تمكن منتخب كولومبيا من إنعاش آماله في التأهل لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا بعد فوز عريض على بولندا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الثامنة.

سجل لكولومبيا ياري مينا من رأسية في الدقيقة 40 ثم عزز راداميل فالكاو من انفراد في الدقيقة 70 قبل أن يقضي كوادرادو على آمال بولندا بشكل نهائي بالهدف الثالث في الدقيقة 75.

ألمانيا تسجل هدفا في الثواني الأخيرة وتفوز على السويد 2-1

وفي المجموعة نفسها تعادل فريقا الستغال واليابان بهدفين لكل منهما ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

 

كرة مشتركة بين ماني ولاعب ياباني
EPA

 

وفشل المنتخب السنغالي في الحفاظ على تقدمه مرتين خلال المباراة حيث سجل ساديو ماني الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 11 لكن تاكاشي إنوي عادل الكفة في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني عاود السنغال التقدم بواسطة موسى واغي في الدقيقة 71 لكن اليابان لم تحتج إلى أكثر من سبع دقائق لإدراك التعادل عن طريق المهاجم هوندا.

وبتلك النتيجة يصبح رصيد الفريقين 4 نقاط حيث تحتل السنغال صدارة المجموعة بفارق الأهداف يليها المنتخب الياباني ثم المنتخب الكولومبي بثلاث نقاط وأخيرا بولندا دون نقاط.

وكان المنتخب الانجليزي قد اكتسح المنتخب البنمي بستة أهداف مقابل مقابل هدف واحد ضمن مباريات المجموعة السابعة التي تضم معهما المنتخبين البلجيكي والتونسي.

 

كاين يحتفل بهدفه الأول في المباراة من ركلة جزاء
EPA

 

وسجل هداف انجلترا هاري كاين ثلاثة أهداف حيث تصدى لركلتي جزاء احتسبهما الحكم لفريقه وسجلهما كما سجل هدفا ثالثا من كرة مرتدة.

وتحتل انجلترا صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن بلجيكا حيث ضمن الفريقان التأهل بالتساوي في رصيد النقاط بست نقاط لكل فريق من مباراتين بينما ودع المنتخب التونسي صاحب المركز الثالث البطولة تماما مثل المنتخب البنمي.

ويهذه الثلاثية يتصدر كاين قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 5 أهداف يليه البلجيكي روميللو لوكاكو واللاعبان يتباريان في نفس المجموعة.

وتوقف رصيد البرتغالي كريستيانو رونالدو عند 4 أهداف في البطولة منها ثلاثية في فريق إسبانيا ضمن مباريات الجولة الأولى.