: آخر تحديث
تزامنا مع الصراع بين نادييهما على لقب "البريميرليغ"

المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي

تشهد بطولة الدوري الإنكليزي تنافساً حاداً وقوياً على مختلف الأصعدة بداية من المنافسة على اللقب مروراً بالسعي لخطف البطاقات المؤهلة إلى المسابقتين القاريتين ونهاية بالصراع من اجل البقاء في الأضواء.

وفي وقت يخوض فيه مانشستر سيتي وغريمه ليفربول صراعاً شديداً من اجل الفوز بلقب "البريميرليغ"، فإن مهاجميهما الأرجنتيني سيرجيو اغويرو و المصري محمد صلاح يخوضان صراعاً آخر لا يقل قوة من أجل الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في البطولة.

و لا تزال فرصة المهاجمين قائمة لحصد الجائزة للمرة الثانية في مشوارهما قبل 12 جولة عن نهاية البطولة، حيث نالها أغويرو بعدما سجل 26 هدفاً في موسم (2014-2015) ، بينما حققها صلاح بعد إحرازه 32 هدفاً في الموسم الماضي.

هذا ويتصدر المهاجمان سلم ترتيب هدافي البطولة برصيد 17 هدفاً متقدمين على الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ هداف نادي أرسنال بفارق هدفين فقط ، مما يبقيه هو الآخر في المنافسة على الجائزة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وحتى بداية العام الجاري كان اغويرو متخلفاً عن صدارة الهدافين ، غير ان تألقه خلال شهري يناير و فبراير جعله يعتلي صدارة الترتيب بعدما سجل ثلاثية في شباك أرسنال ثم ثلاثية أخرى في مرمى تشيلسي ، اما محمد صلاح فهو يسعى لتعويض بدايته الصعبة هذا الموسم ، بعدما قدم مردودا تهديفيا متواضعا قبل ان يستعيد توهجه مع مرور الجولات .

أغويرو يتفوق

رغم تساوي النجمين في الرصيد التهديفي بواقع 17 هدفاً لكل منهما ، إلا ان التفوق يصب في صالح أغويرو الذي سجل أهدافه في مدة ومباريات أقل من صلاح.

هذا واحتاج أغويرو إلى 23 مباراة و 1678 دقيقة ليسجل أهدافه السبعة عشر بمعدل زمني بلغ هدفا كل 99 دقيقة ، بينما احتاج محمد صلاح إلى 26 مباراة و2207 دقائق ليسجل ذات العدد من الأهداف بمتوسط زمني بلغ هدفا كل 130 دقيقة.

وفي المقابل، يتفوق المهاجم محمد صلاح على أغويرو بإحتساب الأهداف المسجلة و التمريرات الحاسمة التي ترجمت إلى أهداف بواقع 24 هدفاً مقابل 23 هدفاً ، حيث صنع صلاح لزملائه 7 تمريرات مقابل 6 لأغويرو.

ويمتلك محمد صلاح فرصة ذهبية للإنفراد بصدارة الهدافين على اعتبار ان ليفربول تنقصه مباراة عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة مقدمة عن الجولة السابعة والعشرين امام إيفرتون ، حيث ستكون الفرصة مواتية للمهاجم المصري لإعتلاء صدارة الترتيب مجدداً لو أحرز هدفاً واحداً في المباراة.

ومن شأن التنافس القوي بين صلاح و اغويرو ان ينعكس بالإيجاب على احدهما ليعزز فرصته في المنافسة أيضاً على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، والتي خسرها محمد صلاح الموسم الماضي في الرمق الأخير ، ليخطفها الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة والدوري الإسباني.

يشار الى أن ميسي يتصدر حتى الآن ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" في أوروبا برصيد 42 نقطة بعدما سجل 21 هدفاً في الدوري الإسباني متقدماً على صلاح و اغويرو بفارق 8 نقاط .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قميص منتخب
  2. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  3. قرعة
  4. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  5. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  6. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  7. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  8. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  9. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  10. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  11. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  12. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  13. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  14. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  16. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في رياضة