة داخل المنطقة في سقف المرمى.

وحرم القائم أصحاب الأرض من التسجيل مرتين في الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة من محاولتين لمهاجمه الجزاري اسحاق بلفوضيل وزميله الإيطالي فينتشنزو غريفو، ما رفع عدد محاولات هوفنهايم التي ارتدت من القائمين أو العارضة الى 13 هذا الموسم.

وفرط هوفنهايم بفرصة التساوي بالنقاط مع فرانكفورت السادس، ويبتعد عنه بفارق نقطتين في المركز السابع مع 25 نقطة. في المقابل، يحتل ماينتس المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة.

وبختام هذه المرحلة، دخلت البوندسليغا فترة العطلة الشتوية، على أن يستأنف الدوري مع المرحلة 18 في 18 كانون الثاني/يناير المقبل.

وأنهى بوروسيا دورتموند مرحلة الذهاب متصدرا برصيد 42 نقطة، بفارق ست نقاط عن بايرن ميونيخ، بطل المواسم الستة الأخيرة وصاحب المركز الثاني بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.

ملخص مباراة فولفسبورغ وأوغسبورغ:

ملخص مباراة هوفنهايم وماينتس: