: آخر تحديث

مدرب سيرينا يقر بأنها استعجلت في العودة لكنها ستكون جاهزة لرولان غاروس

أقر مدرب أسطورة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامس بأنها استعجلت في العودة الى ملاعب كرة المضرب، مؤكدا أنها ستكون جاهزة للمشاركة في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تقام أواخر الشهر الحالي.

وغابت سيرينا عن الملاعب منذ أوائل العام الماضي حين توجت بلقبها السابع في بطولة استراليا والثالث والعشرين في بطولات الغراند سلام، وذلك بسبب الحمل ثم وضعها مولودتها الأول. وعادت الأميركية البالغة 33 عاما الى المشاركات هذا الموسم وخاضت دورتين، ففازت بمباراتين في انديان ويلز قبل أن تخرج على يد شقيقتها الكبرى فينوس، ثم خسرت مباراتها الأولى في ميامي على يد اليابانية ناومي أوساكا.

وكان من المفترض أن تشارك في دورتي مدريد وروما لكنها أعلنت انسحابها، إلا أن ذلك لا يعني بأنها ليست قادرة على احراز بطولة رولان غاروس المقررة بين 27 أيار/مايو و10 حزيران/يونيو، وذلك بحسب ما أشار مدربها باتريك موراتوغلو لموقع رابطة اللاعبات المحترفات.

وقال موراتوغلو "سيرينا ستشارك في بطولة فرنسا المفتوحة للفوز بها"، متسائلا "هل في إمكانها تحقيق ذلك؟ باستطاعة سيرينا القيام بأي شيء. بعد الأعوام الستة التي أمضيتها كمدرب لها، أنا متأكد من هذا التصريح أكثر من أي وقت مضى".

وواصل "بعد الحمل، كان على سيرينا اعادة بناء جسدها. عندما وصلت الى اكاديمية موراتوغلو لكرة المضرب (في نيس الفرنسية)، أعتقد في 30 نيسان/ابريل، أدركنا بأنها ليست جاهزة... لهذا السبب قررنا عدم المشاركة في مدريد وروما لأنها في حاجة الى خمسة أسابيع لتكون جاهزة بالكامل".

وأشار الى أنه وفريق عمله وضعوا برامج عمل لسيرينا تشمل الغذاء، اللياقة وكرة المضرب، لتتمكن من استعادة كامل لياقتها البدنية، مضيفا "حتى الآن، الأمور تسير على ما يرام. إنها تعمل بجهد كبير، إنها تتحسن في كل الجوانب بسرعة كبيرة. أنا راض تماما وواثق بأنها ستكون جاهزة لرولان غاروس".

وكشف أن ما يشجعه أكثر من غيره هو "حماسها، اندفاعها، نوعية العمل الذي تقوم به. بفضل ذلك، هي تحقق تقدما لافتا..."، مضيفا "من الواضح أنها عائدة للفوز والانتظار كان طويلا، وبالتالي قد تبدأ بطولة رولان غاروس بمزيج من التوتر، لأنها تريد تحقيق نتيجة جيدة بطبيعة الحال، والحماس لأن المشاركة في دورات من هذا النوع هي السبب الذي يدفعها للقيام بمجهود جبار من أجل العودة".

وسيكون من الصعب على سيرينا التي تراجعت من المركز الأول عالميا الى الـ454 نتيجة ابتعادها عن الملاعب بسبب حملها ثم وضعها طفلتها أليكسيس أولمبيا في الأول من ايلول/سبتمبر 2017، أن تذهب حتى النهاية في رولان غاروس والفوز باللقب للمرة الرابعة بعد 2002 و2013 و2015 (وصلت أيضا الى النهائي في مشاركتها الأخيرة عام 2016 حين خسرت امام الإسبانية غاربيني موغوروتسا).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  2. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  3. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  4. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  5. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  6. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  7. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  8. مصدر حكومي لـ
  9. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  10. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  11. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  12. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  13. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  14. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  15. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
في رياضة