قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن النجم السويسري روجيه فيدرر أنه "جاهز" لمحاولة التتويج بلقبه العاشر في دورة هاله الألمانية لكرة المضرب، عشية خوضه مباراته الافتتاحية ضد الأسترالي جون ميلمان الذي تغلب عليه العام الماضي في فلاشينغ ميدوز الأميركية، رابعة البطولات الأربع الكبرى.

وقال فيدرر (37 عاما) المصنف ثالثا عالميا "أشعر بأني مرتاح جدا وجاهز للموسم العشبي"، مشيرا الى أن مباراته الأولى "تمثل تحديا حقيقيا له لكن ربما هذا ما أحتاج اليه" في مواجهة لاعب أسقطه في دور الـ16 للبطولة الأميركية في صيف العام الماضي.

أضاف السويسري الفائز بـ 20 لقبا كبيرا (رقم قياسي) "أرضية (هاله) تناسبني جدا: فأنا أعشق اللعب الذي يعتمد على الحدس والقتالية"، موضحا "غالبا ما تحسم المباريات على الملاعب العشبية على بعض التبادلات وبالتالي يتعين عليك أن تكون يقظا ومركزا طوال الوقت".

وخاض فيدرر دورة هاله 15 مرة منذ مشاركته الأولى عام 2000 وأحرز اللقب تسع مرات، علما بأنه بلغ نهائي العام الماضي وخسر أمام الكرواتي بورنا تشوريتش. وتعد هذه الدورة المقامة على ملاعب عشبية، تحضيرا لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام في تموز/يوليو المقبل، وأحرز فيدرر لقبها ثماني مرات.

وكان فيدرر قد عاد هذا الموسم للمشاركة في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات الغراند سلام، بعد مشاركة أخيرة فيها عام 2015. وبلغ السويسري نصف نهائي البطولة الفرنسية المقامة على أرضية ترابية، حيث خسر أمام الإسباني رافايل نادال الذي توج باللقب لاحقا على حساب النمسوي دومينيك تييم.

ووصف فيدرر مشاركته الأخيرة في رولان غاروس حيث توج مرة واحدة عام 2009، بالإيجابية بقوله "كان أمرا جيدا بلوغ نصف نهائي في إحدى دورات الغراند سلام بعد عودتي الى باريس للمرة الأولى بعد غياب دام أربع سنوات".