: آخر تحديث
رغم أن العديد منهم كان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق الحلم القاري

نجوم خالدة في تاريخ دوري أبطال أوروبا فشلوا في تقبيل "صاحبة الأذنين"

مواضيع ذات صلة

 نشر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)  تقريراً موسعاً تحت عنوان "الملعونين" في دوري الأبطال"  ، استعرض من خلاله ألمع أسماء اللاعبين الذين بصموا على حضور بارز في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا ، غير أنهم فشلوا في التتويج باللقب القاري الأغلى رغم أن العديد منهم كان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق الحلم القاري .

وتضم قائمة "الملعونين" أسماء هدافين يحتلون المراكز الأولى في الترتيب العام للمسابقة ، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي  ، مثل الهولندي رود فان نيستلروي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 60 هدفاً ، والذي لم يتمكن من الفوز باللقب رغم انه لعب لأندية إيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنكليزي و ريال مدريد الإسباني .
 
كما شملت القائمة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد ، و الذي سجل في البطولة 49 هدفاً احتل بها المركز التاسع بين هدافي المسابقة ، إلا انه عجز هو الآخر عن نيل اللقب رغم انه دافع عن قمصان أندية نجحت في الصعود إلى منصة الأبطال ، قبل أو بعد رحيله عنها ، خاصة نادي إنتر ميلان الإيطالي الذي توج باللقب في عام 2010 مباشرة بعد رحيله عن صفوفه ، ثم تكرر ذات السيناريو عندما غادر نادي برشلونة ليتوج الفريق الكتالوني باللقب القاري في ذات العام الذي أعقب رحيله.
 
كما عجز الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني ، في إحراز الكأس القارية رغم انه يحتل المركز الرابع عشر في ترتيب الهدافين برصيد 43 هدفاً ، حيث بلغ نهائي البطولة في عام 2013 مع فريقه الأسبق نادي بروسيا دورتموند الألماني ، إلا انه خسر اللقب لصالح فريقه الحالي بايرن ميونيخ ، ليبقى الوصول إلى "المربع الذهبي" هي أفضل نتيجة يحققها "ليفا" في دوري الأبطال منذ انتقاله إلى "العملاق البافاري"  .
 
الأكثر حضوراً للمباريات
 
ومن حيث الحضور في المسابقة القارية ، فأن السلطان السويدي يعتبر  من ابرز من أصابتهم لعنة دوري أبطال أوروبا بعدما خاض 124 مباراة ليحتل المركز الثاني عشر في ترتيب اللاعبين الأكثر حضوراً ، و معه الحارس الإيطالي المخضرم جيان لويجي بوفون صاحب الـ 121 مباراة مع ناديي بارما ويوفنتوس.
 
كما نجد أيضا النجم الألماني المعتزل ميشال بالاك الذي خاض 96 مباراة مع أندية باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ الألمانيان وتشيلسي الإنكليزي دون أن يحالفه الحظ في التتويج باللقب ، خاصة عندما خسر النهائي في عام 2002 أمام ريال مدريد بالهدف الأروع والأجمل في تاريخ البطولة والذي سجله زين الدين زيدان ، كما خانه الحظ أيضاً مع "البلوز" في عام 2008 عندما خسر النهائي بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد ، ثم تجدد حظه العاثر في العام الموالي عندما أقصي في الدور قبل النهائي على يد برشلونة بهدف لإندريس انييستا.
 
الأكثر خضوا للنهائي
 
ومن حيث اللاعبين الأكثر خوضاً للنهائي دون إحراز اللقب الأوروبي ، فأننا نجد ثلاثة لاعبين نجحوا في الوصول إلى النهائي ولكنهم فشلوا في حصد اللقب ، وجميعهم من نادي يوفنتوس الذي يعتبر أكثر الأندية الأوروبية خسارة لنهائي البطولة بواقع خمس نهائيات ، ثلاثة منها خسرها كل من حارسه بوفون في أعوام 2003 و 2015 و 2017 ، ومدافعه الأورغوياني باولو مونتيرو ، ولاعب وسطه الإيطالي أليسيو تاكيناردي في أعوام 1997 و 1998 و 2003 .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  2. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  3. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  4. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  5. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  6. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  7. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  8. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  9. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  10. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  11. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  12. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  13. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  14. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  15. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  16. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
في رياضة