كشف تقرير إعلامي النقاب عن الصفقات التي تعتزم إدارة ريال مدريد الإسباني القيام بها ضمن خطة الإحلال التي وعد بها مدربه العائد الفرنسي زين الدين زيدان، والذي سيشرف على تنفيذها خلال الانتقالات الصيفية القادمة .

وكان زيدان قد عاد لتولي مهام الجهاز الفني بنادي ريال مدريد في شهر مارس الماضي ، بعدما قدم استقالته من منصبه في شهر مايو من عام 2018 ، حيث اشترط على إدارة النادي القيام بإحداث إحلال حقيقي على عناصر الفريق الحالية ، من أجل القيام بتعاقدات جديدة مكلفة لكنها ضرورية لاستعادة ريال مدريد مكانته، التي فقدها هذا العام بخسارته لألقاب البطولات الثلاث خلال الموسم الجاري.

وأكدت الصحافة الإسبانية بأن إدارة ريال مدريد رصدت نحو نصف مليار جنيه استرليني للدخول في سوق الانتقالات الصيفية بناء على قائمة الاسماء التي يرغب زيدان في استقطابها.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن تفاصيل الصفقات الصيفية المرتقبة لريال مدريد الصيف القادم، والبالغ تكلفتها الكلية نحو 460 مليون جنيه إسترليني و تشمل ست صفقات من العيار الثقيل.

وتشمل قائمة المطلوبين ثلاثة نجوم في صفوف الأندية الإنكليزية ولاعبا من البرتغال وآخر من فرنسا و ثالثا من ألمانيا ممن تألقوا مع أنديتهم خلال منافسات الموسم الجاري.

ويأتي التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا لاعب إرتكاز مانشستر يونايتد الإنكليزي على رأس قائمة المطلوبين لدعم خيارات زيدان ، حيث تصل تكلفة التعاقد نحو 129 مليون جنيه استرليني بعدما كان النادي الإنكليزي قد اشتراه من يوفنتوس الإيطالي بنحو 100 مليون باوند استرليني في صيف عام 2016.

ويأتي ثانياً البلجيكي إدين هازارد لاعب وسط نادي تشيلسي الإنكليزي ، وتبلغ تكلفة استقطابه ما يصل إلى 96 مليون جنيه&إسترليني &.

اللاعب الثالث هو الدنماركي كريستيان إيريكسن لاعب وسط نادي توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي ، حيث تبلغ تكاليف صفقته نحو 73 مليون جنيه استرليني ، على اعتبار ان عقده مع النادي اللندني ينقضي في شهر يونيو من عام 2020 ، مما يجعل رحيله في صفقة انتقال حر (مجاناً) صداعاً مزمناً في رأس إدارة النادي اللندني التي كانت تطلب 100 مليون جنيه&إسترليني نظير موافقتها على رحيله.

فيما تضمنت القائمة أيضاً الفرنسي تانغي ندومبيلي لاعب وسط نادي اولمبيك ليون الفرنسي ، والبالغة قيمته 69 مليون جنيه إسترليني ، بينما التعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني سيكلف الخزينة المدريدية ما يقارب من 52 مليون جنيه إسترليني ، أما صفقة البرازيلي ​إيدير ميليتاو​ مدافع نادي بورتو البرتغالي فتبلغ كلفتها&43 مليون جنيه استرليني.

وتكشف قائمة الأسماء بأن المدرب زيدان يركز على تدعيم خط الوسط بلاعب إرتكاز مثل بوغبا او صانعي الألعاب على غرار هازارد و إيريكسن أو اللاعبين ذوي النزعة الهجومية مثل يوفيتش، بعدما شكل هذا الخط نقطة قوة الفريق على مدار الأعوام الثلاثة، التي نال&خلالها الفريق لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي ، قبل ان يتراجع أداؤه بفعل ضعف مردود الألماني توني كروز و البرازيلي كاسيميرو و الكرواتي لوكا مودريتش، وهم الثلاثي الذي سيكون ضحية الإحلال الصيفي.
&