قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم "يويفا" عبر موقعه على شبكة الإنترنت عن التشكيلة المثالية لذهاب الدور نصف النهائي الخامسة من لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

حقق برشلونة الإسباني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، فوزا كبيرا على ضيفه ليفربول الإنكليزي بثلاثية نظيفة، ليخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ تتويجه بلقب 2015.

في المقابل واصل شباب أياكس أمستردام الهولندي تألقهم في مسابقة دوري أبطال أوروبا ووضعوا قدما في المباراة النهائية بفوزهم الثمين على مضيفهم توتنهام الإنكليزي بهدف نظيف في لندن. 

وشهدت التشكيلة المثالية لذهاب الدور نصف النهائي الخامسة من لمسابقة دوري أبطال أوروبا، تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي مهد الطريق أمام برشلونة لبلوغ النهائي بقيادته للفوز على ضيفه ليفربول بثلاثية نظيفة.

كما شهدت التشكيلة المثالية تواجد النجم المغربي حكيم زياش الذي صنع هدف أياكس الوحيد الذي سجله دوني فاد دي بيك عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من زياش فهيأها لنفسه وانفرد بالحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس فتابعها بيمناه على يساره.

وخلت القائمة من اسم النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول.

وشهدت التشكيلة أيضًا تواجد 6 لاعبين آخرين من برشلونة، وهم جيرارد بيكيه، وجوردي ألبا، وتير شتيغن، وفيليب كوتينيو، وسيرجي روبيرتو، ولويس سواريز، و3 لاعبين آخرين من أياكس، وهم ماتيس دي ليخت، دوني فان دي بيك، ودالي بليند.

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو الآتي:

حراسة المرمى: تير شتيغن (جينت البلجيكي).

خط الدفاع: ماتيس دي ليخت (أياكس)، جيرارد بيكيه (برشلونة)، ودالي بليند (أياكس)، جوردي ألبا (برشلونة)،

خط الوسط: فيليب كوتينيو (برشلونة)، دوني فان دي بيك (أياكس)، سيرجي روبيرتو (برشلونة)، حكيم زياش (أياكس). 

خط الهجوم: ليونيل ميسي ( برشلونة)، لويس سواريز (برشلونة).