رأى لاعب وسط برشلونة الإسباني باولينيو أن منتخب بلاده البرازيل "أكثر استعدادا" من مونديال 2014، وذلك قبل أربعة أيام من مباراتها الأولى في نهائيات روسيا 2018 ضد سويسرا.

وقال باولينيو من مقر المنتخب في سوتشي على البحر الأسود "نحن أكثر ثقة. بالطريقة التي تجري بها الأمور في الوقت الحالي، من الواضح أن الثقة بالنفس أفضل".

وتأمل البرازيل في ان تضع خلفها خيبة مونديال 2014 على أرضها حين انتهى مشوارها في نصف النهائي بهزيمة مذلة تاريخية ضد ألمانيا (1-7)، تلتها خسارة قاسية ضد هولندا (صفر-3) في مباراة المركز الثالث.

وأشار باولينيو الى أن "البرازيل أفضل تحضيرا في شتى الطرق. هذا جزء من كرة القدم - تتعلم الكثير في غضون أربعة أعوام".

وكان باولينيو (29 عاما) ضمن تشكيلة المدرب لويز فيليبي سكولاري في مونديال 2014 ودخل كبديل في المباراة الكارثية ضد ألمانيا في دور الأربعة، ما يجعله من بين أربعة لاعبين فقط في التشكيلة الحالية للمدرب الجديد تيتي شاركوا في تلك الأمسية المشؤومة.

وتضم التشكيلة الحالية لاعبين آخرين كانا مع البرازيل في مونديال 2014 هما تياغو سيلفا والنجم نيمار، لكن الأول كان موقوفا ضد ألمانيا والثاني أصيب في الدور ربع النهائي ضد كولومبيا وغاب عن نصف النهائي.

وتدخل البرازيل مباراتها الأولى في روسيا ضد سويسرا الأحد، على خلفية هزيمة واحدة فقط من أصل 21 مباراة خاضتها في العامين الأخيرين، ما أعاد لها صفة المرشحة للمنافسة على اللقب العالمي السادس في تاريخها.

وأوضح باولينيو أن "ما قمنا به خلال الأعوام الأربعة الأخيرة هو وضع الماضي خلفنا. الآن نحن أمام فرصة أخرى وأريد أن أحقق نتيجة أفضل. هذه هي الحياة. كرة القدم جيدة لأنها تمنحك فرصا أخرى بسرعة".

ومنذ مونديال 2014، مر لاعب توتنهام الإنكليزي السابق بالدوري الصيني قبل الانتقال المفاجىء الى برشلونة العام الماضي. وأثبت البرازيلي أن برشلونة كان محقا باعادته الى أضواء الملاعب الأوروبية، إذ ساهم بشكل أساسي في قيادة النادي الكاتالوني الى ثنائي الدوري والكأس المحليين.

ويعتبر باولينيو الآن من مخضرمي المنتخب رغم ان عمره لا يتجاوز 29 عاما. وأكد اللاعب ان تيتي الذي أشرف عليه في كورنثيانس، عازم على "توزيع" المسؤولية بين الجيلين الشاب والمخضرم.

وأشار الى أنه "بغض النظر عن خوضك كأس عالم واحدة، اثنتين أو ثلاث، هناك شيء ما لنقله (للآخرين). الرائع بالمنتخب البرازيلي هو أن كل شخص يضيف شيئا ما".

وبعد لقاء سويسرا في روستوف-اون-دون، تتواجه البرازيلي مع كوستاريكا وصربيا ضمن المجموعة الخامسة.