: آخر تحديث
ضمن المجموعة الأولى

الإمارات تنتزع التعادل من البحرين في افتتاح كأس آسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتزع المنتخب الإماراتي لكرة القدم السبت التعادل 1-1 من نظيره البحريني، في افتتاح منافسات كأس آسيا 2019 التي يستضيفها على أرضه، بفضل ركلة جزاء في الدقائق القاتلة سجلها البديل أحمد خليل.

وكان المنتخب البحريني قد تقدم بهدف لمحمد الرميحي (78) قبل أن يعادل  خليل من ركلة جزاء في الدقيقة (88)، في المباراة التي أتت ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.

وأتى التعادل بعد سبع دقائق من دخول خليل بدلا من خميس اسماعيل.

وقال محمد الرميحي نجم البحرين "التعادل جيد رغم انه كنا نستحق أكثر. راضون عن النتيجة في مباراة افتتاحية وأمام المنتخب المضيف"، متابعين "كنا مهزوزين في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عدلنا من وضعنا ونعد بالأفضل في المباراتين المقبلتين".

من جهته، قال لاعب الإمارات محمد عبد الرحمن "نعتذر من جمهورنا على التعادل. كنا نتمنى تحقيق الفوز لإسعاده، ونعرف أن نقطة واحدة لا ترضيهم".

وفشلت الإمارات في تكرار فوزها على البحرين في المباراة الثانية بينهما في كأس آسيا، بعد أولى في الدور الأول لنسخة 2015 في أستراليا (2-1).

ودفع الايطالي ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات بخلفان مبارك (23 عاما) صانع ألعاب الجزيرة منذ البداية ليقوم بالدور السابق لعمر عبد الرحمن الغائب عن البطولة بسبب الإصابة في الرباط الصليبي، وأبقى أحمد خليل على مقاعد الاحتياط تاركا علي مبخوت وحيدا في المقدمة.

في المقابل، أبقى التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب البحرين المهاجم عبدالله عيسى هلال المحترف في سلافيا براغ على مقاعد الاحتياط بسبب معاناته من الاصابة.

وكانت البداية لصالح الإمارات بعد تمريرة من مبخوت الى الجناح اسماعيل الحمادي الذي انفرد ثم سدد كرة أبعدها حارس مرمى البحرين سيد شبر علوي الى ركنية (6).

وندرت بعد ذلك الفرص على المرميين، وكسر كميل حسن الأسود الجمود وسلبية الطرفين بركلة حرة خطرة علت عارضة حارس مرمى الامارات خالد عيسى بقليل (44).

وبدأت البحرين الشوط الثاني بشكل أفضل من الاول، وكانت قريبة من افتتاح التسجيل اثر تسديدة من علي جعفر لم يحسن خالد عيسى التعامل معها، لترتد أمام محمد الرميحي الذي سددها ولكن عيسى أصلح خطأه وصد كرته ببراعة (51).

وأهدر علي مبخوت برعونة فرصة سهلة بعدما سدد بعيدا عن مرمى سيد علوي وهو في وضعية جيدة  للتسجيل بعدما تلقى كرة سيف راشد (70). 

وعادت البحرين لتشكيل الخطورة بتسديدة بعيدة قوية من محمد الرميحي لكن خالد عيسى أبعدها بصعوبة بالغة الى ركنية (73).

وترجمت البحرين سيطرتها بتسجيل هدف الفوز بعد عرضية من سيد رضا عيسى، قابلها الرميحي برأسه ولكن خليفة مبارك أبعد كرته من على خط المرمى، لتصيب العارضة ثم ترتد الى الرميحي نفسه الذي سددها بنجاخ داخل الشباك.

وحرم سيد علوي الإمارات من ادراك التعادل بعدما تصدى لتسديدة سيف راشد (83)، لكنه فشل أمام تسديدة احمد خليل عبر ركلة جزاء احتسبت على البديل محمد جاسم اثر لمسة يد (88).

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  2. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  3. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  4. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  5. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  6. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  7. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  8. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  9. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  10. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  11. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  12. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  13. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  14. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  15. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  16. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
في رياضة