: آخر تحديث
بليندا بنسيتش حققت المفاجأة بإخراجها اليابانية أوساكا

ديوكوفيتش وفيدرر ونادال الى ربع نهائي دورة مدريد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال بسهولة والسويسري روجيه فيدرر بصعوبة، الدور ربع النهائي لدورة مدريد الإسبانية للماسترز ألف نقطة، بفوزهما على الفرنسيين جيريمي شاردي وغايل مونفيس تواليا الخميس.

ولدى السيدات حيث تعد الدورة من دورات البريمير الإلزامية، حققت السويسرية بليندا بنسيتش المفاجأة بإخراجها اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالميا 3-6 و6-2 و7-5، لتحول دون لقاء كان مرتقبا في نصف النهائي ضد الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة عالميا.

وتخطى الصربي المصنف أول عالميا منافسه شاردي 6-1 و7-6 (7-2)، بينما احتاج السويسري المصنف ثالثا في مواجهة مونفيس (18 عالميا)، الى ساعتين وإنقاذ فرصتين لحسم المباراة، قبل أن ينهيها لصالحه 6-صفر، 4-6، و7-6 (7-3).

وتخطى ديوكوفيتش عتبة شاردي في أقل من ساعة ونصف ساعة، ليتغلب عليه للمرة الثالثة عشرة في 13 مباراة بينهما. وواصل ديوكوفيتش تثبيت تفوقه على منافسيه الفرنسيين، ففي 68 مباراة ضدهم، فاز في 66 وخسر مرتين منذ أن قاد صربيا الى لقب كأس ديفيس 2010 ضد فرنسا.

ويبحث ديوكوفيتش الفائز بلقب مدريد 2011 و2016 عن أن يكون في كامل جاهزيته البدنية على الملاعب الترابية لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على ملاعب رولان غاروس في نهاية الشهر الحالي. وسيسعى الصربي المتوج بـ15 لقبا في الغراند سلام، الى إحراز لقبه الرابع تواليا في هذه البطولات.

وبعد مجموعة أولى سهلة، واجه ديوكوفيتش صمودا كبيرا من شاردي الذي أجبره على خوض شوط فاصل في الثانية انتهى لصالحه 7-2.

ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي الكرواتي مارين سيليتش التاسع الذي تغلب على الصربي لاسلو دييري 4-6 و6-3 و6-2 ليحقق الفوز الحادي عشر له في آخر 13 مباراة.

- عودة فيدرر -

وحجز فيدرر العائد الى دورات الملاعب الترابية للمرة الأولى منذ عام 2016، مقعده في ربع النهائي بفوز صعب على مونفيس.

وبعدما اكتسح المجموعة الأولى بستة أشواط نظيفة، خسر السويسري الثانية بعدما كسر الفرنسي إرساله مرتين في الشوطين الثاني والعاشر، مقابل كسر وحيد من فيدرر في الشوط السابع.

لكن المجموعة الثالثة الفاصلة التي استغرقت نصف وقت المباراة، كانت تنافسية الى حد كبير، وتأخر فيها فيدرر 2-4 قبل أن يعادل النتيجة 4-4. وفي الشوط الحادي عشر، بدا مونفيس قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه الخامس في المواجهة الرابعة عشرة ضد السويسري، عندما حصل على فرصتين لحسم المجموعة على إرسال فيدرر المتأخر 5-6.

لكن السويسري حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام (20)، وضع كل خبرته على أرض الملعب وأنقذ الفرصتين، قبل أن يفرض شوطا فاصلا انتهى لصالحه 7-3، أضاع فيه فرصتين للحسم قبل أن تكون الثالثة ثابتة.

ويلاقي فيدرر في ربع النهائي النمسوي دومينيك تييم الخامس وصيف رولان غاروس 2018، والفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و7-5.

وجمعت المباراة بين الفائزين بآخر دورتين على الملاعب الترابية، بعدما توج الايطالي في مونتي كارلو والنمسوي في برشلونة الإٍسبانية، وكلاهما بعد تخطي المصنف ثانيا عالميا وحامل اللقب الإسباني رافايل نادال.

ولم يجد الإسباني رافايل نادال الصمنف ثانيا صعوبة في تخطي الأميركي المغمور فرنسيس تيافوي 6-3 و6-4.

ويسعى نادال الى احراز لقبه السادس في العاصمة الاسبانية ليكون ذلك افضل استعداد له لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة عل ملاعب رولان غاروس نهاية الشهر الحالي والتي توج بلقبها 11 مرة (رقم قياسي).

ويلتقي نادال في الدور ربع النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الفائز على الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا في الدورة 6-3 و7-6 (7-3).

وبلغ الدور ربع النهائي ايضا الالماني الكسندر زفيريف المصنف ثالثا بفوزه على البولندي هوبرت هوركاش 3-6 و6-4 و6-4، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي تغلب على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4.

- بنسيتش تجدد الفوز على أوساكا -

ولدى السيدات، احتاجت بنسيتش الى ثلاث مجموعات لتخطي أوساكا 3-6 و6-2 و7-5، لتجدد فوزها عليها بعدما أقصتها من دور الـ16 لدورة إنديان ويلز الأميركية في آذار/مارس الماضي.

وأهدرت اليابانية فوزا كان في متناولها عندما تقدمت 5-4 في المجموعة الثالثة والإرسال في حوزتها، قبل أن تخسر ثلاثة أشواط على التوالي.

في المقابل، لم تحقق أوساكا بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2018 وأستراليا المفتوحة لعام 2019، نتائج لافتة في ثلاث مشاركات لها في مدريد، اذ خرجت من التصفيات عام 2016، وانتهى مشوارها العام الماضي في الدور الأول على يد الصينية شواي جانغ.

وتلتقي السويسرية في نصف النهائي الرومانية هاليب التي تابعت طريقها نحو النهائي بفوزها على الأسترالية أشلي بارتي 7-5 و7-5.

وحسمت هاليب الفائزة بلقب مدريد مرتين، المجموعة الأولى ثم نجحت في كسر إرسال منافستها في الثانية، لكن الأخيرة ردت لها التحية، قبل أن تكون لها الكلمة الأخيرة في الشوط الحادي عشر بكسر جديد للإرسال.

وقالت هاليب "بالنسبة إليّ، انه انتصار هائل، خضت مباراة هائلة اليوم. الفوز يعني لي الكثير، كانت الأمور صعبة وكل نقطة هامة".

وتابعت "أنا متحفزة جدا بعد بلوغي نصف النهائي مجددا. سأخوض تحديا جديدا غدا (الجمعة) وبالتالي لا أتطلع الى أبعد من ذلك".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  2. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  3. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  4. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  5. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  6. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  7. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  8. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  9. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  10. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  11. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  12. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  13. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  14. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  15. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  16. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
في رياضة