: آخر تحديث
في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي

رين يجدد تفوقه على نانت بفوز رابع تواليا بقيادة ستيفان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد رين تفوقه على مضيفه نانت وحسم "دربي بروتون" 1-صفر الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، محققا فوزه الرابع تواليا بقيادة مدربه الجديد جوليان ستيفان.

ويبدو رين فريقا مختلفا منذ أن استلم المدرب الشاب ستيفان (38 عاما) مهمة الاشراف عليه خلفا لصبري لموشي أوائل كانون الأول/ديسمبر الماضي غداة الخسارة على أرضه أمام ستراسبورغ (1-4)، إذ فاز بمبارياته الأربع في الدوري، وهو انجاز لم يحققه أي مدرب في الدوري الفرنسي سوى مرة واحدة خلال المواسم الأربعين الأخيرة بحسب شركة "أوبتا" للاحصائيات، وكان البرتغالي سيرجيو كونسيساو مع نانت بالذات بين كانون الأول/ديسمبر 2016 وكانون الثاني/يناير 2017.

وبقيادة ستيفان، تأهل رين ايضا لأول مرة في تاريخه الى الدور الاقصائي لمسابقة قارية بعد فوزه على أستانا الكازخستاني في الجولة الأخيرة من الدور المجموعات للدوري الأوروبي (2-صفر).

كما بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة على حساب نانت بالذات بالفوز عليه 2-1 قبل أن ينتهي مشواره الأربعاء في ربع النهائي بالخسارة أمام موناكو بركلات الترجيح (1-1 في الوقت الاصلي)، والى دور الـ32 من مسابقة كأس فرنسا على حساب بريست بركلات الترجيح (2-2 في الوقت الأصلي).

وبفوزه بمباراة الأحد، أكد رين تفوقه التام على جاره نانت الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه في مواجهاتهما الـ11 الأخيرة في الدوري، وتحديدا منذ أيلول/سبتمبر 2013 حين فاز 3-1 خارج ملعبه، في حين أن فوزه الأخير بين جمهوره على رين يعود الى 15 كانون الأول/ديسمبر 2005 (2-صفر).

ويدين رين بالفوز الذي سمح له بالصعود الى المركز السابع بـ 29 نقطة، الى مدافعه الفرنسي-البرتغالي داميان دا سيلفا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من ضربة رأس متابعا كرة من ركلة حرة نفذها حاتم بن عرفة، ملحقا بنانت هزيمته الثامنة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 23 نقطة.

وبعد أن أقصى ليون الثلاثاء من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة بالفوز عليه في ملعبه 2-1، خرج ستراسبورغ منتصرا من ملعب مضيفه تولوز بهدفين للودوفيك أجورك (17) وإبراهيما سيسوكو (64)، مقابل هدف ليايا سانوغو (29).

ورفع ستراسبورغ بفوزه السابع هذا الموسم، رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام رين، مستفيدا من اكتفاء مرسيليا بالتعادل 1-1 مع ضيفه الجريح موناكو المعزز بلاعبه الجديد الإسباني سيسك فابريغاس.

وتقدم مرسيليا بهدف لماكسيم لوبيز (13)، قبل أن يرد موناكو بهدف للبلجيكي يوري تيليمانز (38) في مباراة كانت صعبة جدا على لاعبي صاحب الأرض ومدربه رودي غارسيا بسبب الاستهجان الذي واجهوه من جمهور "فيلودروم" الغاضب على الفريق الذي خرج الأحد من الدور الـ32 للكأس بالخسارة أمام أندريزيو من الدرجة الرابعة صفر-2.

وخرج ديجون بنقطة من مباراته الأولى مع مدربه الجديد أنطوان كومبواريه الذي خلف أوليفييه دالوليو قبل ثلاثة أيام فقط، وذلك بتعادله مع ضيفه القوي مونبلييه الخامس بهدف لويسلي سعيد (54)، مقابل هدف لداميان لو تاليك (61).

ورفع ديجون الذي اكتفى بفوز يتيم في المراحل الـ16 الأخيرة وبأربعة فقط منذ انطلاق الموسم، رصيده الى 17 نقطة في المركز الثامن عشر، مقابل 31 لمونبلييه الذي لم يستغل تعثر ليون (33 نقطة) أمام رينس (1-1) الجمعة لازاحته عن المركز الثالث.

وتختتم المرحلة الاربعاء المقبل بلقاء نيم مع انجيه.

ملخص مباراة مرسيليا وموناكو:

ملخص مباراة نانت ورين:

ملخص مباراة تولوز وستراسبورغ:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  2. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  3. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  4. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  5. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  6. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  7. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  8. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  9. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  10. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  11. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  12. الطفل
  13. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  14. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  15. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  16. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
في رياضة