أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها البرتغالي كريستيانو رونالدو إمكانية لحاقه بمواجهة يوفنتوس الإيطالي وأياكس امستردام الهولندي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا ، بعدما اظهرت النتائج بأن حالته مطمئنة بشكل كبير .

وكشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية بأن رونالدو سيكون جاهزاً لخوض المواجهة القارية القوية التي ستجمع يوفنتوس بمضيفه أياكس امستردام الهولندي، على ان يغيب عن مواجهات فريقه المحلية وتحديداً في مباراتي كالياري وميلان في الدوري الإيطالي حتى يستعيد كامل عافيته وتجنب تفاقم إصابته.

ورغم المؤشرات الأولية بإمكانية لحاق رونالدو بمواجهة فريقه القارية ، إلا ان مدرب الفريق &ماسيميليانو أليغري يحاول قدر المستطاع التكتم على الحالة الصحية للمهاجم البرتغالي ، وتجنب الحديث عن ذلك في إطار محاولته تشتيت أوراق إريك تين هاج مدرب أياكس، إذ يريد أليغري إبقاء حالة الغموض في معسكر الفريق الهولندي حتى الساعات الأخيرة التي تسبق المباراة المزمع إجراؤها في العاشر من أبريل بالعاصمة الهولندية.

وكان رونالدو قد طلب استبداله في مباراة البرتغال امام صربيا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 بعد شعوره ببعض الآلام في ثاني مباراة يخوضها عقب مشاركته في نهائيات كأس العالم التي اقيمت بروسيا الصيف الماضي.

يشار الى أن رونالدو تغيب عن مواجهة يوفنتوس أمام إمبولي في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي التي اقيمت نهاية الأسبوع الماضي ، إذ يأتي إعفاؤه من المواجهات المحلية بإيعاز من مدرب الفريق لإراحته وتمكينه من خوض اللقاءات الأوروبية بكامل جاهزيته .