: آخر تحديث
فيما خسر ليفربول ثلاث نهائيات

ريال مدريد لم يخسر أي نهائي قاري في الألفية الثالثة

 يخوض نادي ريال مدريد الإسباني نهائي دوري أبطال أوروبا ضد نادي ليفربول الإنكليزي بتاريخ حافل يمنحه تفوقاً معنوياً يعزز من حظوظه في إحراز النجمة الأوروبية الثالثة عشر في تاريخه.

ريال مدريد
 
ويكشف تاريخ "الأبيض الملكي" مع النهائيات انه منذ حلول الألفية الثالثة لم يخسر اي نهائي في مسابقة خارجية رسمية سواء في دوري أبطال أوروبا أو السوبر الأوروبي او كأس العالم للأندية ، مما يجعله نادياً متمرساً و خبيراً في المباريات النهائية بفضل ما يكتنزه في تاريخه من خبرات متراكمة ويضم في صفوفه لاعبين مميزين.
 
وكان اخر نهائي خسره ريال مدريد في شهر ديسمبر من عام 2000 ضد بوكا جونيور الأرجنتيني على كأس "الانتركونتننتال" بهدف نظيف على ملعب طوكيو .
 
وبعدها خاض الريال 12 نهائياً خارجياً ، نجح في كسبها جميعاً ، حيث بلغ نهائي دوري الأبطال اربع مرات ، وذلك في عام 2002 ضد باير ليفركوزن الألماني ، ثم في عامي  2014 و 2016 ضد اتلتيكو مدريد الإسباني ثم في 2017 ضد يوفنتوس .
 
و بتتويجه بالألقاب الأربعة خاض ريال مدريد نهائيات السوبر الأوروبي ، حيث نالها جميعاً على حساب فينورد روتردام الهولندي ثم إشبيلية مرتين و أخيراً مانشستر يونايتد.
 
كما توج بكأس "الانتركونتننتال" في عام 2002 ضد اولمبيا البارغواني  بطل كوبا ليبيرتادوريس ، ثم نالٍ مونديال الأندية ثلاث مرات بتفوقه على سان لورينزو الأرجنتيني في نهائي 2014 ثم على كاشيما الياباني في نهائي 2016 ، وأخيراً على جريميو البرازيلي في نهائي 2017.
 
ليفربول
 
اما ليفربول فخاض منذ حلول الألفية الثالثة 7 نهائيات دولية،  لم يكسب منها سوى اربعة ألقاب ، بينما خسر البقية .
 
ففي مسابقة دوري أبطال أوروبا بلغ ليفربول النهائي مرتين ، حيث حقق لقب الأولى في عام 2005 ، بعد بفوزه على ميلان الإيطالي ، فيما خسر اللقب الثاني بسقوطه أمام ميلان في عام 2007 .
 
و في مسابقة الدوري الأوروبي بلغ "الليفر" النهائي مرتين ، حيث حقق اللقب في الأولى عام 2001 ، بعدما فاز على ديبورتيفو ألافيس الإسباني  ، فيما خسر الثاني أمام إشبيلية  الإسباني في عام 2016.
 
أما في بطولة السوبر الأوروبي ، نجح ليفربول في التتويج باللقب في عام 2001 على حساب بايرن ميونيخ الألماني ، كما توج باللقب في عام 2005 عندما تفوق على سيسكا موسكو الروسي.
 
و بفضل تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2005 ، خاض ليفربول بطولة كأس العالم للأندية الأندية باليابان و بلغ النهائي الذي خسره أمام ساو باولو البرازيلي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  2. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  3. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  4. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  5. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  6. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  7.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  8. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  9. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  10. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  11. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  12. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  13. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
  14. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
  15. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
في رياضة