اصبح المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول سادس لاعب ينجح في الجمع بين لقب الدوري الإنكليزي وجائزتي "لاعب العام" التي تمنح لأفضل لاعب في الموسم ، و"الحذاء الذهبي" التي تعطى لأفضل هداف في الموسم منذ إنطلاق نسخة الممتاز في موسم (1992-1993) .

وتوج محمد صلاح بلقب لاعب العام بعد العروض الفنية الكبيرة التي بصمها مع نادي ليفربول ، والتي& ساهمت في احتلال "الريدز" المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد صراع مع مواطنه نادي تشيلسي ، كما نالٍ الهداف المصري جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في بطولة الدوري الممتاز ، برصيد 32 هدفاً ،& وهو أعلى رصيد يحققه لاعب خلال موسم واحد من 38 جولة.
&
هذا وكان محمد صلاح قاب قوسين او ادنى من تعزيز رصيده من الجوائز هذا الموسم بإحرازه جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا ، غير ان تراجع مردوده التهديفي في الجولات الأخيرة بدد احلامه ، ومنح الفرصة للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني في نيل الجائزة للمرة الخامسة في تاريخه.
&
وقبل محمد صلاح نجح خمسة لاعبين فقط في الجمع بين الجائزتين خلال 26 موسماً مما يؤكد صعوبة المهمة ، حيث يعتبر المهاجم الإنكليزي الآن شيرر أول من تمكن من حصد اللقبين خلال موسم واحد و تحقق له ذلك في موسمين ، إذ حققها المرة الأولى بقميص بلاكبيرن روفرز في عام 1995 ومعهماً لقب الدوري الممتاز ، بينما حققها المرة الثانية بقميص نيوكاسل في عام 1997، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق الإنجاز مرتين.
&
وبعده جاء الدور على الفرنسي تيري هنري في عام 2004 مع نادي أرسنال ، بعدما حقق الغزال الأسمر الجائزتين ولقب الدوري الممتاز في موسم استثنائي مع الفريق اللندني ، حيث نال لقبه الأخير دون هزيمة.
&
وحقق البرتغالي كريستيانو رونالدو نفس الإنجاز في عام 2008 بقميص نادي مانشستر يونايتد في موسم استثنائي أيضاً ، عندما نالٍ الجائزتين ومعهما لقب الدوري الممتاز ولقب دوري الأبطال وأيضاً جائزتي "الكرة الذهبية" و" الحذاء الذهبي" كأفضل لاعب في العالم و أفضل هداف في أوروبا.
&
وتوج الهولندي روبن فان بيرسي بالجائزتين معاً في موسمه الأخير مع نادي أرسنال في موسم (2011-2012) قبل انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد.
&
وحقق المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ذات الإنجاز في موسمه الأخير مع نادي ليفربول في موسم (2013-2014) ، كما نالٍ أيضاً جائزتي "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا مناصفة مع البرتغالي رونالدو.
&