ودع الإسباني رافايل نادال المصنف أول من الدور الثاني لدورة أكابولكو المكسيكية في كرة المضرب، بخسارته الاربعاء أمام الاسترالي نيك كيريوس 6-3 و6-7 (2-7) و6-7 (6-8).

وأهدر نادال، المتوج مرتين في اكابولكو في 2005 و2013، ثلاث فرص لحسم المباراة أمام اللاعب المصنف 72 عالميا، ثم تفوق كيريوس في الشوط الحاسم "تاي بريك" من المجموعة الثالثة، محرزا ثلاث نقاط تواليا لينهي المواجهة بعد نحو ثلاث ساعات.

وهذا الفوز الثالث لكيريوس على نادال في ست مواجهات، لكن الاخير انتقد تصرفات الاسترالي المشاغب الذي احتفل بطريقة مبالغ فيها بعد الفوز وحاول خداعه بارسال غير تقليدي: "هو لاعب يملك موهبة رائعة وبمقدوره الفوز في البطولات الكبرى او المنافسة على المركز الاول عالميا... لكنه لا يحترم الجمهور، خصمه ونفسه".

ويلتقي كيريوس (23 عاما) في ربع النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل لقب 3 دروات كبرى والمصنف 42 عالميا بعد فوزه على الاميركي ستيف جونسون (36) بنتيجة 7-6 (7-5) و6-4.

وعاد نادال (32 عاما) ، حامل لقب 17 دورة كبرى والمصنف ثانيا عالميا، إلى الملاعب بعد غياب شهر اثر خسارته في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن أمام غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا.

كما تغلب الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانيا على&الإسباني المخضرم دافيد فيرر 7-6 (7-صفر) و6-1، والاميركي جون ايسنر الثالث على مواطنه سام كويري 6-4 و6-4.