: آخر تحديث
الزيارة أزالت التخوفات التي كانت تراود القائمين على الملف العربي

لجنة "فورس تاسك" تضع ملاحظاتها رغم إعجابها بملف المغرب 2026

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 اكد مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشح المغرب لإستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ان لجنة "فورس تاسك" التفقدية التي أرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمعاينة الملف على ارض الواقع ، قد انهت زيارتها بإعجاب رافقته ملاحظات مع تسجيل إرتياح مغربي للزيارة أزال التخوفات التي كانت تراود القائمين على ملف "موروكو 2026"

وكانت زيارة اللجنة قد دامت 4 أيام تفقدت خلالها عدد من ملاعب المملكة المغربية في كل من مراكش و اغادير وطنجة بالإضافة إلى المواقع التي خصصت لتشييد ملاعب جديدة خاصة في الدار البيضاء، وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها لاحتضان الحدث العالمي، ومدى موافقتها لمعايير الاتحاد الدولي، فضلاً عن تفقدها لعناصر البنية التحتية الآخرى المرتبطة بإستضافة المونديال مثل الفنادق والمواصلات والاتصالات والمستشفيات والمراكز الصحية.
 
و وفقا لما جاء في تصريحات مولاي العلمي في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مغادرة وفد اللجنة ، بإن الإخيرة سجلت نقاط جيدة و إيجابية للملف المغربي ، مشيراً بإن أعضائها الخمسة قد أبدوا اعجابهم بجدية المغرب في إعداده للملف والتزامه بشروط الاتحاد الدولي لاحتضان أكبر تظاهرة رياضية عالمية بعد اقل من 10 اعوام ، بالإضافة إلى وقوفهم على كفاءة الفريق الذي يتولى الملف الاستضافة.
 
وبحسب العلمي فإن اهم نقطة استفاد منها ملف المغرب 2026 من زيارة لجنة " فورس تاسك " هي ان "الفيفا" ، قد اصبح على دراية كافية بقدرات المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم سواء ما حققه حتى الآن ، أو ما يحتاج إلى تحقيقه في المرحلة المقبلة.
 
و كشف العلمي عن الملاحظات التي لفتت انظار اللجنة التفقدية لتقييم ملف المغرب ، وهي ملاحظات تتعلق بإزالة المقاعد من بعض الملاعب بسبب حجبها لرؤية المتفرجين ، مع تغطية بعض المقاعد ، بالإضافة إلى بعد المسافة بين أرضيات الملاعب والمدرجات،وكذلك  تكاليف إنجاز الملاعب الجديدة التي تعهد المغرب ببنائها في حال فاز بشرف التنظيم.
 
و اكد العلمي خلال المؤتمر الصحفي ، بإن عمل لجنة "فورس تاسك" سيستمر في المرحلة القادمة من خلال مراسلات بينها وبين لجنة الترشح لمعرفة تفاصيل تقنية اخرى تتعلق بالبنية التحتية.
 
هذا ويأمل المغرب ان يحصل ملفه على التقييم الإيجابي للجنة مما يؤهله لدخول المرحلة المصيرية لتحديد مستضيف مونديال 2026 ، خلال إنعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في الثالث عشر من شهر يونيو القادم في روسيا قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 ، لاختيار البلد المستضيف ، حيث يواجه ملف المغرب منافسة قوية متمثلاً بملف مشترك لكل من الولايات المتحدة الامريكية و المكسيك و كندا.
 
الجدير ذكره بان المسؤلولين عن الملف المغربي كانوا قد عبروا عن مخاوفهم من توظيف لجنة " فورس تاسك" لإجهاض المشروع و تبديد آمال المغاربة في احتضان كأس العالم بسبب غموض معايير التقييم التقني للملف وهو  ما اعتبروه إنحيازاً للملف الثلاثي .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تفاجىء الباراغواي وتنزع منها التعادل في كوبا أميركا
  2. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  3. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  4. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  5. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  6. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  7. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  8. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  9. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  10. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
  11. الجماهير الأرجنتينية غير متفائلة بإمكانية فوز منتخب بلادها بكوبا أميركا
  12. كولومبيا تفاجئ الأرجنتين وتعادل فنزويلا مع البيرو
  13. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  14. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  15. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
  16. سر اهتمام السيسي بمتابعة بطولة الأمم الأفريقية
في رياضة