كشف تقرير إعلامي بأن إدارة نادي أي سي ميلان الإيطالي مهتمة بالتعاقد مع المدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا ليتولى رئاسة جهازه الفني والإشراف على إعادة بناء الفريق .

وكانت إدارة النادي اللومباردي قد عينت مؤخراً الإيطالي ستيفانو بيولي في رئاسة الجهاز الفني ، ليحل محل ماركو جيامباولو المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

وكشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية ان مهمة بيولي ستكون موقتة ، لأن مسؤولي ميلان مهتمون بالتعاقد مع غوارديولا ، حيث يرون فيه المدرب المناسب للمرحلة التي يمر بها الفريق ، والتي تتطلب إعادة بناء يعود بواسطتها "الروسونيري" إلى سكة الانتصارات و منصات التتويج.

ومما يشجع الإدارة اللومباردية على الاهتمام بغوارديولا ان عقده مع مانشستر سيتي سوف ينقضي في شهر يونيو من عام 2021 أي بعد اقل من عامين ، وقد يترك الفريق قبل ذلك في حال عجز عن تحقيق إنجاز مماثل بإحراز ثلاثية الموسم الماضي.

وكانت تقارير عديدة سبق لها ان أشارت الى&إحتمالية تدريب غوارديولا لنادي يوفنتوس قبل ان يتعاقد الأخير مع الإيطالي ماوريسيو ساري ، لتجدد تأكيداتها باهتمام ميلان بالمدرب الإسباني تزامناً مع البداية الصعبة التي يمر بها مانشستر سيتي تحت إشرافه في بطولة الدوري الانكليزي ، وتخلفه بفارق ثماني نقاط عن صدارة الترتيب .

يشار الى أن غوارديولا يقضي موسمه الرابع على رأس الجهاز الفني بمانشستر سيتي ، وهو ما قد يدفعه لتغيير الاجواء مثلما حدث له مع نادي برشلونة الإسباني بعد اربعة مواسم ناجحة ثم مع بايرن ميونيخ الألماني بعد ثلاثة مواسم ، حيث يفضل الفني الإسباني خوض تحديات جديدة ، وهو ما قد يحفزه على خوض تجربة في الدوري الإيطالي الذي سبق له ان لعب فيه موسماً واحداً مع نادي بريشيا في موسم (2001-2002) تعرض خلالها للإيقاف بتهمة تعاطي منشطات محظورة قبل أن يتم تبرئته لاحقاً من هذه التهمة.
&