انفرد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بلقب الهداف التاريخي لموقعة "الكلاسيكو الألماني" بين الغريمين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند، رافعاً بذلك رصيده إلى 16 هدفاً.

وكان بايرن ميونيخ قد نجح في إلحاق الخسارة بغريمه بروسيا دورتموند بنتيجة خمسة أهداف نظيفة في النسخة رقم 100 من "الكلاسيكو الألماني" في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري المحلي.

ونجح ليفاندوفسكي في إحراز هدفين للفريق البافاري، ليرفع بذلك رصيده إلى 16 هدفاً في "الكلاسيكو الألماني" ، منها 15 هدفاً مع بايرن ميونيخ الذي يلعب لصالحه منذ صيف عام 2014 ، فيما أحرز هدفاً واحداً لبروسيا دورتموند عندما كان يرتدي قميصه في الفترة من عام 2010 و حتى عام 2014.

وتفوق ليفاندوفسكي بفضل ثنائيته على الألماني جيرد مولر الذي سجل 14 هدفاً في "الكلاسيكو"، حيث ظل الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين خلال المواسم الماضية، على اعتبار انه سجل كافة أهدافه مع بايرن ميونيخ فقط .

وجاء ثالثاً المهاجم الألماني كارل هاينز رومنيغيه، الذي أحرز 9 اهداف في "الكلاسيكو" لصالح بايرن ميونيخ .

وفي المركز الرابع تواجد لاعب الوسط الألماني لوثر ماتيوس بتوقيعه على 8 اهداف لصالح بايرن ميونيخ، ثم جاء خامساً وسادساً على التوالي الهولندي روي ماكاي (بايرن ميونيخ) والألماني مانفرد بورغسمولر (بروسيا دورتموند)، اللذان سجلا&7 اهداف .

وتعكس سيطرة مهاجمي بايرن ميونيخ على صدارة هدافي "الكلاسيكو" عن التفوق الواضح للبافاريين أمام أسود الفيستيفال في المواجهات المباشرة بينهما ، بعدما نجحوا في تحقيق انتصارهم رقم 46 مقابل 25 انتصاراً فقط لدورتموند ، بينما كان التعادل سيد الموقف في 29 مناسبة.

يشار الى أن الفوز الذي حققه بايرن ميونيخ على دورتموند في "الكلاسيكو" قد مكنه من استعادته صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني معبداً بذلك الطريق نحو لقب سابع على التوالي في تاريخ البطولة.