: آخر تحديث

نادال إلى نصف نهائي دورة روما لأول مرة منذ أربع سنوات

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول الى نصف نهائي دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الماسترز للالف نقطة، لاول مرة منذ اربع سنوات بعد فوزه الجمعة في ربع النهائي على الايطالي فابيو فونييني التاسع عشر 4-6 و6-1 و6-2.

وخسر نادال المجموعة الاولى بعد ان تقدم 4-1 بسبب قلة التركيز من جانبه وصحوة للايطالي الذي نجح في خطف المجموعة خلال ساعة كاملة.

وفرض نادال (31 عاما) المصنف ثانيا في العالم، بعد ذلك اسلوبه وسيطر على مجريات المجموعتين التاليتين 6-1 و6-2، مستغلا الاخطاء الكثيرة التي ارتكبها الايطالي (39 خطأ) الذي عانى اضافة الى ذلك من آلام في الركبة اليسرى في المجموعة الحاسمة.

وصرح نادال بعد الفوز "لم اعتد على اللعب في وقت مبكر. لكني سعيد جدا ببلوغي نصف النهائي انه فوز مهم جدا بالنسبة الي".

واوضح "في المجموعة الاولى، لعبنا نحن الاثنان بشكل جيد وقدمنا اداء من مستوى عال. بعد ان تقدمت 4-1، مال (فونييني) اكثر الى الهجوم، وكسر ارسالي باكرا ثم حقق ضربات رابحة كثيرة".

وتابع "كان لدي انطباع بأني فوت الفرصة. وجدت نفسي تحت الضغط، وارتكبت عددا من الاخطاء. ثم كنت اكثر قوة في الضربات المباشرة وكانت نقطة التحول مع كسر مبكر لارساله في المجموعة الثانية الامر الذي منحني ثقة بالنفس".

وعبر فونييني من جهته عن اقامة المباراة عند الظهيرة، لكنه عبر عن سعادته بانه استطاع ان يستنفد قوى افضل لاعب في التاريخ على الملاعب الترابية".

واضاف "كنت مؤمنا بفرصة الفوز، مع اني بالتاكيد بدأت المباراة وانا لست مرشحا لذلك. ضد نادال على هذه الملاعب، حتى (السويسري روجيه) فيدرر لا يكون مرشحا، في حين انا... لكن كسر الارسال في وقت مبكر في المجموعة الثانية اثر على ادائي".

وكان نادال تغلب على فونييني في روما عام 2013 في اول مواجهة بينهما، وحقق اليوم فوزه الحادي عشر على الايطالي المصنف 21 في العالم في 14 مواجهة جمعت بينهما حتى الان والسادس على التوالي.

وبلغ "الماتادور" الاسباني الفائز باللقب على ملاعب فورو ايتاليكو سبع مرات، دور الاربعة لاول مرة منذ 2014 حيث سيواجه الفائز من لقاء الياباني كي نيشيكوري والصربي نوفاك ديوكوفيتش الحادي عشر.

بدوره، تغلب الكرواتي مارين سيليتش الرابع على الاسباني بابلو كارينيو بوستا العاشر 6-3 و6-3، وسيلاقي في الدور المقبل الالماني الكسندر زفيريف الثاني وبطل العام الماضي او البلجيكي دافيد غوفان التاسع.

وفي ربع نهائي ثاني دورات البريميير للسيدات، حققت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا (24 عاما) المصنفة رابعة وحاملة اللقب فوزها الثامن على الالمانية انجيليك كيربر الاولى في العالم سابقا والثانية عشرة حاليا 6-4 و6-4، في 13 مواجهة بينهما.

وبعد ان استولت الالمانية (30 عاما) على ارسال منافستها الاوكرانية في الشوط السادس من المجموعة الاولى وتقدمت 4-2، خسرت ارسالها مرتين والمجموعة 4-6.

وانتزعت سفيتولينا ارسال كيربر مرة اخرى في المجموعة الثانية، وبلغت نصف النهائي حيث ستواجه الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية او الاستونية آنيت كونتافييت.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل يكون موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس موسم الأرقام القياسية؟
  2. أول عقد لميسي مع برشلونة كتب على منديل
  3. صلاح أبرزهم .. ميسي يطالب برشلونة بالتعاقد مع 4 لاعبين
  4. ريال مدريد يتطلع لتدارك فشله محلياً بالرهان على دوري أبطال أوروبا
  5. حصيلة سلبية لنتائج باريس سان جيرمان قارياً خارج
  6. غوارديولا يلغي النجم الأوحد في مانشستر سيتي بفرض الأسلوب الجماعي
  7. ميسي يتجاوز مولر ويقترب من بيليه في عدد الاهداف مع نادٍ واحد
  8. شريط الفتنة المزور يطارد أحمد الفهد
  9. الأرجنتين تواصل خوض مبارياتها الودية بحجب القميص رقم 10
  10. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  11. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  12. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  13. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  14. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  15. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  16. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
في رياضة