صرح البريطاني أندي موراي، المصنف أول في العالم سابقا، الجمعة أنه ليس نادما على عدم التخلي عن رياضة كرة المضرب رغم غيابه 11 شهرا عن المنافسات لإصابة في وركه.

وجاء تصريح موراي الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى والذي تراجع الى المركز 256 حاليا، قبيل دورة بريزبين الأسترالية التي فاز بلقبها مرتين متتاليتين عامي 2012 و2013، وتنطلق الإثنين المقبل.

وكان موراي (31 عاما) ينوي بدء العام 2018 في بريزبين، لكنه اضطر لاعلان عدم مشاركته عشية انطلاق منافساتها، وانسحابه بعد ذلك من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى بسبب إصابة في الورك.

وخضع البريطاني لعملية جراحية ما حال دون مشاركته في القسم الأكبر من منافسات الموسم. وقال قبل أيام من بدء الدورة الأسترالية "لو قررت التوقف قبل ستة أشهر، لو لم ألعب أو لم أستعد مستوى يمكنني من المنافسة، لكنت ندمت".

وتابع اللاعب المتوج في ويمبلدون الإنكليزية (2013 و2016) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2012)، "كنت مدينا لنفسي بتقديم أفضل ما لدي للعودة الى مستوى يجعلني سعيدا"، مؤكدا "استطيع المنافسة على أعلى مستوى، لكن علي أن أحافظ على ذلك بضعة أيام متتالية. هذا هو التحدي".

وصرح موراي الذي بلغ نهائي بطولة استراليا المفتوحة خمس مرات دون أن ينجح في الفوز باللقب، "لا زلت أشعر بآلام في الورك. لكني في حال أفضل مما كنت عليه قبل بضعة أشهر".

وشارك موراي عام 2018 في ست دورات وبطولات فقط، وكانت أفضل نتيجة له بلوغ ربع نهائي دورة واشنطن في آب/اغسطس. وقال "هناك أشياء يجب أن أحققها. لا أعرف حقا ما إذا كنت قادرا على ذلك".

وأضاف "أرغب في أن افوز ببطولة رولان غاروس الفرنسية، لكن بما إني كنت قريبا من الفوز بها عدة مرات (بطولة استراليا)، فهي التي أختارها أولا فيما لو استطعت ذلك".

وتابع "اشتقت الى اللعب هنا (في أستراليا) وسأنافس قدر المستطاع".

وإضافة الى موراي، يشارك في دورة بريزبين عدد من النجوم في مقدمهم الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا في العالم، الياباني كي نيشيكوري وحامل اللقب الأسترالي نيك كيريوس.