قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل الزمالك الى المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر في كرة القدم بفوزه الكبير على الاسماعيلي 4-1 الاثنين بملعب الجيش ببرج العرب في الاسكندرية في نصف النهائي.

وسجل يوسف براهيم "اوباما" (11 و60) ومحمود عبد العزيز (20) والكونغولي الديموقراطي كابونغو كاسونغو (62) اهداف الزمالك، ومحمد صادق (76) هدف الاسماعيلي.

ويلتقي الزمالك في النهائي المقرر في 14 ايار/مايو الحالي، مع الاسيوطي او سموحة اللذين يلتقيان غدا الثلاثاء على الملعب ذاته.

وجاء الشوط الاول جيدى فنيا تبادل فيه الفريقان السيطرة والاستحواذ، وكانت البداية للزمالك الذى تميز لاعبوه بالسرعة والتركيز في انهاء الهجمة والضغط على مدافعي الاسماعيلي، حيث نجح اوباما في احراز الهدف الاول بتسديدة على يسار محمد عواد (11)، وأضاف عبد العزيز الثاني مستغلا كرة مرتدة من عواد (20).

وكانت اول فرصة للاسماعيلي تسديدة بهاء مجدي تصدى لها عمر صلاح (23)، ثم اخرى لابراهيم حسن (27).

وأهدر عبدالله جمعة فرصة هدف ثالث للزمالك بتسديدة بجوار القائم الايمن للمرمى المشرع امامه (55)، لكن اوباما نجح في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما راوغ الحارس عواد وتابع الكرة داخل المرمى الخالي (60).

وأضاف كاسونغو الهدف الرابع بعد دقيقتين بعدما انطلق من منتصف الملعب وسدد كرة على يمين عواد (62).

وعبثا حاول لاعبو الاسماعيلى العودة، وسدد كريم بامبو كرة ارتدت من القائم الايسر (70)، قبل ان يسجل محمد صادق هدف الشرف بتسديدة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى صلاح (76).

وأنقذ المدافع التونسي حمدي النقاز مرمى الزمالك من هدف ثان بعدما ابعد تسديدة بامبو من خط المرمى (85).

واعتبر المدير الفني المؤقت للزمالك خالد جلال أن الفوز الكبير اليوم سيكون حافزا كبيرا للاعبين لتحقيق اللقب ايا كان المنافس في المباراة النهائية، مضيفا في تصريحات عقب المباراة أنه طالب لاعبيه "بإدراك قيمة الزمالك وأنه فريق كبير يجب أن يلعب كرة هجومية، ويلعب دائما للفوز".

في المقابل، اكد مدرب الاسماعيلي، البرتغالي بيدرو بارني تحمله مسؤولية الخسارة، وقال "ان النتيجة الكبيرة سببها بعض الاخطاء الفردية في الدفاع، اضافة الى ان الهدف المبكر الذى احرزه الزمالك اثر معنويا على اللاعبين واربك حسابتهم".

واضاف "ان الزمالك كان الافضل في المقابل غاب عنا التوفيق"، مؤكدا انه سعيد بلاعبيه وادائهم منذ قدومه منتصف الموسم كمدير فني للفريق.

واوضح انه سيحاول في الايام القادمة اعادة تأهيل "لاعبينا نفسيا لاخراجهم من حالة الحزن، فلدينا مباراة هامة امام المصري يوم 11 مايو لتأكيد حصولنا على وصافة الدوري في ختام مبارياتنا في الدوري".

أهداف المباراة: