قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سينتقل الفرنسي بنجامان بافار، ظهير المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018، من فريقه شتوتغارت الى بايرن ميونيخ الألمانيين، في عقد لخمسة أعوام اعتبارا من الأول من تموز/يوليو 2019،، بحسب ما أعلن المدير الرياضي للأخير البوسني حسن صالحميدزيتش الأربعاء.

ويشكل هذا الإعلان أول تعاقد جديد يبرمه النادي البافاري في فترة الانتقالات الشتوية التي تمتد حتى أواخر الشهر الحالي، وفي ظل سعيه لتجديد صفوفه لاسيما في ظل تقدم عدد من نجومه في السن، وترجيح رحيل البعض منهم عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وأتى إعلان ضم بافار في تصريحات أدلى بها صالحميدزيتش لصحافيين ألمان يرافقون الفريق في معسكره الشتوي المقام حاليا في الدوحة.

وقال صالحميدزيتش "أستطيع التأكيد أن بنجامان بافار سينضم إلينا بعقد لمدة خمس سنوات اعتبارا من الأول من تموز/يوليو عام 2019".

أضاف "هو لاعب شاب وبطل للعالم، لذا نحن سعداء لفوزنا بلاعب مثله".

ولم يكشف بايرن رسميا قيمة صفقة التعاقد مع الظهير الأيمن البالغ من العمر 22 عاما، الا أن الصحف الألمانية قدرتها بـ 35 مليون يورو.

وكان بافار ضمن التشكيلة الفرنسية التي توجت بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخ بلادها، واختير هدفه في مرمى الأرجنتين في الدور ثمن النهائي، أجمل هدف في البطولة، علما أنه كان أول هدف دولي له.

ويعاني بافار حاليا من إصابة عضلية أبعدته عن المعسكر الشتوي الذي يقيمه فريقه شتوتغارت في إسبانيا.

ويعاني شتوتغارت هذا الموسم، ويحتل المركز 16 (من أصل 18) في ترتيب الدوري الألماني بعد 17 مرحلة. ويدافع بافار عن ألوان الفريق منذ عام 2016 لدى انضمامه الى صفوفه قادما من ليل الفرنسي.

وكان بافار قد أبدى في تصريحات سابقة سعادته بتجربته الألمانية، قائلا "أحب النادي هنا. هذه البلاد تلائمني وتلائم قيمي بشكل مثالي. الذهنية، الالتزام، حتى في التدريب لا يوجد تراخٍ".

أضاف "أنا أتصرف على هذا المنوال أيضا. ذهنيتي هي ذهنية ألمانية".

وسينضم بافار في بايرن الى مواطنه المتوج أيضا بكأس العالم لاعب خط الوسط كورنتان توليسو، والدولي الفرنسي كينغسلي كومان الذي حرمته الإصابة فرصة الاستدعاء الى مونديال روسيا 2018.