: آخر تحديث
خسارة مفاجئة لتوتنهام وسان جرمان يبتعد 17 نقطة

ميسي ينقذ برشلونة وبايرن يلتحق بصدارة دورتموند

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتخطى عقبة مضيفه فريق إشبيلية، وتساوى بايرن ميونيخ بعدد النقاط مع بوروسيا دورتموند المتصدر، فيما ابتعد توتنهام عن دائرة المنافسة على اللقب بعد خسارته المفاجئة أمام مضيفه بيرنلي. 

أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة المتصدر من الخسارة أمام مضيفه إشبيلية وسجل له ثلاثية رائعة هي الـ50 في مسيرته وتمريرة حاسمة منحته فوزا صعبا 4-2، السبت في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعادل أفضل لاعب في العالم خمس مرات في مناسبتين بتسديدتين رائعتين، قبل حسمه المباراة بهدف ثالث مهاري وتمريرة حاسمة أبعدت برشلونة حامل اللقب بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد الذي يستقبل فياريال الثامن عشر الأحد.

واصطدم برشلونة قبل رحلتيه إلى العاصمة لخوض مباراتي كلاسيكو ضد غريمه التقليدي ريال مدريد، بتشكيلة قوية لإشبيلية، لكن الفريق الأندلسي تراجع إلى المركز الخامس بعد عجزه عن تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات.

وكان إشبيلية هزم برشلونة 2-صفر على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في 23 كانون الثاني/يناير الماضي في ذهاب ربع نهائي مسابقة الكأس، قبل أن يثأر برشلونة 6-1 إيابا في 30 منه، علما أن برشلونة فاز في ذهاب الدوري 4-2.

ويخوض برشلونة ثلاث مباريات خارج قواعده، ففضلا عن لقاء إشبيلية، سيلعب مباراتي كلاسيكو على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة أمام ريال مدريد، الأولى الأربعاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا (تعادلا 1-1 ذهابا)، والثانية السبت المقبل في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري.

وعانى برشلونة كثيرا في مبارياته الأخيرة، فسقط في فخ التعادل مرتين في الدوري قبل أن يتغلب بصعوبة على بلد الوليد 1-صفر في المرحلة الأخيرة، كما أنه سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ليون الفرنسي سلبا في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال ميسي لقناة "بي ان سبورتس" بعد الفوز "هذا انتصار هام من أجل الحفاظ على الفارق مع الخصوم. علينا ان نستمر في العمل. كانت مباراة صعبة لكننا مسرورون بهذه النتيجة. كنا نعرف صعوبة المهمة في هذا الملعب وصعوبة إشبيلية".

تابع "كانت انطلاقتنا جيدة في بداية الموسم، لكن لم نقدم كل ما لدينا في الآونة الاخيرة. نحاول استغلال كل الفرص لكن عندما تلعب بانسيابية تنجح بتسجيل الاهداف".

وعن الكلاسيكو المنتظر مع ريال الذي يحل على ليفانتي الاحد ويبتعد بفارق 12 نقطة عن برشلونة، أضاف "علينا أن فوز في الكأس من اجل التأهل الى النهائي. كما علينا أن نفوز في الدوري وهي مباراة في غاية الأهمية".

بدوره، قال مدربه فالفيردي "حتى لو سيطرنا على الكرة بالقرب من منطقة إشبيلية فهذا قد يغشنا لأنهم قادرون على الانطلاق بسرعة على غرار الهدف الأول".

- الهاتريك الـ50 -

ودفع المدرب ارنستو فالفيردي بقلب دفاعه الفرنسي صامويل أومتيتي بعد غياب بطل العالم منذ تشرين الثاني/نوفمبر بسبب الإصابة في ركبته اليسرى، وجلس مواطنه عثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء. ولدى إشبيلية، دفع المدرب بابلو ماتشين بالمهاجم الفرنسي وسام بن يدر أساسيا.

ودخل إشبيلية الذي كان في صدارة الدوري في المرحلة الثامنة قبل أن تتراجع نتائجه، المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله إلى ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدما جدد فوزه على لاتسيو الإيطالي 2-صفر الأربعاء (1-صفر ذهابا في روما).

وخسر ميسي الكرة على مشارف منطقة إشبيلية من الهولندي كوينسي برومس، فانطلق الثلاثي بن يدر وخيسوس ونافاس وبابلو سارابيا بمرتدة سريعة بمواجهة مدافعين اثنين، فمرر الفرنسي إلى الجناح المخضرم نافاس سددها أرضية في مرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن مفتتحا التسجيل (22).

لم يتأخر ميسي بتعويض خطأه وبأجمل طريقة، فمن عرضية للكرواتي إيفان راكيتيتش استقبلها البرغوث طائرة رائعة في المقص الأيمن للحارس التشيكي توماش فاتسليك معادلا الارقام بواحد من أجمل الأهداف في مسيرته الزاخرة (26).

ولحق سارابيا بالكرة في الرمق الأخير قبل تجاوزها خط المرمى، فلعبها خلفية مقشرة تابعها المدافع الارجنتيني غابريال ميركادو في الشباك وسط تراخي دفاع الكاتالوني ليستعيد تقدم أشبيلية (42).

عادل ميسي مجددا بعد خطأ دفاعي بالتشتيت وتمريرة من البديل الفرنسي ديمبيلي، فهيأها لنفسه بيسراه وسددها بقدمه اليمنى "الضعيفة" رائعة في المقص الايسر لفاتسليك (67).

وكان ميسي قريبا من التسجيل مجددا بتسديدة صاروخية علت العارضة (72)، لكنه نجح بتحقيق الهاتريك الخمسين في مسيرته (44 مع برشلونة و6 مع منتخب الارجنتين) بعد تسديدة البديل الشاب كارليس ألينيا، تهيأت أمامه تابعها ساقطة ذكية من مسافة قريبة فوق الحارس (85).

وعزز ميسي صدارته لترتيب الهدافين مع 25 هدفا بفارق 9 عن زميله سواريز، كما رفع رصيده إلى 36 هدفا في شباك إشبيلية، ضحيته المفضلة في إسبانيا.

وفك سواريز عقدته مع المباريات خارج ملعبه منذ أيلول/سبتمبر 2015، بهدف الاطمئنان الرابع، اذ لعب كرة ساقطة قريبة بعد تمريرة سحرية من ميسي (90+3).

وعن دفعه بالثنائي ديمبيلي وسيرجي روبرتو بين الشوطين، شرح فالفيردي "شعرت بأنه يجب تغيير شيء ما"، وأضاف عن ثلاثية ميسي "يستحق برافو (تهنئة) ثلاثية لأهدافه ثم نصف برافو على تمريرته الحاسمة. نملك لاعبا حاسما كبيرا. نملك لاعبا هو الأفضل في العالم. ليس لأنه سجل ثلاثة اهداف رائعة، بل لأنه قام بذلك في الوقت المناسب عندما كنا بحاجة اليها".

وبخسارة إشبيلية، انفرد خيتافي بالمركز الرابع بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 2-1 بهدفي خايمي ماتا (28) وخورخي مولينا (68) مقابل هدف راوول دي توماس (58). وتعادل الافيس السادس مع سلتا فيغو السابع عشر دون أهداف فيما اصبح أتلتيك بلباو ثامنا بفوزه على ايبار بهدف المخضرم راوول غارسيا في الدقيقة الاولى.

ملخص مباراة  برشلونة وإشبيلية: 

ملخص مباراة أتلتيك بيلباو إيبار:

ملخص مباراة خيتافي رايو فاليكانو:

ملخص مباراة ديبورتيفو ألافيس سيلتا فيغو:

بايرن ينهي أسبوعا مميزا ويلتحق مؤقتا بصدارة دورتموند

أنهى بايرن ميونيخ أسبوعا جيدا على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتساوى السبت بعدد النقاط مع بوروسيا دورتموند المتصدر، بعد فوزه الصعب على ضيفه هرتا برلين 1-صفر في المرحلة 23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ، الباحث عن لقب سابع تواليا، رصيده إلى 51 نقطة من 23 مباراة، بفارق الأهداف عن دورتموند الذي يستقبل باير ليفركوزن الخامس الأحد في مباراة قوية ويبحث عن تحقيق فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات.

وبعد أن استقامت أمور بايرن في البوندسليغا اثر بداية بطيئة، حقق فوزه العاشر في آخر 11 مباراة، وذلك بعد عودته الثلاثاء من تعادل سلبي جيد من أرض ليفربول الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدت مهمة العملاق البافاري سهلة نظريا لاستضافته فريق العاصمة، صاحب المركز التاسع والنتائج غير المستقرة، خصوصا بعد خسارته أمامه صفر-2 في المرحلة السادسة، رد عليها بايرن باقصائه من دور الـ 16 في مسابقة الكأس 3-2 بعد التمديد الوقت الأصلي (2-2).

وضغط بايرن في الشوط الثاني، فجاء الفرج من ركنية اخطأ الحارس النروجي روني يارستين بخروجه اليها، حولها الإسباني المخضرم خافي مارتينيز برأسه مفتتحا التسجيل (62)، ومسجلا أول أهدافه هذا الموسم والأول في 25 مباراة.

لكن مسلسل إصابات لاعب الوسط الهجومي الفرنسي كينغسلي كومان استمر، فبعدما دفع به المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في الشوط الثاني بدلا من الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (58)، تعرض مرة جديدة لاصابة بقدمه اليسرى فترك مكانه لتوماس مولر (66).

وانعدمت آمال برلين بادراك التعادل، بعد طرد الهولندي كريم رقيق اثر احتكاك مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (84).

وعلق مدرب بايرن الكرواتي نيكو كوفاتش على الفوز "بعد المباراة الصعبة ضد ليفربول كان علينا أظهار الإرادة والعقلية. في الشوط الاول عانينا بعض الصعوبات. ركلة حرة حسمت المباراة. أنا راض في المجمل".

وعن إصابة كومان الجديدة، أضاف "سننتظر نتائج الفحوص الطبية. آمل ألا تكون سيئة".

ويأتي لحاق بايرن بصدارة دورتموند للمرة الأولى منذ أيلول/سبتمبر الماضي، بعد تصريح مدربه السابق فليكس ماغاث الذي اعتبر ان تشكيلة دورتموند "ليست ناضجة للقب"، وتابع "يفتقد (المدرب السويسري) لوسيان فافر الى نوعية تجدها في بايرن. أعتقد أن بايرن سيحرز اللقب. سيفوزن حتى في مبارياتهم السيئة".

- مونشنغلادباخ يتعثر مجددا -

وبات بوروسيا مونشنغلادباخ مهددا بفقدان مركزه الثالث بعد خسارته المؤلمة على ارضه أمام فولفسبورغ صفر-3، سجلها يانيك غيرهاردت (38) والسويسري أدمير محمدي (68 و83).

وهذه الخسارة الثانية لمونشنغلادباخ في ثلاث مباريات، وسيتراجع إلى المركز الرابع بحال فوز لايبزيغ على ضيفه هوفنهايم الاثنين في ختام المرحلة، علما بانه يلتقي بايرن ميونيخ في المرحلة المقبلة.

وبعد موقعته مع مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال وخسارته بصعوبة 2-3 في الدقائق الأخيرة، مني شالكه بخسارة كبيرة على أرضه ماينتس صفر-3 سجلها المهاجمان النمسوي كريم أونيسيوو (18 و84) والفرنسي جان فيليب ماتيتا (73).

ويحتل شالكه مركزا متواضعا هو الرابع عشر بعد خسارة ثالثة في أربع مباريات، فيما حقق ماينتس الحادي عشر فوزه الأول بعد 3 خسارات.

وحصد فريق المدرب دومينيكو تيديسكو 23 نقطة في 23 مباراة، في اسوأ رصيد له في 36 عاما عندما هبط الى الدرجة الثانية.

وحقق فرايبورغ فوزه الأول في ست مباريات بعد سحقه أوغسبورغ الخامس عشر 5-1. سجل للفائز نيلس بيترسن (9 و43) والإيطالي فينتشنزو غريفو (30) ولوكا فالدشميدت (64) وفلوريان نيدرليشنر (85)، وللخاسر راني خضيرة (52).

ودفع نورمبرغ الاخير ثمن خوضه كامل مباراته تقريبا مع مضيفه فورتونا دوسلدورف الثاني عشر بعشرة لاعبين وخسرها 1-2.

وبرغم طرد البرازيلي ماثيوس بيريرا في الدقيقة الرابعة، افتتح نورمبرغ التسجيل عبر ادوارد لوفين (41)، قبل أن يرد المضيف بثنائية البرازيلي اويرتون (62 خطأ في مرمى فريقه) والتركي كان أيهان (83).

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وهرتا برلين:

ملخص مباراة ماينز وشالكه:

ملخص مباراة مونشنغلادباخ وفولفسبورغ:

ملخص مباراة فرايبورغ وأوغسبورغ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف ونورنبيرغ:

توتنهام يبتعد عن دائرة اللقب بعد خسارة ضد بيرنلي

أقر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بصعوبة منافسة فريقه توتنهام هوتسبر على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد خسارته المفاجئة السبت أمام مضيفه بيرنلي 1-2 في المرحلة السابعة والعشرين، على رغم عودة نجمه هاري كاين من الإصابة.

وفشل توتنهام الثالث في حصد ثلاث نقاط كانت كفيلة بتقليص الفارق الى نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب (خاض مباراته في هذه المرحلة مطلع شباط/فبراير وفاز على إيفرتون 2-صفر) وليفربول الثاني الذي يخوض مباراة صعبة الأحد بضيافة مانشستر يونايتد الرابع.

وتجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة، مقابل 65 لكل من سيتي وليفربول.

وشكل بيرنلي الذي حافظ على سجله في الدوري خاليا من الخسارة للمباراة الثامنة تواليا (خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات)، عقبة قاسية أمام توتنهام الذي دخل مباراة اليوم بعد أربعة انتصارات متتالية في الدوري، وفوز كبير بثلاثية نظيفة على بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

الا أن الفريق اللندني الذي استعاد كاين قبل الوقت المحدد لعودته من الإصابة في الكاحل الأيسر، فشل في البناء على السلسلة الإيجابية التي حققها مؤخرا، ليقر مدربه بأن إمكانية منافسته على اللقب باتت صعبة.

وقال بوكيتينو بعد المباراة "لا نستحق الخسارة لكن هذه هي كرة القدم"، مضيفا "كنت مقتنعا قبل المباراة أنه إذا أردنا أن نكون منافسين على اللقب، علينا نيل النقاط الثلاث".

أضاف "اليوم خسرنا من أخطائنا. علينا أن نقوم بأفضل من ذلك، وفي نهاية المطاف لا يمكننا أن نلوم إلا أنفسنا"، مشيرا الى أنه على رغم تبقي 11 مباراة حتى نهاية الموسم، الا أن تقليص الفارق بات صعبا".

وبدا تأثر بوكيتينو بالهزيمة واضحا بعد صافرة النهاية، اذ خاض في نقاش حاد لدقائق مع الحكم الرئيسي مايك دين الذي سُمِع عبر التلفزيون وهو يقول للمدرب الذي وقف على مسافة قريبة جدا في مواجهته "اذهب بعيدا".

وحاول المدرب الباحث عن لقب أول مع الفريق الذي يدربه منذ عام 2014، التقليل من شأن الجدل، علما بأنه كان احتج خلال المباراة على احتساب ركلة ركنية لصالح بيرنلي أتى منها الهدف الأول، معتبرا أن القرار كان يجب أن يكون منح ضربة مرمى لفريقه.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن النقاش مع دين "لم يكن شيئا يذكر. ما حصل على أرض الملعب حصل على أرض الملعب".

وفي حين شدد بوكيتينو شدد على أنه تصرفه "ليس معتادا من قبلي"، أوضح "بالطبع (...) كنت أعرف قبل هذه المباراة أنها ستكون حاسمة. لكن مع المشاعر وخيبة الأمل ربما تجاوزت الحدود" مع الحكم.

وكان لسان حال حارس وقائد الفريق الفرنسي هوغو لوريس مماثلا بقوله "بطبيعة الحال، الخيبة كبيرة لاننا اهدرنا فرصة كانت متاحة امامنا اليوم ولم نحسن استغلالها. كانت مباراة صعبة وكنا نتوقع معركة".

وانضم الى مدربه بتوجيه انتقد مبطن الى الحكم بقوله "لقد تلقينا هدفا من ركلة ركنية غير موجودة. إنها جزء من اللعبة".

- مباراة الشوط الثاني -

وقدم بيرنلي الذي رفع رصيده الى 30 نقطة في المركز الـ13 موقتا، أداء أفضل من ضيفه، وسجل له النيوزيلندي كريس وود (57) وآشلي بارنز (84)، بينما كان هدف توتنهام عبر كاين (65).

وغاب كاين قائد منتخب "الأسود الثلاثة" عن صفوف توتنهام منذ تعرضه للإصابة في الكاحل الأيسر في مباراة ضد مانشستر يونايتد في 13 كانون الثاني/يناير. وفي حين كان من المقرر أن يعاود كاين التمارين مطلع آذار/مارس، أعلن توتنهام الأربعاء أن قائد هجومه عاد الى صفوفه.

ودفع بوكيتينو بكاين أساسيا اليوم، الا أن ذلك لم يحل دون أن يظهر بيرنلي كالطرف الأقوى، ويقدم في الشوط الأول استحواذا وسيطرة أفضل على الكرة، بينما عانى توتنهام من التفكك وغياب الترابط الجدي بين مختلف خطوطه. الا أن الفريقين لم يقدما فرصا خطرة طوال الشوط الأول، قبل أن تتبدل الوتيرة بشكل كبير في الشوط الثاني.

وبدأ توتنهام هذا الشوط مع ضغط أكبر، وكانت محاولة لكاين عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس بيرنلي طوم هيتون بصعوبة الى ركنية بعدما كانت متجهة الى الزاوية اليمنى العليا لمرماه (50).

ولم يتأخر بيرنلي في التسجيل بعكس مجرى المباراة، وذلك عندما استغل وود ركلة ركنية وحول الكرة رأسية ارتدت من أسفل العارضة لداخل مرمى الفرنسي هوغو لوريس. 

وانتقد بوكيتينو أمام الحكم الرابع احتساب الركلة الركنية لبيرنلي.

لكن توتنهام عادل سريعا عندما استغل كاين رمية تماس طويلة من داني روز على الجهة اليسرى، فتقدم داخل المنطقة على رغم محاولة المدافعين إيقافه، وأودعها المرمى بإتقان من مسافة قريبة.

ورفع كاين رصيده الى 15 هدفا في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وهو سجل الهدف الثامن له في ثماني مباريات متتالية في مختلف المسابقات.

وتكررت محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية من الشوط، مع اعتماد بيرنلي بشكل أكبر على المحاولات المرتدة، الى أن تمكن بارنز من حسم النتيجة لصالح المضيف اثر خطأ من دفاع توتنهام في إبعاد الكرة، لتصل الكرة الى البديل الإيسلندي يوهان غودموندسون الذي عكسها عرضية أرضية نحو الجهة المقابلة داخل المنطقة الى بارنز المتقدم من الخلف.

واستغل نيوكاسل النقص العددي في صفوف ضيفه هادرسفيلد صاحب المركز الاخير بعد طرد لاعب الاخير توم سميث ليتغلب عليه بهدفين سجلهما مهاجمه الفنزويلي سالومون روندون (46) والجناح الاسباني ايوزي بيريز (52).

وانتهت مباراة بورنموث وضيفه ولفرهامبتون بالتعادل 1-1. سجل للاول جوشوا كينغ (14 من ركلة جزاء)، ثم اضاع اللاعب ذاته ركلة جزاء لمخالفة ارتكبت خارج المنطقة بحق راين فرايزر بحسب ما اظهرت الاعادة، وللثاني الإسباني راوول خيمينيث (83 من ركلة جزاء).

وسقط ليستر سيتي بطل عام 2016 سقوطا كبيرا على ارضه امام كريستال بالاس 1-4.

سجل للفائز البلجيكي ميتشي باتشوايي (40) والعاجي ويلفريد زاها (70 و90) والصربي لوكا ميليفوييفيتش (81)، وللخاسر الايرلندي جوني ايفانز (64).

ومن شأن هذه الخسارة ان تزيد من احتمال اقالة مدرب ليستر سيتي الفرنسي كلود بويل بعد العروض السيئة في الاونة الاخيرة وسط تقارير تشير الى عدم رضا اللاعبين عنه.

وتقام الأحد مباراتا أرسنال وضيفه ساوثمبتون، ومانشستر يونايتد وليفربول.

كما تشهد كرة القدم الإنكليزية الأحد المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية المحترفة بين مانشستر سيتي وتشلسي.

ملخص مباراة بيرنلي وتوتنهام:

ملخص مباراة نيوكاسل وهيديرسفيلد تاون:

ملخص مباراة بورنموث وولفرهامبتون:     

مبابي القياسي يقود سان جرمان الى الابتعاد 17 نقطة

بات المهاجم الشاب كيليان مبابي أول لاعب يسجل 50 هدفا في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعمر العشرين عاما عندما قاد باريس سان جرمان الى الفوز على نيم بثلاثية نظيفة مسجلا هدفين.

والفوز هو الرابع عشر تواليا لسان جرمان على أرضه منذ انطلاق الموسم الحالي، فابتعد بالتالي 17 نقطة عن منافسيه المباشر ليل الذي تعثر بالتعادل مع مضيفه ستراسبورغ 1-1 في افتتاح المرحلة الجمعة.

على ملعب بارك دي برانس، أراح مدرب فريق العاصمة الفرنسية الألماني توماس توخل أبرز لاعبي الصف الأول، فبالاضافة الى إصابة المهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني، لم يشارك الجناح الأرجنتيني انخل دي ماريا والالماني يوليان دراكسلر. في حين خاض صانع الألعاب الإيطالي ماركو فيراتي المباراة أساسيا لانه في حاجة الى الدقائق لاستعادة كامل مستواه بعد غياب عن الملاعب دام عدة اسابيع بداعي الاصابة.  كما منح الفرصة للمهاجم الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ ولاعب الوسط كريستوفر نكونكو والوافد الجديد الاوروغوياني لياندرو باريديس.

وبدا الفارق واضحا بين الفريقين لان سان جرمان سيطر على مجريات اللعب تماما من بداية المباراة وحتى نهايتها وكان بوسعه ان يسجل عددا أكبر من الاهداف علما بأن الحكم وتقنية المساعدة بالفيديو الغيا هدفين لمبابي الأول بداعي التسلل والثاني لاستعمال يده لمتابعة الكرة داخل الشباك.

واضاع مبابي فرصة جيدة للتسجيل عندما وصلته كرة ماكرة من فيراتي فانفرد بالحارس بول برناردوني لكن الاخير ابعد تسديده في الرمق الاخير الى ركنية (33). ثم الغى الحكم هدفا لمبابي بعد اللجوء الى تقنية الفيديو لتسلله (38).

وافتتح نكونكو التسجيل بعد ان كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة ببراعة وقبل ان تلامس الارض اطلقها داخل الشباك (40).

-رقم قياسي وتعزيز صدارة الهدافين-

واضاف مبابي الهدف الثاني من مسافة قريبة اثر تمريرة من الظهير الايسر الاسباني خوان برنات (69) رافعا رصيده الى 50 هدفا في الدوري الفرنسي بعمر العشرين عاما محطما بفارق كبير الرقم القياسي السابق الذي كان في حوزة الدولي السابق يانيك ستوبيرا (21 عاما و11 شهرا و9 ايام) عام 1982 بحسب احصائية شركة "اوبتا" قبل ان يضيف الثالث بعد انفراده بالحارس وتسديد الكرة من فوقه لحظة خروجه (89).

وعزز مبابي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا مقابل 17 لزميله كافاني.

وقال مبابي لشبكة "كانال بلوس" الرياضية الفرنسية "اعمل كل يوم من اجل مساعدة فريقي بقدر ما استطيع. كرة القدم هي متعة بالنسبة الي، وتسجيل الاهداف وتحطيم الارقام هو وقودي وبالتالي انا سعيد".

واشاد به مدربه توخل بقوله "يستطيع تسجيل المزيد من الاهداف وانا واثق من ذلك. انا سعيد لتواجده هنا لا سيما في غياب كافاني ونيمار ودي ماريا من اجل انهاء الهجمات". 

واضاف "قد يكون متعبا بعض الشيء في الوقت الحالي، قراراته امام المرمى ليست دائما الافضل لكنه ما يزال شابا ويخوض الكثير من المباريات ربما اكثر من اللزوم في هذه الفترة لكنه يقوم بذلك بشكل رائع وهو لاعب استثنائي".

يذكر ان ما يزيد من انجاز مبابي بانه لا يسدد ركلات الجزاء في فريقه حيث المهمة منوطة بنيمار او كافاني في حال غياب البرازيلي.

وكان مبابي سجل باكورة أهدافه في الدوري الفرنسي في صفوف فريق السابق موناكو في 20 شباط/فبراير عام 2016 في مرمى تروا (3-1).

وكانت مباراة الذهاب ضد نيم شهدت طرد مبابي لنيله بطاقة صفراء ثانية لرده على استفزاز تيجي سافانييه واوقف ثلاث مباريات في ايلول/سبتمبر الماضي، ليثأر اليوم على طريقته.

وفي ابرز مباريات هذه المرحلة يلتقي ليون الثالث مع موناكو الاحد على ملعب لويس الثاني في الامارة.

ملخص مباراة لسان جرمان ونيم:

تورينو يهزم أتالانتا ويدخل الصراع على المراكز الأوروبية

دخل تورينو الصراع على المراكز المؤهلة الى المسابقات الأوروبية بفوزه على أتالانتا 2-صفر في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم السبت، في حين عاد روما بفوز ثمين من فروزينوني 3-2.

وصعد تورينو الى المركز السابع برصيد 38 نقطة على حساب أتالانتا الذي يملك الرصيد ذاته. ولم يخسر تورينو في مبارياته الخمس الأخيرة ففاز في ثلاث وتعادل مرتين ولم يدخل مرماه أي هدف.

وسجل أرماندو إيزو (42) والإسباني ياغو فالكه (46) الهدفين.

وكان ميلان افتتح هذه المرحلة الجمعة بفوزه صريح 3-صفر على إمبولي ليعزز رصيده في المركز الرابع، الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا.

وانقذ المهاجم البوسني ادين دجيكو فريقه روما من اهدار نقطتين ثمينتين في سعيه لاحتلال مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا عندما انتزع له هدف الفوز 3-2 في الدقيقة الاخيرة.

وتقدم اصحاب الارض بواسطة كاميلو تشانو (5)، ورد روما بهدفين بواسطة دجيكو (30) ولورنتسو بيليغريني (31)، لكن فروزينوني ادرك التعادل بواسطة اندريا بينامونتي (80).

وكانت الكلمة الاخيرة لروما عن طريق دجيكو في الرمق الاخير.

وقلص روما في المركز الخامس الفارق مجددا عن ميلان الرابع الى نقطة واحدة. 

أما يوفنتوس بطل المواسم السبعة الأخيرة، والذي يغرد خارج السرب في الصدارة، فيحل ضيفا الأحد على بولونيا صاحب المركز الثامن عشر، علما بأن فريق السيدة العجوز يتقدم بفارق 13 نقطة على منافسه المباشر نابولي الذي يحل في اليوم ذاته ضيفا على بارما.

ملخص مباراة تورينو وأتالانتا:

ملخص مباراة فروسينوني وروما:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  2. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  3. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  4. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  5. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  6. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  7. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  8. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  9. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  10. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  11. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  12. الطفل
  13. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  14. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  15. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  16. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
في رياضة