: آخر تحديث

يوفنتوس يستعد لأتلتيكو مدريد بإراحة رونالدو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعد يوفنتوس لمواجهة مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، باختبار سهل أمام ضيفه فروزينوني الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي، قرر خلاله مدربه ماسيميليانو أليغري إبقاء نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء.

ويغرد يوفنتوس خارج السرب محليا حيث يبتعد بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر نابولي وهو الفريق الوحيد الذي يبقى دون خسارة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، فيما يتصدر رونالدو لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا (من أصل 20 في مختلف المسابقات).

وهي المرة الثانية فقط التي سيبدأ فيها رونالدو مبارياته مع السيدة العجوز على دكة البدلاء منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من ريال مدريد الصيف الماضي، بعد الأولى ضد مضيفه أتالانتا في 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وقته اضطر أليغري لإشراكه عندما كان فريقه متخلفا 1-2، فكان عند حسن ظنه بإدراكه التعادل (2-2).

وجعل أليغري وفريقه من المسابقة القارية أولوية هذا الموسم، وهي من الأسباب الأساسية للتعاقد مقابل نحو 100 مليون يورو مع رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة القارية والذي احتفل قبل أيام بعيد ميلاده الـ34.

ويعود الأرجنتيني باولو ديبالا إلى التشكيلة الأساسية في مباراة الغد بعدما اكتفى بدور البديل في المباريات الأخيرة، وسيشكل ثلاثيا هجوميا إلى جانب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وفيديريكو برنارديسكي.

كما أن يوفنتوس سيستعيد ثلاثيه الدفاعي أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني الذين عادوا إلى التدريبات بعد غياب بسبب الإصابة.

ويبدو يوفنتوس مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة فروزينوني التاسع عشر قبل الأخير وتوسيع الفارق إلى 14 نقطة عن نابولي الذي ينتظره اختبار صعب الأحد ضد تورينو التاسع.

ويأمل نابولي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فيورنتينا في المرحلة الماضية. وأهدر نابولي 4 نقاط في مبارياته الثلاثة الأخيرة ما وسع الفارق بينه وبين يوفنتوس من 7 إلى 11 نقطة.

لكن القائد الجديد لنابولي لورنتسو إينسينيي شدد على أن الحافز لا يزال كبيرا بالنسبة لفريقه رغم اقتراب يوفنتوس من إحراز اللقب الثامن تواليا.

وقال حامل شارة القيادة بعد انتقال الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك إلى داليان الصيني "لم يقض يوفنتوس على حماسنا، كنا نعرف أنه سيكون من الصعب مجاراته (...) نعرف أنهم فريق رائع، لكننا لسنا أسوأ منهم.

وتابع إينسينيي "البطولة ما زالت طويلة. أهدرنا بعض النقاط التي كنا سنتحقها، لكننا بالتأكيد لن نستسلم".

وترك هامسيك نابولي بعدما دافع عن ألوانه منذ العام 2007، وسجل 121 هدفا في 520 مباراة مع الفريق، محطما الرقم القياسي الذي كان يحمله أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا مع الفريق الإيطالي (115 هدفا). وأحرز معه لقب كأس إيطاليا 2012 و2014 والكأس السوبر 2014.

- إنتر في دوامة إيكاردي -

ويخوض إنتر ميلان الثالث بفارق 9 نقاط خلف نابولي والذي يعيش في دوامة بعد سحب شارة القائد من مهاجمه الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي ومنحها لحارس المرمى الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش، اختبارا صعبا أمام ضيفه سمبدوريا الأحد.

ودفع القرار إيكاردي، هداف سمبدوريا قبل الانضمام إلى إنتر، إلى رفض السفر مع فريقه لخوض المباراة ضد رابيد فيينا النمسوي الخميس في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بحسب ما كشف مدربه لوتشانو سباليتي الأربعاء، كما أن الشك يحوم حول مشاركته ضد سمبدوريا.

وقال سباليتي "كان قرار نزع شارة القائد عن إيكاردي صعبا ومؤلما شارك فيه جميع أعضاء النادي واتخذ لمصلحة إنتر"، مضيفا "استدعي لفيينا لكنه لم يرغب بالتواجد هناك.. أزعجته الأمور حوله وأزعجت الفريق الذي قاده. يجب أن نركز اهتمامنا الآن على مباراة الغد (اليوم)".

ويأتي ذلك في خضم تقارير عن احتمال رحيل المهاجم البالغ 25 عاما عن صفوف الفريق اللومباردي، في ظل عدم التوصل الى اتفاق بشأن تجديد عقده الذي من المقرر أن ينتهي عام 2021.

ويمكن أن يشكل الغموض حول مشاركة إيكاردي الذي سجل 29 هدفا في الدوري الموسم الماضي، مشكلة لسباليتي الذي يحاول تأمين بطاقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتقدم إنتر ميلان بفارق 4 نقاط فقط عن غريمه ميلان الرابع و5 نقاط عن أتالانتا وروما ولاتسيو التي تتقاسم المركز الخامس.

ويعاني إنتر في الآونة الأخيرة وحقق فوزا واحدا فقط في مبارياته الأربع الأخيرة، كما خرج خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية.

ويحل ميلان السبت ضيفا على أتالانتا في اختبار صعب خصوصا أن الأخير حقق الفوز في مباراتيه الأخيرتين على كالياري وسبال وجرّد يوفنتوس من لقب الكأس بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

ولن تكون حال لاتسيو أفضل من ميلان عندما يحل ضيفا على جنوى الثالث عشر الأحد، فيما يختتم روما المرحلة باستضافة بولونيا السابع عشر الإثنين المقبل.

ويلعب السبت أيضا كالياري مع بارما، والأحد سبال مع فيورنتينا، وإمبولي مع ساسوولو، وأودينيزي مع كييفو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  2. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  3. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  4. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  5. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  6. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  7. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  8. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  9. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  10. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  11. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  12. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  13. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  14. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  15. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
في رياضة