: آخر تحديث
بمعدل سبعة مدربين في الموسم الواحد

الزمالك تعاقد مع 23 مدرباً في عهد الرئيس مرتضى منصور

سجل الزمالك في عهد رئيسه مرتضى منصور الذي يتولى رئاسة النادي منذ شهر مارس من عام 2014 إنجازاً تاريخياً سلبياً في تاريخه و تاريخ الكرة المصرية ، من خلال تغيير مدربي الفريق في وقت قياسي.

وبحسب ما أوردته مجلة "فور فور تو" البريطانية فإن الزمالك في عهد مرتضى منصور ، قد تعاقد مع 23 مدرباً بسبب سياسة الرئيس الذي استخدم سلطته لتغيير المدربين كلما تعثر الفريق ، واللجوء إلى التعاقد مع آخر سواء محلي أو أجنبي أي بمعدل سبعة مدربين في الموسم الواحد ، وهو ما يعكس غياب الاستقرار على مستوى الجهاز الفني و الذي كان احد أهم أسباب عجز "القلعة البيضاء" عن مجاراة إيقاع غريمه الأهلي.
 
هذا و لم يستفد الزملكاويين من هذا التغيير بدليل أن الفريق حقق حصيلة فنية متواضعة اقتصرت على التتويج بلقب الدوري المصري مرة واحدة  في عام 2015 و تحقيق كأس مصر مرتين عامي 2015 و 2016، أما على الصعيد الخارجي ، فقد فشل في إحراز أي لقب مكتفياً بوصافة بطل دوري أبطال إفريقيا في عام 2016 ، بعدما خسر النهائي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي .
 
و منذ تولي مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك ، تحول المدرب إلى كبش فداء يتم التضحية به بعد كل خسارة مؤثرة، في وقت احتفظ غريمه الأهلي بإستقراره الذي أثمر بإحرازه ألقاباً و بطولات محلية و قارية خاصة مع الوطني حسام البدري الذي تم تجديد الثقة فيه من قبل إدارة "الأحمر القاهري" رغم خسارته نهائي أبطال أفريقيا العام المنصرم على يد الوداد البيضاوي المغربي.
 
وبإستثناء الموسم الأول له على رأس النادي ، فإن فترة الرئيس منصور عرفت تراجعاً حاداً في نتائج الزمالك و تراجع من المنافسة على لقب الدوري إلى المنافسة على الوصافة أمام أندية المصري و الإسماعيلي و غيرها من أندية الدوري المصري ، أما على الصعيد القاري ، فقد عجز الفريق عن المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا الذي لم ينله منذ عام 2002 عندما كان كمال درويش رئيساً للنادي ، والذي أحرز الزمالك في عهده لقبين قاريين في عامي 1996 و 2002.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ليفربول يصطدم ببايرن ومواجهات متوازنة لريال مدريد وبرشلونة
  2. برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد
  3. عقم ثلاثي هجوم ليفربول يؤرق كلوب قبل موقعة مانشستر يونايتد
  4. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
  5. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  6. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  7. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  8. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  9. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  10. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  11. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  12. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  13. مصدر حكومي لـ
  14. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  15. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
في رياضة