قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعاد المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه ليغانيس إلى سكة الانتصارات عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه هويسكا صاحب المركز الأخير 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل النصيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 عندما تلقى كرة من المدافع الأيسر الأرجنتيني جوناثان كريستيان سيلفا فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو الهدف الثاني للنصيري مع ليغانيس في الدوري في موسمه الأول معه بعدما انضم إلى صفوفه هذا الصيف قادما من ملقة، علما أنه سجل له ثنائية في مرمى رايو فايكانو (2-2) في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وهو الفوز الخامس لليغانيس هذا الموسم والأول بعد 3 تعادلات متتالية وخسارة واحدة، فرفع رصيده إلى 22 نقطة وصعد إلى المركز الخامس عشر بفارق الأهداف خلف ريال سوسييداد وفالنسيا وإيبار وبلد الوليد.

في المقابل، مني هويسكا بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الأخير.

- خيبات فالنسيا وفياريال-

وواصل فالنسيا نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بلد الوليد 1-1.

وحصل فالنسيا على فرصة افتتاح التسجيل عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 53 أهدرها مهاجمه الدولي رودريغو مورينو، لكن زميله دانيال باريخو نجح في منح التقدم لأصحاب الأرض (71)، لكن فرحته لم تدم سوى 11 دقيقة لأن روبن الكاراث أدرك التعادل للضيوف.

وهي المباراة الثانية تواليا التي يفشل فيها فالنسيا في الفوز في الدوري بعد خسارته أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-2، والثالثة في مختلف المسابقات بعد خسارته أمام سبورتينغ خيخون من الدرجة الثانية 1-2 الثلاثاء في مسابقة الكأس.

وتعادل فالنسيا للمرة الحادية عشرة في الدوري (رقم قياسي هذا الموسم) بفارق تعادل واحد خلف أتلتيك بلباو (10)، فازداد الضغط على مدربه مارسيلينو غارسيا تورال.

ورفع فالنسيا الذي حقق فوزا واحدا في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر مقابل 22 نقطة لبلد الوليد الرابع عشر.

وتعادل أيضا جيرونا مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-1.

ومنح المهاجم الدولي الأوروغوياني كريستيان ستوياني التقدم لجيرونا في الدقيقة 12 رافعا رصيده إلى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم برشلونة الدولي الأوروغوياني لويس سواريز وبفارق 4 أهداف خلف زميل الأخير الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي المتصدر.

وأدرك بورخا باستون التعادل لديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 50.

وعزز ديبورتيفو ألافيس موقعه في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبات مهددا بالتراجع إلى الخامس في حال فوز ريال مدريد على مضيفه ريال بيتيس غدا الأحد، فيما صعد جيرونا إلى المركز الثامن مؤقتا برصيد 24 نقطة بفارق الاهداف أمام إسبانيول الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد الإثنين في ختام المرحلة.

وصعد خيتافي إلى المركز السادس مؤقتا عندما عمق جراح مضيفه فياريال بالفوز عليه 2-1.

وهي الخسارة الثالثة لفياريال في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 17 نقطة.

في المقابل، رفع خيتافي رصيده إلى 28 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطتين عن ريال بيتيس.

وكان خيتافي البادئ بالتسجيل عبر خورخي مولينا (52)، وأدرك فياريال التعادل بفضل النيران الصديقة حيث سجل المدافع الأوروغوياني لياندرو كابريرا خطأ في مرمى فريقه (76).

وخطف أنخل لويس رودريغيز هدف الفوز لخيتافي في الدقيقة 89.

ويلعب الأحد أيضا أتلتيكو مدريد مع ليفانتي، وأتلتيك بلباو مع إشبيلية، وبرشلونة مع إيبار.

ملخص مباراة ليغانيس وهويسكا:

ملخص مباراة فالنسيا وبلد الوليد:

ملخص مباراة جيرونا وديبورتيفو ألافيس: