ألحق ليون الخسارة الأولى هذا الموسم بباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب عندما تغلب عليه 2-1 الأحد في المرحلة الثالثةى والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة السابعة، لكن ليون رد بهدفين لموسى ديمبيلي (33) وقائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير (49 من ركلة جزاء)، وألحق الخسارة الأولى بفريق العاصمة في الدوري منذ أيار/مايو 2018 (أمام رين صفر-2)، والأولى خارج القواعد منذ سقوطه أمام ليون بالذات وبالنتيجة ذاتها في كانون الثاني/يناير 2018.

ورد ليون الاعتبار لخسارته المذلة امام باريس سان جرمان بخماسية نظيفة في بارك دي برانس في المرحلة التاسعة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتابع ليون صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثاني عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 43 نقطة رافعا معنويات لاعبيه قبل أسبوعين من استضافته برشلونة الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، جاءت خسارة باريس سان جرمان قبل 10 أيام من حلوله ضيفا على مانشستر يونايتد الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة، علما أن مدرب الأخير النروجي أولي غونار سولسكاير كان متواجدا في مدرجات ملعب "غروباما" في ليون.

وفرض كل فريق سيطرته على شوط في المباراة، فكانت الأفضلية لليون في الأول خصوصا بعدما استقبلت شباكه هدفا مبكرا عبر دي ماريا بتسديدة من داخل المنطقة على يسار الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش، وسيطر الضيوف على مجريات الشوط الثاني دون أن ينجحوا في إدراك التعادل.

وتألق حارسا الفريقين لوبيش وألفونس أريولا وأنقذ كل منهما مرماه من أهداف عدة.

ويدين ليون بفوزه إلى ديمبيلي المنضم إلى صفوفه من سلتيك الأسكتلندي والذي تخرج من مركز باريس سان جرمان، فأدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة واصطاد ركلة جزاء نفذها فقير على يمين أريولا.

ملخص مباراة ليون وسان جرمان:

ملخص مباراة&مونبلييه ونيم: