فاز البوسني دامير دزومهور الثلاثاء على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-1 وتاهل الى الدور الثاني من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الماسترز للالف نقطة، لمواجهة الاسباني رافايل نادال المصنف أول.

واعفي المصنفون الثمانية الاوائل في الدورة وفي مقدمهم نادال الذي سيواجه دزومهور للمرة الثاالثة بعدما خسر أمامه المواجهة الاولى في الدور الاول من دورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الماسترز عام 2016 بالانسحاب بعدما كسب كل منهما مجموعة. وثأر نادال مطلع 2018 من البوسني في الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوز سهل 6-1 و6-3 و6-1.

ويبدأ الالماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانيا والمتوج الاحد بطلا لدورة مدريد، حملة الدفاع عن لقبه ضد الايطالي المشارك ببطاقة دعوة ماتيو بيريتيني المتأهل على حساب الاميركي الصاعد من التصفيات فرانسيس تيافو.

وأحرز زفيريف لقب العام الماضي بفوزه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش (6-4 و6-3) الذي بلغ أمس الدور الثاني.

وأطاح الكندي الشاب دينيس شابوفالوف (19 عاما) بالتشيكي المخضرم توماس برديتش الخامس عشر 1-6 و6-3 و7-6 (7-5) في ساعتين وأربع دقائق. وبعدما خسر المجموعة الاولى في 24 دقيقة، تفوق أصغر لاعب يبلغ نصف نهائي دورة مدريد الاسبوع الماضي، في الثانية وأنهاها لمصلحته، وأرغم منافسه على خوض مجموعة ثالثة حاسمة أنهاها بشوط فاصل.

ويلعب شابوفالوف في الدور الثاني مع الهولندي روبن هازه.

وفي ابرز مباريات الدور الاول لليوم، فاز ايضا الارجنتيني دييغو شفارتسمان الرابع عشر على التشيلي نيكولاس يارّي 6-4 و6-1.

وتخطى الفرنسي لوكاس بويي السادس عشر حالة الاحباط الناجمة عن خروجه من الدور الاول في آخر اربع دورات شارك فيها، وبلغ الدور الثاني في روما على حساب الايطالي اندرياس سيبي المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و3-6 و7-6 (7-3).

ويلعب بويي في الدور الثاني مع الاميركي كايل ادموند الذي اقضى الاثنين التونسي مالك الجزيري من الدور الاول بفوزه عليه 6-3 و3-6 و6-3.

وفي ثاني دورات البريميير الالزامية للسيدات، خرجت الهولندية كيكي برتنز وصيفة بطلة دورة مدريد، مبكرا بخسارتها في الدور الاول امام اليونانية ماريا ساكاري 2-6 و6-4 و3-6.

وتأهلت الى الدور الثاني ايضا المصنفة اولى في العالم سابقا الالمانية انجيليك كيربر الحادية عشرة بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس 6-2 و7-6 (8-6)، والروسية داريا كاساتكينا الرابعة عشرة بتغلبها على الاسترالية آيلا تومليانوفيتش 6-صفر و6-4.

وتخطت الروسية ماريا شارابوفا الدور الاول بفوز صعب على الاسترالية اشلي بارتي السادسة عشرة 7-5 و3-6 و6-2.