قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نادي لوس أنجليس ليكرز ثامن المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة أن نجمه "الملك" ليبرون جيمس الغائب عن صفوفه في المباريات الأربع الأخيرة، سيواصل غيابه ثلاث مباريات أخرى على الأقل قبل أن تتم إعادة تقييم إصابته.

وكان جيمس تعرض للإصابة في أعلى الفخذ خلال فوز فريقه اللافت على غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي 127-101 في 25 كانون الأول/ديسمبر، ولم يحدد الفريق الذي يدافع أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، عن ألوانه في موسمه الأول معه، فترة غيابه المتوقعة.

وخسر لوس أنجليس ليكرز 3 مباريات من الأربع التي غاب عنها جيمس.

وأوضح لوس أنجليس ليكرز في بيان له أن "جيمس لن يلعب مباراة الفريق الجمعة مع ضيفه نيويورك نيكس ولن يسافر معه في رحلتيه إلى مينيسوتا الأحد ودالاس الإثنين".

وأضاف أن حالة جيمس الذي يتلقى علاجا يوميا من الجهازين التدريبي والطبي لليكرز، تتحسن في برنامج تعافيه وستتم إعادة تقييم إصابته بعد أسبوع، ما يجعل جاهزيته لمباراة يوم الأربعاء المقبل أمام ديترويت بيستونز غير محتملة.

وستكون إعادة تقييم إصابة جيمس يوم الجمعة المقبل، في نفس اليوم الذي يزور فيه فريقه مضيفه يوتا جاز. بعدها بيومين، سيستضيف ليكرز الفريق السابق لجيمس كليفلاند كافالييرز.

وكان جيمس، المتوج بلقب الدوري ثلاث مرات والذي خاض الأدوار النهائية الثمانية الأخيرة، ترك كليفلاند في تموز/يوليو الماضي للانضمام إلى صفوف ليكرز.

ودافع جيمس عن ألوان كليفلاند من 2003 إلى 2010، ومن 2014 إلى 2018، وقاده إلى اللقب للمرة الأولى في تاريخه عام 2016. وكان اللقب الثالث لجيمس بعد لقبيه مع ميامي هيت عامي 2012 و2013.

ويحتل جيمس المركز الخامس على لائحة هدافي الدوري بمعدل 27,3 نقطة في المباراة الواحدة مع 8,3 متابعات و7,1 تمريرة حاسمة.