تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

بطولة أستراليا المفتوحة: ديوكوفيتش لإحراز لقبه الكبير الثالث تواليا

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سيحاول الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يلتقي منافسه الإسباني رافايل نادال الثاني في نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام، الاحد في ملبورن.

ويتمثل الهدف الأول لديوكوفيتش بإحراز لقبه الثالث الكبير تواليا بعد تتويجه في بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي والولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في أيلول/سبتمبر الماضي، أما الهدف الثاني فالانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في أستراليا حيث يتساوى حاليا مع السويسري روجيه فيدرر ولكل منها 6 ألقاب.

ويأمل اللاعبان ايضا في تقليص الفارق في عدد الألقاب الكبيرة عن فيدرر صاحب الرقم القياسي ب20 لقبا، حيث يملك نادال 17 وديوكوفيتش 14. وإذا نجح ديوكوفيتش تحديدا، سينفرد بالمركز الثالث الذي يتقاسمه حاليا مع الأميركي بيت سامبراس.

والمواجهة هي الرقم 53 بين اللاعبين ويتفوق ديوكوفيتش بفارق ضئيل من خلال تحقيقه الفوز في 27 مباراة مقابل 25 لنادال، كما انها المواجهة الثامنة بينهما في نهائي على لقب كبير ضمن الغراند سلام ويتفوق نادال بنسبة ضئيلة أيضا لأنه فاز في أربع مواجهات بينها الثلاث الأخيرة تواليا مقابل 3 للصربي.

-نهائي اسطوري-

وكانت أبرز مواجهة بينهما في نهائي استراليا بالتحديد عام 2012 عندما استمرت المباراة الماراتونية على مدى 5 ساعات و53 دقيقة في أطول مباراة نهائية في الغراند سلام حسمها "ديوكو" في صالحه في المجموعة الأخيرة بنتيجة 7-5. وقد وضف النقاد تلك المباراة بأنها الأفضل في تاريخ بطولات الغراند سلام.

كما التقى اللاعبان 14 مرة في احدى البطولات الكبرى ويتفوق نادال أيضا بتسعة انتصارات مقابل 5 هزائم.

واعترف ديوكوفيتش بأن نادال هو الغريم الأعظم له طوال مسيرته بقوله "نادال هو بلا شك المنافس الاعظم لي في مسيرتي على مختلف نوعية الأراضي. المواجهات ضده هي ما جعلت ما أنا عليه الآن".

ولم يجد كلا اللاعبين أي صعوبة في تخطي الدور نصف النهائي، حيث تغلب نادال على اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيبايس 6-2 و6-4 و6-صفر في ساعة و46 دقيقة، في حين وضع ديوكوفيتش حدا لمغامرة الفرنسي لوكا بوي وتغلب عليه 6-صفر و6-2 و6-2 في ساعة و25 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش عن مواجهته لنادال في النهائي "هذا النوع من المباراة هو الذي تتطلع اليه في مسيرتك. نهائي غراند سلام ومواجهة أفضل منافسيك في عز عطائهم. لا يمكنني ان أطلب أكثر من ذلك، هذا ما أريده".

وكان ديوكوفيتش تخطى الياباني ني نيشيكوري 6-1 و4-1 ثم بانسحاب الاخير في ربع النهائي اي انه يدخل النهائي من دون اي ضغط بدني.

ويخوض اللاعبان النهائي بعد معاناتهما من إصابة العام الماضي. وكان ديوكوفيتش خضع لعملية جراحية في المرفق بعد خروجه مبكرا من بطولة أستراليا العام الماضي، وعاد الى الملاعب في القسم الثاني من الموسم فضرب بيد من حديد بإحرازه بطولة ويمبلدون ثم فلاشينغ ميدوز ما سمح له باستعادة المركز الأول في التصنيف العالمي.

أما نادال، فاضطر الى الانسحاب من بطولتي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز بداعي الاصابة وخضع لعملية جراحية في كاحله في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وخاض نادال مشوارا مثاليا في البطولة حتى الآن لانه لم يخسر أي مجموعة.

يذكر ان ديوكوفيتش سيحتفظ بالمركز الأول عالميا بغض النظر عن نتيجة المباراة النهائية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  2. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  3. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  4. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  5. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  6. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  7. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  8. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
  9. جماهير بوكا جونيور تبدي رضاها على أداء دي روسي في ظهوره الأول
  10. فشل ريال مدريد في ضم بوغبا دفع زيدان للتفكير بالاستقالة
  11. مورينيو يثير الجدل باستبعاد تشيلسي واليونايتد من المنافسة على لقب
  12. بايرن ميونيخ يسعى للتعاقد مع سانيه رغم اصابته الخطيرة
  13. كلوب ارتدى سروالاً داخلياً من علامة رونالدو لإخراج لاعبي ليفربول من حالة التوتر
  14. توتنهام يُغري إريكسن بـ 200 ألف جنيه أسبوعياً لتفادي انتقاله مجاناً إلى يوفنتوس
  15. اجتماع ثانٍ بين برشلونة وسان جيرمان في ليفربول لتحديد مصير نيمار
في رياضة