: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

هاردن الأبرز في أمسية المحاولات الحاسمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برز النجم جيمس هاردن بتسجيل 48 نقطة لفريقه هيوستن روكتس قلب من خلالها الطاولة على الضيف لوس أنجليس ليكرز، في أمسية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين طبعتها المحاولات الحاسمة في اللحظات القاتلة.

وقاد هاردن فريقه للفوز 138-134 بعد التمديد في مباراة كان لوس أنجليس قد صنع خلالها فارقا وصل الى 21 نقطة. الى ذلك، مكن بول جورج أوكلاهوما سيتي ثاندر من الفوز في اللحظات الأخيرة على فيلادلفيا سفنتي سيكسيرز 117-115، بينما منح بادي هيلد برمية ثلاثية مع صافرة النهاية، فريقه ساكرامنتو كينغز الفوز على ديترويت بيستونز 103-101.

وواصل هاردن، أفضل لاعب في الموسم الماضي، الأداء اللافت له هذا الموسم، وسجل 48 نقطة في سلة ليكرز، بعدما كان قد سجل 57 و58 نقطة تواليا في المباراتين الأخيرتين ضد ممفيس غريزليز وبروكلين نتس.

وهي المباراة الـ19 تواليا التي يسجل فيها هاردن 30 نقطة على الأقل.

وعلى رغم هذا الأداء من هاردن، الا أن فريقه وجد نفسه متأخرا في كل فترات المباراة تقريبا، اذ هيمن ليكرز الذي لا يزال يفتقد نجمه ليبرون جيمس بسبب الإصابة منذ 25 كانون الأول/ديسمبر الماضي، على المجريات من الربع الأول وحتى الثواني الأخيرة من الربع الأخير.

وأنهى ليكرز الربع الأول 39-26 والثاني 25-20، علما أن الأخير شهد توسع الفارق لصالح ليكرز الى 21 نقطة. الا أن هيوستن بدأ بشق طريق العودة في الثالث الذي أنهاه لصالحه 36-22، قبل أن ينهي الربع الأخير 38-34، ويجر المباراة الى الشوط الإضافي بفضل رمية ثلاثية ناجحة من إريك غوردون قبل ثانيتين فقط من صافرة النهاية.

وأنهى هيوستن الشوط الإضافي لصالحه 18-14.

- إصابة جديدة في ليكرز -

وحقق هاردن 48 نقطة وثماني متابعات وست تمريرات حاسمة، وأضاف غوردون 30 نقطة وخمس متابعات وأربع تمريرات.

وأوضح هاردن "أنا أحاول القيام بما يمكن لتحقيق أكبر عدد من الانتصارات"، قبل أن يشيد بزميله غوردون قائلا "هذا ما يقوم به"، في إشارة لمحاولته الثلاثية القاتلة.

وتابع "لقد قدم لنا الكثير هذا المساء، وكنا نحتاج الى ذلك".

في المقابل، كان الأفضل في ليكرز كايل كوزما مع 32 نقطة، وأضاف براندون إينغرام 21. الا أن الفريق الذي لا يزال يفتقد جيمس وراجون روندو بسبب الإصابة، قد يجد نفسه أمام مشكلة إضافية بعدما اضطر لاعبه لونزو بول للخروج في الربع الثالث لإصابة في الكاحل الأيسر.

وأشار مدرب ليكرز لوك والتون الذي طرد من أرض الملعب بسبب اعتراضه على التحكيم، الى أن معرفة المزيد عن إصابة بول يرتبط بنتائج الفحوص التي يتوقع أن يجريها الأحد.

وعلى رغم الخسارة، أشاد والتون بلاعبيه "الذين قدموا كل شيء ممكن".

وحقق هيوستن خامس المنطقة الغربية، فوزه الـ26 مقابل 19 خسارة، بينما تلقى ليكرز تاسع المنطقة نفسها، خسارته الـ22 مقابل 25 فوزا، علما بأن الفريق تلقى خسارته الثامنة في 13 مباراة خاضها بغياب جيمس.

- جورج ينقذ ثاندر -

في المقابل، شهدت مباراة أوكلاهوما ومضيفه فيلادلفيا حماسة حتى الثواني الأخيرة، اذ تمكن جيمي باتلر من منح فريقه التقدم 115-113 بمحاولة من تحت السلة قبل 6,9 ثوان فقط من النهاية، بعد مجهود فردي اثر قطعه تمريرة لنجم ثاندر راسل وستبروك.

لكن بول جورج أنقذ فريقه بتسجيله رمية ثلاثية ناجحة قبل خمس ثوان من النهاية، منحته التقدم 116-115، علما بأنه حصل خلال المحاولة على خطأ أيضا (من باتلر نفسه)، وسجل رميته الحرة بنجاح ضمِنَ الفوز.

وكان ثاندر المسيطر الأكبر على المباراة، وتمكن خلالها من تحقيق فارق وصل الى 16 نقطة في الربع الأول. الا أن فيلادلفيا قلص الفارق لاسيما في الربع الأخير، قبل أن يتمكن جورج من تأمين الفوز لفريقه.

وأنهى جورج المباراة مع 31 نقطة وست متابعات وخمس تمريرات حاسمة، بينما أضاف وستبروك 21 نقطة و10 متابعات وست تمريرات. في المقابل، كان الأفضل في صفوف فيلادلفيا الكاميروني جويل إمبييد مع 31 نقطة وثماني متابعات وست تمريرات، وأضاف باتلر 18 نقطة.

وحقق أوكلاهوما ثالث ترتيب المنطقة الغربية، فوزه الـ27 مقابل 18 خسارة، بينما تلقى فيلادلفيا رابع ترتيب الشرقية خسارته الـ17 مقابل 30.

وفي مباراة لم تخلُ من الإثارة أيضا، كبّد ساكرامنتو كينغز ديترويت بيستونز خسارة بفارق نقطتين 103-101.

ويدين كينغز بالفوز الى لاعبه بادي هيلد الذي كان أفضل مسجل له مع 35 نقطة، منها رمية ثلاثية ناجحة مع صافرة النهاية تماما، قام بها بعدما انسل من بين ثلاثة من لاعبي ديترويت، وسط ذهول مشجعي المضيف.

وكان بيستونز الأفضل في معظم فترات المباراة، وتمكن من توسيع الفارق أحيانا الى 14 نقطة، الا أنه تلقى في المباراة التي كان أفضل مسجل خلالها لاعبه بلايك غريفين (38 نقطة)، خسارته الـ25 مقابل 20 فوزا، بينما حقق ساكرامنتو الفوز الـ22 له مقابل 24 خسارة.

وفي أبرز المباريات المتبقية السبت، فاز ميلووكي باكس متصدر ترتيب المنطقة الشرقية على مضيفه أورلاندو ماجيك 118-108، بينما تفوق تورونتو رابتورز ثاني الشرقية على ضيفه ممفيس غريزليز 119-90.

كما فاز دنفر ناغتس على كليفلاند كافالييرز 124 - 102، وبوسطن سلتيكس على أتلانتا هوكس 113-105، وميامي هيت على شيكاغو بولز 117-103، وإنديانا بايسرز على دالاس مافريكس 111 - 99، وتشارلوت هورنتس على فينيكس صنز 135 - 115.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  2. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  3. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  4. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  5. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  6. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  7. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  8. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  9. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  10. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  11. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
  12. الجماهير الأرجنتينية غير متفائلة بإمكانية فوز منتخب بلادها بكوبا أميركا
  13. كولومبيا تفاجئ الأرجنتين وتعادل فنزويلا مع البيرو
  14. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  15. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  16. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
في رياضة