قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

رغم رغبة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و العودة إلى نادي برشلونة الإسباني خلال الانتقالات الصيفية ، إلا ان إتمام الصفقة لن يكون& بالأمر السهل في ظل تداخل العديد من الأطراف المعنيين بقضية انتقاله .

ويكشف تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن هناك 14 شخصية يمثلون& مسؤولين في الناديين ومقربين من اللاعب لهم تأثير مباشر أو غير مباشر في تسهيل او عرقلة صفقة نيمار، حيث لكل شخصية دور محدد في التأثير على مسار اللاعب وتحديد مستقبله.

نادي برشلونة&

تتواجد داخله ست شخصيات تمثل إدارة النادي و الجهاز الفني واللاعبين ، على رأسها رئيس النادي جوسيب بارتوميو الذي سيكون رأيه مؤثراً في حسم صفقة نيمار أو صرف النظر عن التعاقد معه.&

الشخصية الثانية : أوسكار غراو المدير التنفيذي بالنادي ، والذي تتركز مهمته على الجانب المالي للصفقة ، سواء التي سيحصل عليها نادي باريس سان جيرمان او الراتب السنوي الذي سيتقاضاه اللاعب .

الشخصية الثالثة : بيب سيغورا المدير الرياضي بالنادي ، ودوره يرتكز على الجانب الفني ، ومدى نجاح نيمار في تقديم الإضافة الفنية للفريق ، او الحاجة للتعاقد مع لاعب آخر بحسب احتياجات الفريق .

الشخصية الرابعة : الفرنسي إيريك ابيدال السكرتير الفني بالنادي، والذي ترتكز مهمته في استغلال علاقته الجيدة بالفرنسيين لإتمام الصفقة .

الشخصية الخامسة : المدرب إرنستو فالفيردي، وهو المسؤول عن تقديم الضمانات الفنية لنيمار بإشراكه في التشكيلة الأساسية للفريق، على ضوء الخطة التكتيكية التي سيعتمدها الموسم المقبل .

الشخصية السادسة : هداف الفريق ليونيل ميسي، الذي تربطه صداقة قوية بنيمار، حيث يقتصر دوره على تسهيل إندماج نيمار مع بقية أعضاء الفريق، بعد رفض بعض اللاعبين لطريقة اللاعب في مغادرته للفريق في صيف عام 2017 ، حيث سيسعى النجم الأرجنتيني لاستغلال مكانته بين زملائه، لإقناعهم بأهمية عودته وقدرته على منح الفريق إضافة كبيرة ونسيان فترة العامين الماضيين.

نادي باريس سان جيرمان&

يتواجد فيه اربع شخصيات لها وزنها وكلمتها في تحديد الموقف الرسمي للنادي من رحيل نيمار ، يأتي على رأسهم تميم آل ثاني أمير قطر بصفته المالك الحقيقي للنادي الفرنسي كرئيس لشركة قطر للاستثمارات التي تملك أسهم النادي، حيث يستحيل إصدار أي قرار في هذا الموضوع في باريس من دون العودة إلى الدوحة.

الشخصية الثانية : القطري ناصر الخليفي رئيس النادي، والذي له دور رئيسي في المفاوضات ، وحسم القرار النهائي من انتقال اللاعب .

الشخصية الثالثة : البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي بالنادي، حيث أن معرفته بمواطنه نيمار تسمح له بتحديد موقفه النهائي في بقاء اللاعب مع الفريق أو السماح له بالرحيل.

الشخصية الرابعة : الألماني توماس توخيل مدرب الفريق ، ويتمثل دوره في تحديد الفراغ الذي يمكن ان يتركه رحيل اللاعب في هذا التوقيت، وكيفية معالجته من الناحية التكتيكية ، لتبقى مهمته هي تحديد إن كان بالإمكان الاستغناء عن نيمار من عدمه.

المقربون من نيمار

يتواجد حول نيمار عدد من المقربين ممن لهم تأثير كبير على قراره النهائي في ما يخص مشواره الاحترافي ، يتقدمهم والده والقائم على اعماله ، حيث كان له اليد الطولى في انتقال& إبنه إلى برشلونة الإسباني عندما كان لاعباً في صفوف نادي سانتوس البرازيلي ، كما أنه مهندس صفقة انتقاله من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .

الشخصيات المتبقية تمثلت في وكيلي الأعمال بيني زاهافي و الفارو كوستا ، بالإضافة إلى اندري كوري وسيط صفقات برشلونة في البرازيل.

وستركز الشخصيات الأربع& المقربة من نيمار على & الوضعية التي سيكون عليها اقرباء و اصدقاء اللاعب في برشلونة ، على اعتبار انه يستحيل عليه العيش في إسبانيا بدونهم، بعدما وافقت الإدارة الكتالونية عام 2013 على التكفل بمصاريف سفرهم وإقامتهم .