: آخر تحديث
بعد تصريح رئيس نادي بايرن المسيء لرئيس مان سيتي

هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟

طلب نادي مان سيتي الإنكليزي إعتذارًا رسميًا من الألمان بعد تصريحات مسيئة بحق رئيسه، وإلا سوف تتم مقاضاة رئيس بايرن ميونخ.

إيلاف من دبي: في تصريحات أدلى بها أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ، عن طريقة إبرام الصفقات في مانشستر سيتي المملوك لأبوظبي، وصفتها "ميرور" اللندنية بأنها تحمل أبعاداً عنصرية، وتتسم بالتكبر والعجرفة، ورد: "أخبرني صديقي بيب غوارديولا عن طريقة إبرام الصفقات وإدارة الأمور في مانشستر سيتي، حيث أكد لي أنهم حينما يرغبون في التوقيع مع لاعب تقدر قيمة صفقته بـ 100 مليون يورو مثلاً، فإنهم يقومون بجمع مقاطع فيديو لهذا اللاعب،  ثم يسافر من أجل لقاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، وزير شؤون الرئاسة، مالك مانشستر سيتي، وسيتي فوتبول جروب العالمية، حيث يقوم الشيخ بإعداد وليمة فاخرة له، وبعد ذلك يشاهد الشيخ منصور المقاطع ويقوم بتحويل المال اللازم للصفقة، في اليوم التالي يقوم برفع أسعار البترول قليلاً لكي يسترجع ما تم دفعه في الصفقة".

طلب النادي الإنكليزي إعتذار رسمي من الألمان، وإلا سوف تتم مقاضاة رئيس بايرن ميونخ.

لعب مالي نظيف

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف الشيخ منصور بن زايد في الصحف البريطانية، فقبل 6 سنوات، في عام 2013، اعتذرت صحيفة "دايلي ستار" البريطانية رسميًا للشيخ منصور، بسبب الخبر الملفق الذي نشرته الصحيفة عن حجز ديزني لاند باريس بالكامل من جانب الشيخ منصور بن زايد، لكي تستمتع عائلته بالمكان بعيداً عن أعين الزائرين، ليتضح في ما بعد أن العائلة لم تذهب إلى باريس ولم تقم بزيارة ديزني لاند.

تجاوز هونيس في تصريحه هذا حق كيان كروي كبير على الساحة الأوروبية، كما أن تلميحاته إلى أن أموال مان سيتي ليست من الدخل الأصلي للنادي، وإنما بدعم مباشر من الشيخ منصور، تجعل مان سيتي يقع في مأزق كبير بالنظر إلى قانون اللعب المالي النظيف الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على جميع الأندية، حيث يتم معاقبة الأندية التي لا تنفق من دخلها الحقيقي الذي يتمثل في عقود الرعاية ومبيعات التذاكر، والأموال التي تحصدها من بيع حقوق بث المباريات، وغيرها من مصادر الدخل الأصلية للنادي، ويواجه سيتي فعلياً تحقيقاً في هذا الجانب.

إمبراطورية كروية

حققت تجربة ملكية الشيخ منصور بن زايد لمانشستر سيتي نجاحات كبيرة في السنوات العشر الأخيرة، حصل النادي على لقب الدوري الإنكليزي 3 مرات في أعوام 2012 و 2014 و 2018، ويسعى إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا.

كما حقق النادي وفقاً لما أعلنه خلدون المبارك، رئيس مجلس الإدارة، عن تحقيق أرباح مالية، والإنتهاء كلياً من مرحلة الديون والخسائر في بدايات الإستثمار في النادي، ما يجعل مان سيتي بعيداً عن ملاحقة قانون اللعب المالي النظيف.

وتوسعت إمبراطورية سيتي لتسفر عن تأسيس "سيتي فوتبول غروب" الذي يضم مان سيتي الإنكليزي، ونيويورك سيتي الأميركي، وملبورن سيتي الأسترالي، ويوكوهاما الياباني، وجيرونا الإسباني، فضلاً عن التخطيط لشراء أندية أخرى، أو شراء بعض من أسهمها في الفترة المقبلة، لتصبح أكبر إمبراطورية كروية في العالم.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. من اين لك هذا
arrak - GMT الإثنين 25 مارس 2019 13:33
الاندية العريقة التي بنت نفسها وسجلت تاريخها من نهايات القرن التاسع عشر لهذا اليوممن حقها ان تشتكي من اموال البترول ونفوذها في ملاعب اوروبا الاغراء المادي كبير جدا ولكل انسان او مؤسسة مع شديد الاسف نقطة خضوع لا تقاوم في يوم ما الاندية الاوروبية ستكون ضمن مؤسستين فقط الله يرحم عبد الحسين عبد الرضا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  2. محمد صلاح ضمن شخصيات
  3. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  4. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  5. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  6. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  7. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  8. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  9. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  10. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  11. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  12. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  13. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  14. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  15. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة