: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

ليكرز يقدم أفضل هدية لجيمس في عيد ميلاده وتورونتو يستعيد توازنه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم لوس أنجليس ليكرز أفضل هدية لنجمه المصاب ليبرون جيمس في عيد ميلاده الـ34، وذلك بالثأر من جاره ساكرامنتو كينغز بتغلبه عليه 121-114 الأحد ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وهو الفوز الأول لليكرز في ثلاث مباريات خاضها بغياب "الملك" جيمس الذي تعرض لاصابة الثلاثاء في المباراة التي فاز بها فريقه على جاره الآخر غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وكان ليكرز سقط في مباراته الأولى بعد اصابة جيمس الجمعة أمام ساكرامنتو بالذات 116-117 في ثاني مباراة له ضمن سلسلة من أربع مواجهات مع جيرانه في ولاية كاليفورنيا، غولدن ستايت، ساكرامنتو، لوس أنجليس كليبرز ثم ساكرامنتو مجددا.

وقدم ليكرز بهذا الانتصار أفضل هدية لجميس في عيد ميلاده الرابع والثلاثين الذي احتفل به الأحد بالذات، وقد حضر "الملك" الى الملعب قبل انطلاق المباراة بقليل ثم غادر "ستايبلس سنتر" مباشرة بعد صافرة النهاية.

وبدا ليكرز في طريقه لتلقي الهزيمة السابعة على أرضه هذا الموسم بعد أن كان متخلفا بفارق 7 نقاط قبل 4,30 دقائق على النهاية، لكنه انتفض بتسجيله 18 نقطة مقابل 4 فقط لضيفه، ما سمح له في العودة من بعيد وتحقيق فوزه الـ21 في 37 مباراة.

ولعب براندون اينغرام دورا حاسما في فوز فريق المدرب لوك وولتن، بتسجيله 9 من نقاطه الـ21 في الربع الأخير، بينها 7 نقاط خلال انتفاضة فريقه في آخر 4,30 دقائق حين كان متخلفا 103-110.

وسجل اينغرام سلة التعادل 110-110 ثم أضاف ثلاثية منح بها فريقه التقدم 113-110 قبل 2,13 دقيقتين على صافرة النهاية، ممهدا الطريق أمام أصحاب الأرض للخروج منتصرين.

وعلق اينغرام على مجريات اللقاء، قائلا "عندما نلعب بارتياح على أرضية الملعب، يعطينا هذا الأمر فرصة أفضل لتحقيق الفوز. نحن نستمر في إظهار نضوجنا في الأوضاع الصعبة التي نجد أنفسنا فيها".

واعتبر وولتن أن اينغرام قدم أفضل مباراة متكاملة له هذا الموسم، لاسيما أنه ساهم أيضا بتسع تمريرات حاسمة و7 متابعات، مضيفا "بدا أنه مستمتع بطريقة لعبه في هذه الأمسية. عندما يكون في هذا الوضع، من الممتع جدا مشاهدته".

وبرز أيضا في صفوف ليكرز كنتافيوس كالدويل-بوب بتسجيله 26 نقطة، بينها 4 ثلاثيات من أصل 9 محاولات.

وكشف كالدويل-بوب بعد اللقاء أن "المدرب يريد مني التسديد أكثر على السلة، وهذا ما قمت به الليلة. إنه شعور جيد بأن تتدخل في الوتيرة".

وتألق ايضا في صفوف ليكرز جوش هارت بتسجيله 22 نقطة، فيما كان ديارون فوكس الأفضل في صفوف ساكرامنتو بـ26 نقطة، وأضاف كل من الصربي بوغدان بوغدانوفيتش وبادي هيلد 21 نقطة دون أن يكون ذلك كافيا لتجنيب ممثل عاصمة كاليفورنيا هزيمته الـ17 في 36 مباراة.

- تورونتو يستعيد توازنه -

وجدد تورونتو رابتورز، ثاني ترتيب المنطقة الشرقية، تفوقه على ضيفه شيكاغو بولز بالفوز عليه للمرة السابعة تواليا بنتيجة 95-89، وذلك بفضل كاوهي لينرد والكاميروني باسكال سياكام اللذين سجلا 27 و20 نقطة تواليا مع 12 متابعة للثاني.

وبهذا الفوز، استعاد رابتورز توازنه سريعا ووضع خلفه ما حصل معه الجمعة أمام أورلاندو ماجيك حين مني بأسوأ هزيمة له هذا الموسم (خسر بفارق 29 نقطة)، محققا فوزه الـ27 في 38 مباراة.

وعانى تورونتو من المقاربة الدفاعية لبولز، وهو ما تطرق اليه فرانك فانفليت (10 نقاط)، بالقول "من المؤكد أنهم قتلوا وتيرة اللعبة وجعلوها بشعة، وسخة وبطيئة. يجب أن نقر لهم بذلك، لكن يتوجب عليك أن تكون قادرا على تحقيق الفوز بطرق مختلفة".

وبعد أن سجلوا ضد أورلاندو أدنى عدد سلات لهم في مباراة هذا الموسم (28)، بدأ لاعبو تورونتو مباراة الأحد بصعوبة حيث اكتفوا بتسجيل 14 نقطة فقط خلال الربع الأول، وهو أدنى عدد نقاط لهم في ربع واحد خلال الموسم الحالي.

ورأى مدرب تورونتو نيك نورس أن المباراة "كانت مباراة ملاكمة من البداية حتى النهاية، لكننا نجحنا في نهاية المطاف في ايصال الكرة الى السلة".

ولعب لينرد دورا حاسما في الفوز بتسجيله 12 نقطة خلال الربع الأخير، بينها 8 رميات حرة من أصل 8 محاولات.

وبرز الفنلندي لاوري ماركانن (18 نقطة و10 متابعات) وويندل كارتر جونيور (16 نقطة مع 11 متابعة) في صفوف شيكاغو الذي خسر المباراة في بداية الربع الأخير حين فشل في الوصول الى السلة في أول 3,19 دقائق.

ورغم تألق بول جورج بتسجيله 36 نقطة، خسر اوكلاهوما سيتي ثاندر أمام مضيفه دالاس مافريكس 103-105 في ظل معاناة نجمه الآخر راسل وستبروك الذي نجح في 4 محاولات فقط من أصل 22 واكتفى بتسع نقاط مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة وفشل في تسجيل ثلاثية الفوز في آخر 1,7 ثانية من اللقاء.

ويدين دالاس بفوزه الـ15 على أرضه من أصل 18 مباراة حتى الآن، الى دينيس سميث جونيور الذي سجل سلة التقدم 105-103 ثم دافع بشراسة على بول جورج وحرمه في آخر ثانيتين من ادراك التعادل أو خطف الفوز، معوضا بذلك ما حصل معه قبل ليلتين ضد نيو أورليانز بيليكانز حين عجز عن التسديد في الثانية الأخيرة من اللقاء الذي خسره فريقه 112-114.

وأنهى سميث جونيور اللقاء بـ14 نقطة، فيما واصل السلوفيني لوكا دونسيتش تألقه في موسمه الأول في الدوري، بتسجيله 25 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة.

وفي المباريات الأخرى، قاد الفرنسي ايفان فورنيه فريقه اورلاندو ماجيك للفوز على ديترويت بيستونز 109-107 بتسجيله سلة الحسم في الثانية الأخيرة من اللقاء، فيما تغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 129-95 بفضل 35 نقطة من سي دجاي ماكولوم، ومينيسوتا تمبروولفز على ميامي هيت 113-104 بفضل كارل-أنتوني تاونز (34 نقطة مع 18 متابعة و7 تمريرات حاسمة).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تفاجىء الباراغواي وتنزع منها التعادل في كوبا أميركا
  2. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  3. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  4. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  5. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  6. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  7. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  8. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  9. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  10. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
  11. الجماهير الأرجنتينية غير متفائلة بإمكانية فوز منتخب بلادها بكوبا أميركا
  12. كولومبيا تفاجئ الأرجنتين وتعادل فنزويلا مع البيرو
  13. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  14. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  15. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
  16. سر اهتمام السيسي بمتابعة بطولة الأمم الأفريقية
في رياضة