قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت تقارير إعلامية بأن إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لم تستقر حتى الآن على هوية المدرب الذي سيقود الفريق الموسم المقبل بعد تصاعد الأنباء عن إقالة المدير الفني الحالي الكرواتي نيكو كوفاتش رغم اقترابه من تحقيق ثنائية الدوري والكأس المحليتين .

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الإدارة البافارية تفاضل حالياً بين إسمين لخلافة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش ، الأول هو الإسباني خولين لوبيتيغي المدرب السابق للمنتخب الإسباني وريال مدريد الإسباني، اما الثاني فهو الهولندي إريك تين هاغ  المدرب الحالي لنادي أياكس امستردام الهولندي.

وتختلف حظوظ المدربين في تولي العارضة الفنية بنادي بايرن ميونيخ ، فالمدرب الإسباني يتواجد دون فريق منذ إقالته من تدريب ريال مدريد في شهر أكتوبر الماضي ، بينما تان هاغ مرتبط بعقد سارٍ مع اياكس و يصعب على النادي التفريط بخدماته بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق هذا الموسم.

واشارت المصادر عن لقاء جمع البوسني حسن صالح حميديتش المدير الرياضي بنادي بايرن ميونيخ بالمدرب خولين لوبيتيغي في العاصمة مدريد ، وذلك بعد الاتصالات التي اجراها البافاريون بلاعب الفريق السابق الألماني توني كروس من أجل معرفة رأيه في المدرب الإسباني لأنه لعب تحت إشرافه عدة اشهر في ريال مدريد ، حيث أبدى رداً إيجابياً وتشجعياً للتعاقد معه.

ورغم التجربة الفاشلة التي مني بها لوبيتيغي مع ريال مدريد ، إلا انها لم تؤثر على سمعته كمدرب متميز ترى فيه إدارة النادي البافاري المدير الفني المناسب للمرحلة القادمة ليقود ثورة الإحلال في صفوف الفريق، والتي يراهن عليها النادي لاستعادة بريقه قارياً.

اما التعاقد مع المدرب الهولندي تان هاغ فسيكون بمثابة الحلم الذي تحقق بالنسبة لجماهير بايرن ميونيخ بعدما نجح مع أياكس امستردام نجاحاً باهراً واثبت علو كعبه كمدرب يعمل بهدوء على المدى الطويل ليضمن إنهاء مشروعه الرياضي بنجاح.

ويبدو من خلال ما يتسرب من تصريحات لمسؤولي النادي البافاري بأن هناك حالة إجماع  حول ضرورة إقالة المدرب كوفاتش تقابلها حالة إنقسام حول المدرب الذي سيخلفه في ظل تردد العديد من الاسماء.

يشار الى أنه سبق لبايرن ميونيخ ان تعامل مع المدرستين الإسبانية من خلال المدرب بيب غوارديولا و الهولندية من خلال المدرب لويس فان غال، وكلاهما حقق الفريق تحت إشرافهما نتائج متميزة .