وصلت بعثة المنتخب القطري لكرة القدم المشارك في كأس آسيا 2019 الى الإمارات مساء السبت، بحسب ما أعلن الاتحاد القطري للعبة، قبيل أول بطولة للعنابي في إحدى الدول المقاطعة للدوحة منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية.

وفي تغريدة عبر "تويتر"، أعلن الاتحاد "وصول بعثة منتخبنا الوطني الى مطار العين، والبعثة في طريقها الى الفندق المخصص لمنتخبنا".

وكانت البعثة قد غادرت اليوم الدوحة نحو الإمارات عن طريق الكويت.

وستكون كأس آسيا أول بطولة يشارك فيها المنتخب القطري في إحدى الدول التي أعلنت في حزيران/يونيو 2017 قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، أي السعودية والبحرين والإمارات إضافة الى مصر، على خلفية اتهامها بدعم التنظيمات المتطرفة، وهو ما تنفيه الدوحة.

وفي تصريحات سابقة على هامش معسكرهم التدريبي، أكد لاعبو العناني أن الأزمة الخليجية لن تنعكس على تحضيراتهم للبطولة.

وقال حارس المرمى سعد الشيب لوكالة فرانس برس "لا أعتقد أن هذا الشيء سوف يؤثر علينا، هناك الكثير من الفرق القطرية التي ذهبت إلى اللعب في دوري أبطال آسيا للأندية في السعودية والإمارات وهم كذلك جاؤوا عندنا ولا يوجد شيئ يؤثر عليهم".

أضاف "هذه كرة قدم والمهم أن نسيطر على أنفسنا فقط ونلعب كرة قدم".

وكان نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري سعود المهندي، قد وصل العاصمة الإماراتية الجمعة بعد ساعات من تقارير صحافية أشارت الى أن السلطات الإماراتية منعته من دخول البلاد.

وأكد الاتحاد الآسيوي وصول المهندي الى أبوظبي، بينما نفى مدير البطولة عارف العواني حصول أي منع بحقه.

وقال العواني لفرانس برس "لم نلمس أي دليل أن المهندي لم يتمكن من الحضور إلى الدولة والدليل أنه موجود اليوم (الجمعة)"، مضيفا "تم تداول هذا الموضوع لأغراض سياسية ولا بد أن نبعد السياسة عن الرياضة... كل منتخبات العالم والجماهير مرحب فيها. لدينا حكام مثلا من كل الجنسيات ومن القطريين تحديدا ولم نواجه أي حالة مماثلة".