تغلب توتنهام على تشلسي 1-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة على ملعب ويمبلي الثلاثاء.

وسجل هاري كاني هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

وتقام مباراة الاياب على ملعب ستامفورد بريدج في 24 الحالي.

ويتعين على تشلسي الفوز بفارق هدفين بغض النظر عن النتيجة، لان نظام فارق الأهداف لا يطبق في هذا الدور من البطولة في الموسم الحالي، علما بأنه في حال تساوى الفريقان اهدافا في نهاية مباراة الإياب، سيخوضان ركلات الترجيح مباشرة من دون اللجوء الى وقت إضافي.

ونظرا لأهمية المباراة، خاض الفريقان المباراة بكامل نجومهما، أما المفاجأة فكانت مشاركة الشاب كالوم هادسون-أودوي بدلا من الإسباني ألفارو موراتا أساسيا في خط المقدمة عند تشلسي، لكنه شغل مركزا على الجبهة اليمنى، في حين لعب البلجيكي ادين هازار كمهاجم +زائف+.

وكان تشلسي تلقى أكثر من عرض من بايرن ميونيخ للتخلي عن هادسون-أودوي لكي يكون خليفة الهولندي أريين روبن لكنه رفضها جميعها حتى الآن.

وكانت الفرصة الأولى لتوتنهام عندما سدد هاري كاين كرة مقصية اثر تمريرة عرضية من كيران تريبيير سيطر عليها حارس تشلسي الاسباني كيبا أريسابالغا (5).

ورد عليه هادسون-أودوي بتسديدة مباغتة بين يدي الحارس الارجنتيني باولو غازانيغا (10).

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء بعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو (في أيه آر) لصالح توتنهام اثر إعاقة حارس تشلسي للمهاجم هاري كاين، فانبرى لها الأخير بنجاح مفتتحا التسجيل (27). وبات كاين رابع أفضل هداف في تاريخ توتنهام برصيد 160 هدفا في 243 مباراة.

وتصدى قائم توتنهام لكرة ماكرة سددها الفرنسي نغولو كانتي من مسافة قريبة مستغلا تمريرة من الإسباني ماركوس الونسو (40).&

وانقذ كازانيغا مرماه من هدف أكيد عندما مرر هادسون-أودوي كرة عرضية داخل المنطقة ارتطمت بداني روز وكانت في طريقها لكي تتهادى داخل الشباك لكن الحارس تصدى لها بأطراف أصابعه، فارتدت من القائم وخرجت في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.&

وعلى الرغم من سيطرة تشلسي على مجريات اللعب في مطلع الشوط الثاني، فإن الفرصة الأخطر كانت لكاين الذي أطلق كرة صاروخية من 25 مترا تصدى لها حارس تشلسي وأبعدها الى ركنية (52).

وتدخل غازانيغا مرتين لانقاذ مرماه من فرصتين، الأولى بتسديدة من هازار ومرة ثانية محبطا محاولة كانتي على مدى ثواني قليلة (55)، فارضا نفسه أحد أبرز نجوم المباراة.

ويلتقي في نصف النهائي الآخر الأربعاء مانشستر سيتي حامل اللقب مع بورتون البيون.

وتقام المباراة النهائية في 24 شباط/فبراير على ملعب ويمبلي في لندن.

ملخص المباراة: