: آخر تحديث
التحق بالمصري محمد صلاح في صدارة ترتيب هدافي الموسم الجاري

اغويرو يعادل إنجاز شيرر ويسجل 11 "هاتريكا" في الدوري الإنكليزي

التحق الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم نادي مانشستر سيتي بالإنكليزي الآن شيرر المهاجم الاسبق لناديي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل في صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ بطولة الدوري الإنكليزي .

وكان اغويرو قد سجل هاتريكا جديدا ( ثلاثة أهداف في مباراة واحدة ) خلال المواجهة القوية التي جمعت فريقه مانشستر سيتي بضيفه تشيلسي في قمة مباريات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري المحلي، بعدما انتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض بستة اهداف نظيفة.

ويعتبر هاتريك أغويرو في مرمى تشيلسي هو الهاتريك الحادي عشر ، الذي يبصمه المهاجم الأرجنتيني في مسيرته ببطولة الدوري الإنكليزي التي بدأت منذ صيف عام 2011 مع نادي مانشستر سيتي.

هذا وظل الآن شيرر يتصدر الترتيب بعدما اعتزل عام 2006 وفي رصيده 11 "هاتريكا"، سجلها مع بلاكبيرن روفرز و نيوكاسل.

وأصبح المهاجم الأرجنتيني بحاجة لتسجيل ثلاثية جديدة من أجل الإنفراد في الصدراة، والبصم على اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي ومسابقة "البريميرليغ" .

وسبق لاغويرو ان بصم على "هاتريك" في مرمى تشيلسي خلال مرحلة الإياب من موسم (2015-2016) عندما انتهت المباراة بثلاثة اهداف نظيفة حملت توقيع المهاجم الأرجنتيني .

ويتفوق اغويرو وشيرر حالياً على المهاجم الإنكليزي روبي فاولر اللاعب السابق لنادي ليفربول، والذي سجل 9 هاتريكات ، كما يتفوق الثنائي على الفرنسي تيري هنري مهاجم السابق لنادي أرسنال والإنكليزي مايكل اوين، اللذين سجلا 8 هاتريكات، ومعهم الإنكليزي هاري كين الهداف الحالي لنادي توتنهام هوتسبير بنفس الرصيد .

وتشير إحصائيات الموقع الرسمي لمسابقة الدوري الإنكليزي الى تفوق اغويرو على شيرر في معدل تسجيله للثلاثية (هاتريك) ، حيث احتاج المهاجم الإنكليزي لـ 40 مباراة لتحقيق هذا المعدل، بينما إحتاج المهاجم الأرجنتيني إلى 24 مباراة فقط .

وسجل اغويرو 11 ثلاثية في شباك منافسيه، حيث أحرز "هاتريكا" في مرمى تشيلسي ونيوكاسل  (مرتين) ، فيما سجل "هاتريكا" وحيدا في شباك أندية ويغان وتوتنهام هوتسبير و كوينز بارك رينجرز ،  واتفورد و ليستر سيتي و هودرسفيلد و أرسنال.

ويعتبر اول هاتريك لأغويرو في شباك ويغان خلال شهر سبتمبر من عام 2011 أي في موسمه الأول مع مانشستر سيتي ، وتحديداً بعد اسابيع قليلة من انتقاله لصفوفه قادماً من نادي اتلتيكو مدريد الإسباني.

وبفضل الهاتريك الذي سجله أغويرو في شباك تشيلسي ، فقد اصبح افضل هداف في تاريخ مانشستر سيتي برصيد 160 هدفا، مزيحا اسم هدافه الأسبق الإنكليزي إريك بروك الذي سجل 158 هدفاً حتى عام 1940 ، وذلك باحتساب الأهداف المسجلة في بطولة الدوري المحلي.

ورغم إلتحاق أغويرو بالآن شيرر في رصيد الثلاثية (هاتريك)، إلا ان الأخير يبقى بعيداً وبفارق شاسع في صدارة الترتيب كأفضل هداف في تاريخ بطولة الدوري برصيد 283 هدفاً أي بفارق تجاوز 100 هدف عن الفتى الأرجنتيني، الذي يحتاج لإحراز 123 هدفاً لمعادلة الهداف الإنكليزي .

يشار الى أن اغويرو التحق بالمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في صدارة ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 17 هدفاً لكل منهما، وعلى بعد هدفين عن المهاجم الغابوني بيير ايمريك اوباميونغ هداف أرسنال الذي سجل 15 هدفاً.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النتائج السلبية في
  2. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  3.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
  4. فينغر ينتقد تفريط أرسنال في خدمات رامزي ويصف رحيله بالخطأ الفادح
  5. وفاة والد جورجينا يضع رونالدو في موقف حرج
  6. رقم مميز لميسي بعد هدفه أمام بلد الوليد
  7. مشكلة في القلب تهدد موسم خضيرة مع يوفنتوس
  8. بايرن وليون يرغمان ليفربول وبرشلونة على التعادل السلبي
  9. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  10. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  11. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  12. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  13. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
  14. غاري لينكر يحمّل كرويف مسؤولية فشل تجربته مع برشلونة
في رياضة