قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد لوس أنجليس ليكرز إلى سكة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه دالاس مافريكس 107-97 الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما انتزع ميلووكي باكس صدارة المنطقة الشرقية بفوزه على يوتا جاز 114-102.

وقدم ليكرز شوطا أول مخيبا تخلف فيه بفارق 13 نقطة، قبل أن ينتفض في الشوط الثاني بفضل نجميه الشابين براندون إينغرام ولونزو بول (21 عاما لكل منهما) اللذين سجلا 29 و21 نقطة على التوالي ليقودا فريقهما إلى الفوز الثاني في المباريات السبع الأخيرة وتحديدا منذ إصابة نجمهم "الملك" ليبرون جيمس الذي تعرض لاصابة عضلية يوم عيد الميلاد أمام غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وكان إينغرام وبول عند حسن ظن المدرب لوك وولتون الذي طالبهم بالمزيد من الرميات ونفذا توجيهاته التي قدمها إليهما عقب الخسارة المذلة أمام مينيسوتا تمبروولفز 86-108 الأحد.

وأشاد وولتون بلاعبيه مشيرا إلى أنه رأى المزيد من الطاقة في بداية المباراة، وعندما لعب فريقه بشكل أكثر ذكاء في الشوط الثاني تمكن من قلب الطاولة على أصحاب الأرض.

وقال وولتون "كنت في الواقع سعيدا جدا بروحنا التنافسية في هذا الشوط الاول. اعتقدت أن اللاعبين كانوا يبذلون كل ما في وسعهم".

وتابع وولتون أنه حث لاعبيه على "تغيير عقليتهم" في الشوط الثاني، فاستجابوا له بتفوق 32-13 في الربع الثالث، ثم 21-17 في الرابع الأخير.

وبرز السلوفيني الواعد لوكا دونسيتش في صفوف مافريكس بتسجيله 27 نقطة لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة الرابعة والعشرين في 40 مباراة.

وقلب ميلووكي باكس الطاولة على ضيفه يوتا جاز عندما حول تخلفه في الربعين الأول والثاني (32-34 و26-28 تواليا) إلى فوز بفارق 12 نقطة بفضل انتفاضته في الربع الأخير (31-16).

وكعادته تألق النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بتسجليه 30 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف مالكولم بروغدون 21 نقطة وبروك لوبيز 15 نقطة مع 8 متابعات.

وعوض ميلووكي باكس خسارته أمام ضيفه تورونتو رابتورز السبت، فحقق فوزه الـ 28 في 39 مباراة وانتزع صدارة المنطقة الشرقية من الأخير صاحب 30 فوزا في 42 مباراة.

وقال مدرب ميلووكي باكس مايك بادنهولزر "المهم بالنسبة إليّ هو أنه بعدما استقبلت سلتنا 62 نقطة في الشوط الأول، صمدت في الثاني واستقبلت 40 نقطة فقط"، مضيفا "لم نكن سعداء جدا في الشوط الاول بدفاعنا. والطريقة التي لعبنا بها وتحسننا بها في الشوط الثاني أعطتنا فرصة لإيجاد حلول هجومية في الربع الأخير".

- عودة موفقة لإيرفينغ -

وكلل كايل إيرفينغ عودته إلى الملاعب بقيادة فريقه بوسطن سلتيكس إلى الفوز على ضيفه بروكلين نتس 116-95.

وسجل إيرفينغ الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإصابة، 17 نقطة، وأضاف جايسون تاتوم 16 نقطة، وكل من آل هورفورد وغوردون هايوورد وماركوس موريس وماركوس سمارت 12 نقطة.

وغاب إيرفينغ عن صفوف بوسطن سلتيكس منذ إصابته في عينه إثر اصطدام مع لاعب سان أنتونيو سبيرز الإيطالي ماركو بيلينيلي في مباراة الفريقين ليلة رأس السنة.

وخسر دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية أمام مضيفه هيوستن روكتس 113-125.

وتابع جيمس هاردن، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، تألقه بتسجيله 32 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة، وأضاف زميله السويسري كلينت كابيلا 31 نقطة (رقم قياسي شخصي).

وهو الفوز العاشر لهيوستن روكتس على أرضه.

وانتزع سان أنتونيو سبيرز فوزا ثمينا من مضيفه ديترويت بيستونز 119-107 هو الـ1221 لمدربه الأسطوري غريغ بوبوفيتش فلحق بجيري سلون في المركز الثالث على لائحة المدربين الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين.

ويدين سان أنتونيو سبيرز بفوزه الخامس تواليا والثالث عشر في مبارياته الـ 16 الأخيرة إلى ديمار ديروزان الذي سجل 26 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات.

وفي باقي المباريات، فاز نيو أورليانز بيليكانز على ممفيس غريزليز 114-95 بفضل 36 نقطة و14 متابعة لأنطوني ديفيس، وبورتلاند ترايل بلايزرز على نيويورك نيكس 111-101، وساكرامنتو كينغز على أورلاندو ماجيك 111-95.