قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتزع النجم المخضرم كيسوكي هوندا نقطة لمنتخب اليابان بإدراكه التعادل أمام السنغال 2-2 الأحد في يكاترينبورغ، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال 2018 في كرة القدم.

جهاد عمر_إيلاف: وتقدم ماني للسنغال في الدقيقة 11 قبل أن يتعادل ناكاشي في الدقيقة 34، وعاد موسي واجا للتقدم للسنغال في الدقيقة 71، وسجل هوندا هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 77. 

وفشل المنتخب الياباني في فك عقدة المنتخبات الاسيوية حيث لم يسبق لمنتخب اسيوي تحقيق الفوز في اول مباراتين له بالمونديال. 

وأصبحت السنغال أول منتخب أفريقي يسجل أكثر من هدفين في كلًا من المباراتين الافتتاحيتين في تاريخ نهائيات كأس العالم. 

وجاء هدف مانى الأول في المباراة بعد متابعة تسديدة يوسف سابالى ، ليصبح هذا الهدف هو اول هدف يسجله المنتخب السنغالي في شباك اليابان منذ عام 2003وذلك في لقاء ودي . 

وكشفت الاحصائيات الرسمية أن السنغال لم تخسر اي مباراة سجل فيها ماني حيث حققت 9 انتصارات مقابل 5 تعادلات. 

ودخل نجم السنغال، موسى واجي، التاريخ بهدفه في مرمى اليابان، حيث أصبح أصغر مدافع أفريقي يسجل هدف بعمر 19 عاماً، وأول مدافع يسجل هدف للسنغال في كأس العالم. 

وتربع كيسوكي هوندا على عرش الهداف الآسيوي التاريخي في المونديال برصيد "4 أهداف" ليتخطى بذلك كلاً من السعودي سامي الجابر والكوري بارك سونغ والكوري أن جونغ هوان بتسجيل كل واحد منهم 3 اهداف فقط في كأس العالم. 

كما أن هوندا هو أول لاعب يسجل في ثلاثة نسخ مختلفة من كأس العالم في تاريخ اليابان حيث سجل في نسخة 2010 هدفين، ومونديال 2014 أحرز هدف وحيد وفي النسخة الحالية 2018 سجل هدف واحد فقط حتى الأن. 

وهوندا هو الياباني الوحيد الذي سجل في دولة من كل قارة، آسيا وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وإفريقيا، وآسيا، وأوقيانوسيا. 

وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن الياباني تاكاشي إينوي سجل 3 أهداف في آخر 3 مباريات له مع اليابان، علما أنه خاض من قبل 26 مباراة ولم يسجل فيها سوى هدفين فقط.

وتعد هذه النسخة من كأس العالم هي السلسلة الأولى في المباريات التي شهدت تسجيل هدف واحد على الأقل، ففي 31 مباراة وحتى الآن لم تنتهي أي مباراة بالتعادل السلبي.