: آخر تحديث
في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز

توتنهام يبتعد عن دائرة اللقب بعد خسارة ضد بيرنلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أقر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بصعوبة منافسة فريقه توتنهام هوتسبر على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد خسارته المفاجئة السبت أمام مضيفه بيرنلي 1-2 في المرحلة السابعة والعشرين، على رغم عودة نجمه هاري كاين من الإصابة.

وفشل توتنهام الثالث في حصد ثلاث نقاط كانت كفيلة بتقليص الفارق الى نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب (خاض مباراته في هذه المرحلة مطلع شباط/فبراير وفاز على إيفرتون 2-صفر) وليفربول الثاني الذي يخوض مباراة صعبة الأحد بضيافة مانشستر يونايتد الرابع.

وتجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة، مقابل 65 لكل من سيتي وليفربول.

وشكل بيرنلي الذي حافظ على سجله في الدوري خاليا من الخسارة للمباراة الثامنة تواليا (خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات)، عقبة قاسية أمام توتنهام الذي دخل مباراة اليوم بعد أربعة انتصارات متتالية في الدوري، وفوز كبير بثلاثية نظيفة على بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

الا أن الفريق اللندني الذي استعاد كاين قبل الوقت المحدد لعودته من الإصابة في الكاحل الأيسر، فشل في البناء على السلسلة الإيجابية التي حققها مؤخرا، ليقر مدربه بأن إمكانية منافسته على اللقب باتت صعبة.

وقال بوكيتينو بعد المباراة "لا نستحق الخسارة لكن هذه هي كرة القدم"، مضيفا "كنت مقتنعا قبل المباراة أنه إذا أردنا أن نكون منافسين على اللقب، علينا نيل النقاط الثلاث".

أضاف "اليوم خسرنا من أخطائنا. علينا أن نقوم بأفضل من ذلك، وفي نهاية المطاف لا يمكننا أن نلوم إلا أنفسنا"، مشيرا الى أنه على رغم تبقي 11 مباراة حتى نهاية الموسم، الا أن تقليص الفارق بات صعبا".

وبدا تأثر بوكيتينو بالهزيمة واضحا بعد صافرة النهاية، اذ خاض في نقاش حاد لدقائق مع الحكم الرئيسي مايك دين الذي سُمِع عبر التلفزيون وهو يقول للمدرب الذي وقف على مسافة قريبة جدا في مواجهته "اذهب بعيدا".

وحاول المدرب الباحث عن لقب أول مع الفريق الذي يدربه منذ عام 2014، التقليل من شأن الجدل، علما بأنه كان احتج خلال المباراة على احتساب ركلة ركنية لصالح بيرنلي أتى منها الهدف الأول، معتبرا أن القرار كان يجب أن يكون منح ضربة مرمى لفريقه.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن النقاش مع دين "لم يكن شيئا يذكر. ما حصل على أرض الملعب حصل على أرض الملعب".

وفي حين شدد بوكيتينو شدد على أنه تصرفه "ليس معتادا من قبلي"، أوضح "بالطبع (...) كنت أعرف قبل هذه المباراة أنها ستكون حاسمة. لكن مع المشاعر وخيبة الأمل ربما تجاوزت الحدود" مع الحكم.

وكان لسان حال حارس وقائد الفريق الفرنسي هوغو لوريس مماثلا بقوله "بطبيعة الحال، الخيبة كبيرة لاننا اهدرنا فرصة كانت متاحة امامنا اليوم ولم نحسن استغلالها. كانت مباراة صعبة وكنا نتوقع معركة".

وانضم الى مدربه بتوجيه انتقد مبطن الى الحكم بقوله "لقد تلقينا هدفا من ركلة ركنية غير موجودة. إنها جزء من اللعبة".

- مباراة الشوط الثاني -

وقدم بيرنلي الذي رفع رصيده الى 30 نقطة في المركز الـ13 موقتا، أداء أفضل من ضيفه، وسجل له النيوزيلندي كريس وود (57) وآشلي بارنز (84)، بينما كان هدف توتنهام عبر كاين (65).

وغاب كاين قائد منتخب "الأسود الثلاثة" عن صفوف توتنهام منذ تعرضه للإصابة في الكاحل الأيسر في مباراة ضد مانشستر يونايتد في 13 كانون الثاني/يناير. وفي حين كان من المقرر أن يعاود كاين التمارين مطلع آذار/مارس، أعلن توتنهام الأربعاء أن قائد هجومه عاد الى صفوفه.

ودفع بوكيتينو بكاين أساسيا اليوم، الا أن ذلك لم يحل دون أن يظهر بيرنلي كالطرف الأقوى، ويقدم في الشوط الأول استحواذا وسيطرة أفضل على الكرة، بينما عانى توتنهام من التفكك وغياب الترابط الجدي بين مختلف خطوطه. الا أن الفريقين لم يقدما فرصا خطرة طوال الشوط الأول، قبل أن تتبدل الوتيرة بشكل كبير في الشوط الثاني.

وبدأ توتنهام هذا الشوط مع ضغط أكبر، وكانت محاولة لكاين عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس بيرنلي طوم هيتون بصعوبة الى ركنية بعدما كانت متجهة الى الزاوية اليمنى العليا لمرماه (50).

ولم يتأخر بيرنلي في التسجيل بعكس مجرى المباراة، وذلك عندما استغل وود ركلة ركنية وحول الكرة رأسية ارتدت من أسفل العارضة لداخل مرمى الفرنسي هوغو لوريس. 

وانتقد بوكيتينو أمام الحكم الرابع احتساب الركلة الركنية لبيرنلي.

لكن توتنهام عادل سريعا عندما استغل كاين رمية تماس طويلة من داني روز على الجهة اليسرى، فتقدم داخل المنطقة على رغم محاولة المدافعين إيقافه، وأودعها المرمى بإتقان من مسافة قريبة.

ورفع كاين رصيده الى 15 هدفا في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وهو سجل الهدف الثامن له في ثماني مباريات متتالية في مختلف المسابقات.

وتكررت محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية من الشوط، مع اعتماد بيرنلي بشكل أكبر على المحاولات المرتدة، الى أن تمكن بارنز من حسم النتيجة لصالح المضيف اثر خطأ من دفاع توتنهام في إبعاد الكرة، لتصل الكرة الى البديل الإيسلندي يوهان غودموندسون الذي عكسها عرضية أرضية نحو الجهة المقابلة داخل المنطقة الى بارنز المتقدم من الخلف.

واستغل نيوكاسل النقص العددي في صفوف ضيفه هادرسفيلد صاحب المركز الاخير بعد طرد لاعب الاخير توم سميث ليتغلب عليه بهدفين سجلهما مهاجمه الفنزويلي سالومون روندون (46) والجناح الاسباني ايوزي بيريز (52).

وانتهت مباراة بورنموث وضيفه ولفرهامبتون بالتعادل 1-1. سجل للاول جوشوا كينغ (14 من ركلة جزاء)، ثم اضاع اللاعب ذاته ركلة جزاء لمخالفة ارتكبت خارج المنطقة بحق راين فرايزر بحسب ما اظهرت الاعادة، وللثاني الإسباني راوول خيمينيث (83 من ركلة جزاء).

وسقط ليستر سيتي بطل عام 2016 سقوطا كبيرا على ارضه امام كريستال بالاس 1-4.

سجل للفائز البلجيكي ميتشي باتشوايي (40) والعاجي ويلفريد زاها (70 و90) والصربي لوكا ميليفوييفيتش (81)، وللخاسر الايرلندي جوني ايفانز (64).

ومن شأن هذه الخسارة ان تزيد من احتمال اقالة مدرب ليستر سيتي الفرنسي كلود بويل بعد العروض السيئة في الاونة الاخيرة وسط تقارير تشير الى عدم رضا اللاعبين عنه.

وتقام الأحد مباراتا أرسنال وضيفه ساوثمبتون، ومانشستر يونايتد وليفربول.

كما تشهد كرة القدم الإنكليزية الأحد المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية المحترفة بين مانشستر سيتي وتشلسي.

ملخص مباراة بيرنلي وتوتنهام:

ملخص مباراة نيوكاسل وهيديرسفيلد تاون:

ملخص مباراة بورنموث وولفرهامبتون:     


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  2. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  3. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  4. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  5. الطفل
  6. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  7. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  8. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  9. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  10. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  11. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  12. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  13. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  14. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  15. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  16. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
في رياضة