يعتقد المدرب الأرجنتيني لتوتنهام الانكليزي ماوريتسيو بوكيتينو بأنه يتعين على فريقه المحافظة على المستوى الذي ظهر به في النصف الثاني من الدوري الانكليزي الممتاز طوال الموسم في حال أراد أن يتوج بطلا لدوري بلاده في الموسم المقبل.

ويستقبل توتنهام السبت ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين على ملعب "ويمبلي"، مانشستر سيتي آملاً في أن يؤجل تتويج رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا والحاق الهزيمة الرابعة تواليا به في مختلف المسابقات.

وكان سيتي خسر ذهابا وايابا امام ليفربول في دوري الابطال وامام مانشستر يونايتد في الدوري المحلي ليفشل في حسم اللقب مبكرا.

وتعود آخر خسارة لتوتنهام في الدوري إلى كانون الأول/ديسمبر الماضي على ملعب"الإتحاد" الخاص بمانشستر سيتي بنتيجة 1-4.

واعتبر بوكيتينو بان سيتي يمثل المعيار لكل فريق يصبو الى احراز اللقب والامر ينطبق على فريقه الذي سينتقل للعب في ملعبه الجديد الذي يتسع ل62 الف متفرج وقال "الامر لا يتعلق بنتيجة واحدة لكي نبرهن للجميع ما اذا كنا مستعدين ام لا".

ويلعب توتنهام حاليا في ملعب ويمبلي مؤقتا لكنه سينتقل في الموسم المقبل الى ملعب وايت هارت لاين الجديد.

وتابع بوكيتينو "نحتاج إلى تقديم مستوى مستقر طوال الموسم وأن نكون أفضل فريق كما هي حال مانشستر سيتي هذا الموسم. علينا أن نظهر للجميع قدرتنا على المنافسة".

وشدد على اهمية هذا الامر من اجل احراز اللقب بقوله "في كرة القدم بامكانك خلال تسعين دقيقة أن تخسر أو أن تفوز، ولكن عليك من أجل الفوز بلقب الدوري أن تظهر أداء مستقرا طوال الموسم".

ويتأخر توتنهام في المركز الرابع بفارق 17 نقطة عن المتصدر سيتي، لكنه في وضع جيد لاحتلال احد المراكز الاربعة الاولى والمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، لانه يتقدم على منافسه المباشر على البطاقة الأخيرة تشلسي صاحب المركز الخامس بفارق 10 نقاط قبل نهاية الدوري بست جولات.

ولكن بوكيتينو أكد مجددا أن طموحات النادي هي أكبر بكثير من مجرد التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بل الفوز بالألقاب ورفع الكؤوس، معترفا في الوقت ذاته أن "الفجوة كبيرة بيننا وبين مانشستر سيتي ونحن في السباق لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، وبالنسبة لتوتنهام إنهاء الموسم بين الأربعة الاوائل للموسم الثالث تواليا هو بمثابة انجاز هائل".

وختم "هذا مهم، لكن الطموح هو احراز الالقاب وفي احد الايام الدوري الانكليزي الممتاز او دوري ابطال اوروبا".